أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحافة القاهرة": "حط فلوسك فى البنوك.. متخليش النصابين ينهبوك".. محلب: نحتاج لنواب الخدمات ولن نتدخل فى الانتخابات.. إقرار بعدم دخول المحمول فى لجان الثانوية العامة

الجمعة، 10 أبريل 2015 02:24 ص
"صحافة القاهرة": "حط فلوسك فى البنوك.. متخليش النصابين ينهبوك".. محلب: نحتاج لنواب الخدمات ولن نتدخل فى الانتخابات.. إقرار بعدم دخول المحمول فى لجان الثانوية العامة صحافة القاهرة
كتب عبد الله محمود - مصطفى النجار - أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف علمى مهم فى مدينة زويل، محلب: المحاجر ثروة قومية ولن تستغل بدون ترخيص، "المالية": مستعدون لتوفير مليار جنيه للتحول للطاقة الشمسية، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.



تجدد الخلافات والمشادات بين المشاركين فى جلسة الحوار المجتمعى الثالثة والأخيرة أمس، حول قوانين الانتخابات بعد وصف البرلمان السابق يوسف البدرى الأحزاب بأنها كرتونية وتقوم بدور سماسرة الانتخابات، وشهدت جلسة الحوار أول ظهور لرئيس نادى الزمالك، الذى شن هجوما حادا على الأحزاب السياسية، واصفا إياها بالديكور، مضيفاً: أقول لهم ليس لكم وجود فى الشارع ولا أحد يعرفكم.

أشاد رؤساء البنوك العاملة فى مصر بمبادرة "اليوم السابع" التى أطلقتها أمس الأول تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، وذلك لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى، مؤكدين أنها تتضافر مع جهود اتحاد بنوك مصر، لزيادة الوعى المصرفى، والتى بدأت بدورات تدريبية وحملات توعية لنشر الوعى المصرفى.

- تفاصيل ساعات الرعب لركاب طائرة روسية فى سماء مطار شرم الشيخ

- "الثانوية العامة".. ترقبوا كل أحد وأربعاء الأسئلة التى لن تخرج عنها الامتحانات

- مفاجأة.. المستريح استولى على 300 مليون جنيه قبل سقوطه

- تصفية 29 إرهابيًا وتدمير ورشة لتصنيع العبوات الناسفة فى شمال سيناء





لأول مرة، فى الثانوية العامة، تم وضع إقرار بعدم دخول اللجان بتليفون محمول منعا للغش، وسيوقع الطلاب وأولياء الأمور على الإقرار ضمن أوراق التقدم للامتحان، صرح بذلك للأهرام محمد الأسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، وقال إنه تتم حاليا دراسة تعديل جدول الامتحانات استجابة لطلبات وشكاوى الطلاب، لا توجد قضية الآن داخل كل بيت أهم من قضية الثانوية العامة، فمنذ الإعلان عن جدول مواعيد الامتحانات وبدأ الجدل حول عدم دقة توزيع المواد، وضيق الوقت، وأداء الامتحانات خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، وضرورة إجراء تعديلات على الجدول.

تبدأ محافظة سوهاج، اليوم، احتفالاتها بالعيد القومى الذى يواكب ذكرى انتصار شعبها على الجنود الفرنسيين فى معركة جهينة فى العاشر من أبريل 1799، حيث تصادم الضابط لاسال مع الثوار وشهدت ساحات القتال والحصون معارك طاحنة نتج عنها عدد كبير من القتلى من الجانبين، ما اضطر جنود الحملة إلى مغادرة جهينة والانسحاب من سوهاج نتيجة المقاومة العنيفة وثورة الأهالى، وذكر المؤرخ عبد الرحمن الرافعى فى سرده لتاريخ الحركة القومية بمصر أن قائد الحملة الفرنسية فى صعيد مصر الجنرال دافو أمر القائد موراند بمهاجمة برديس، فتجمع الأهالى والقبائل العربية وسكان القرى المجاورة والتحموا فى معركة شرسة مع الفرنسيين وأجبروهم على التقهقر إلى جرجا للحفاظ على ما يبقى من مواقع الحملة، فكانت معركة جرجا فى السابع من أبريل، التى شهدت معارك طاحنة بين 3 آلاف مواطن، تجمعوا من سكان المنطقة وعرب الحجاز والمماليك، وبين القوات الفرنسية بكل عتادها وأسلحتها، فأسقطوا العديد من القتلى والمصابين بين صفوف الجنود الفرنسيين، وقال الرافعى إن ثورات هذه القرى جعلت ثورة الأهالى تمتد إلى طهطا وتستولى على الحكم القائم فيها.

- جولة أوروبية لشكرى الأسبوع المقبل

- الجو ربيع فى شم النسيم.. والإجازة بأجر كامل

- "شبوة" فى قبضة الحوثيين دون مقاومة

- "الآثار" تتسلم مبنى مصلحة الدمغة لتطويره



توصل فريق بحثى فى مدينة زويل إلى كشف علمى مهم، أثبتت أبحاثهم أن أحد العوامل المسببة للسرطان قد يصبح هو نفسه علاجا للمرض، قام الفريق البحثى بتحليل أثر إنزيم التوبوايزميريز، الذى يتسبب فى تكسير الحمض النووى، لكى يتم التوصل إلى كيفية تكسير الخلايا، وكيفية إصلاحها، بالإضافة إلى دراسة الدور الذى يلعبه إنزيم التوبوايزميريز فى أنواع معينة من السرطان.

أكد المهندس إبراهيم محلب أهمية الحفاظ على حقوق الدولة وحقوق أصحاب المحاجر المرخصة من خلال الحساب الدقيق للكميات المستخرجة من تلك المحاجر، وعدم السماح لأى شخص يتعدى على محجر باستغلاله بدون ترخيص وتنفيذ القانون بكل حزم، وأكد محلب أن المحاجر ثروة قومية يجب استغلالها استغلالا أفضل لما لها من دور فى عمليات التنمية الصناعية والعمرانية، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محلب بخصوص المحاجر بحضور وزراء التجارة والصناعة والتنمية المحلية والبترول ورئيس هيئة الثروة المعدنية ورئيس هيئة الثروة المعدنية ورئيس غرفة مواد البناء، من جانبه أكد وزير القوى المحلية على ضرورة اتخاذ كل الاجراءات التى تكفل تحديد الكميات المستخرجة فى المحاجر بهدف الحفاظ على حقوق الأجيال القادمة فى ثروات مصر وتشديد الرقابة على المحاجر غير المرخصة بالقانون.

- امتحانات النقل ٤ مايو بالقاهرة.. والجيزة تسبقها "بيوم"

- "مصر حكاية لا تنتهى" فى معرض ميلانو

- رأى المفتى وصل.. الحكم على "بديع وغرفة عمليات رابعة" غداً

- ممثل الكنيسة بإثيوبيا: زيارة الرئيس فتحت صفحة جديدة للتعاون




عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، أمس بشأن المحاجر، وأكد محلب أهمية الحفاظ حقوق الدولة وأصحاب المحاجر المرخصة، من خلال الحساب الدقيق للكميات المستخرجة من تلك المحاجر، وعدم السماح لأى شخص يتعدى على أى محجر واستغلاله دون ترخيص، مع تنفيذ القانون بكل حزم على المخالفين، وأشار محلب إلى أن هذه المحاجر تعتبر ثروة قومية لابد الحفاظ عليها لصالح الأجيال القادمة.

أكد هانى قدرى، وزير المالية، أن الوزارة مستعدة للتقدم ببرنامج مالى بقيمة مليار جنيه للتحول إلى الطاقة الشمسية فى جميع القطاعات، موضحا أن التوسع فى صناعة الـ"ليد" الموفرة للطاقة، فى مصر كصناعة جيدة سيسهم فى توفير إنارة محافظات كاملة والشوارع كبديل عن إقامة محطات كهرباء.

- استنفار أمنى لتأمين احتفالات عيد القيامة وشم النسيم

- "الإسكان": إعلان عقد شراكة العاصمة الإدارية خلال أيام

- "القضاء الإدارى" تصدر 12 حكماً للعلاج بالمجان

- قصار القامة أكثر عرضة لأمراض القلب




واصل أعضاء نيابات غرب وجنوب وشرق القاهرة، أمس، جولاتهم التفتيشية المفاجئة على عدد كبير من أقسام الشرطة بالعاصمة، لتفقد غرف الحجز داخل تلك الأقسام للتأكد من صلاحيتها والاطلاع على دفاتر الحجز وقيد المحاضر، ومأموريات الضباط والأحراز، كما استمعوا خلالها لشكاوى عدد كبير من المحبوسين، وقال مصدر قضائى بنيابات شمال القاهرة، إنه أثناء الجولة التفتيشية لأعضاء النيابة بقسم شرطة "شبرا" أن ديوان القسم داخل عمارة سكنية غير آمنة، فضلاً عن كثافة أعداد المحتجزين داخل القسم بما لا يتناسب مع مساحته الصغيرة.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا بتعيين محمد عرفان جمال الدين، رئيسا لهيئة الرقابة الإدارية خلفا لرئيسها السابق محمد عمر وهيبة، الذى تم تعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية.

- اندلاع حريق فى مصنع للزيوت بالدرب الأحمر وإصابة 10 أشخاص

- شاهد الإثبات فى "الهلايل والدابودية": الشرطة لفقت القضية للمتهمين

- تأجيل محاكمة مرسى فى "التخابر مع قطر" لـ20 أبريل

- "المستريح" يعترف بجريمته ويطلب مهلة للسداد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة