أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا.. إجراء القرعة لاختيار 10 آلاف حاج من الجمعيات الأهلية.. تسديد النفقات بدءا من 5 أبريل ولمدة أسبوعين.. وإلزام المشرفين دفع 5 آلاف جنيه لضمان الجودة.. غادة والى تتعهد بتوفير الرعاية لزوار بيت الله

الأربعاء، 01 أبريل 2015 07:23 م
غدا.. إجراء القرعة لاختيار 10 آلاف حاج من الجمعيات الأهلية.. تسديد النفقات بدءا من 5 أبريل ولمدة أسبوعين.. وإلزام المشرفين دفع 5 آلاف جنيه لضمان الجودة.. غادة والى تتعهد بتوفير الرعاية لزوار بيت الله حجاج مصريون - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى القرعة، غدا الخميس، لاختيار الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية هذا العام، والبالغ عددهم 10 آلاف حاج من إجمالى 120 ألفًا و750 تقدموا للحصول على التأشيرات فى مختلف المحافظات، على أن يقوم الفائزون بتأشيرات الحج بتسديد نفقات الرحلة اعتبارا من يوم 5 أبريل ولمدة أسبوعين.

قرعة إلكترونية لتحقيق الشفافية



وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه سيتم إجراء القرعة لاختيار الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية غدا، الخميس، من خلال الحاسب الآلى لتحقيق مبدأ الشفافية بين جميع المتقدمين، لافتة إلى أنه سيتم توفير الرعاية الكاملة لحجاج الجمعيات الأهلية خلال تأدية الفريضة.

يأتى ذلك فى الوقت، الذى حددت فيه وزارة التضامن الاجتماعى أسعار حج أعضاء الجمعيات الأهلية لهذا العام وهى 30 ألفًا و300 جنيه للمستوى الاقتصادى، ويبعد عن الحرم 750 مترًا، بزيادة قدرها 2600 جنيه عن العام الماضى، و36 ألفًا و500 جنيه للمستوى الثانى بزيادة قدرها 3 آلاف جنيه، فى حين بلغ سعر المستوى الأول 41 ألف جنيه بزيادة قدرها 2500 جنيه عن العام الماضى، وتشمل الأسعار تذاكر الطيران والإقامة والتغذية "فطار وغذاء"، وذلك بسبب ارتفاع سعر الريال خلال العام الحالى مقابل الجنيه.

إلزام مشرفى حجاج الجمعيات بدفع 5 آلاف جنيه تأمين



وقال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، إنه تقرر إلزام مشرفى حجاج "الجمعيات الأهلية"، الذين سيتم اختيارهم لخدمة الحجاج خلال تأدية المناسك هذا العام، بدفع مبلغ 5 آلاف جنيه، كتأمين قبل سفرهم إلى المملكة العربية السعودية، على أن يقوموا باستردادها عقب العودة من الحج، شريطة عدم تقصيرهم فى خدمة الحجاج، إضافة إلى تحميلهم نفقات التأشيرة فى حالة تقصيرهم فى الخدمة مثلما حدث العام الماضى.

وأوضح أيمن عبد الموجود فى تصريحات لـ"ليوم السابع"، أن وزارة التضامن اشترطت على المشرفين دفع مبلغ التأمين جاء لتحفيزهم على خدمة الحجاج، لافتًا إلى أنه يتم اختيار المشرفين وفقا للقواعد وبعيدا عن المجاملات لضمان خدمة الحجاج بشكل جيد طوال فترة تأدية مناسك الحج بالمملكة العربية السعودية، حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات لضمان نجاح الموسم المقبل، بجانب الانتهاء من حجز إقامة الحجاج بالفنادق، مع تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم أثناء فترة تأدية المناسك.

مشرف لكل 47 حاجًا



وأضاف عبد الموجود فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم اختيار مشرف لكل 47 حاجًا، وأنه تم مخاطبة المحافظات بالضوابط الجديدة لمشرفى حجاج الجمعيات الأهلية وهى ألا يتجاوز سن المشرف 60 عامًا لتمكنه من خدمة الحجاج خلال تأدية مناسك الحج، وأن من حق الجمعية المنوطة بتنظيم رحلة الحج أن ترشح مشرفا واحدا فقط، وأن يكون ترشحه بقرار من مجلس إدارة الجمعية مع ضرورة تمثيل المشرفين ممن أقل من 45 عامًا.


موضوعات متعلقة..


اعرف نتيجتك فى حج الجمعيات بالرقم القومى من موقع وزارة التضامن الخميس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة