أكرم القصاص - علا الشافعي

رواد تويتر يستقبلون شهر الكذب بهاشتاج "كذبة إبريل".. انضمام ميسى لـ"الأهلى" والإفراج عن مرسى أبرز شائعاتهم.. والزمالك يفوز بالدورى أشهر النكات.. ويتدولون أنباء كاذبة عن تحويل العشوائيات إلى فينيسيا

الأربعاء، 01 أبريل 2015 06:00 م
رواد تويتر يستقبلون شهر الكذب بهاشتاج "كذبة إبريل".. انضمام ميسى لـ"الأهلى" والإفراج عن مرسى أبرز شائعاتهم.. والزمالك يفوز بالدورى أشهر النكات.. ويتدولون أنباء كاذبة عن تحويل العشوائيات إلى فينيسيا اللاعب العالمى ميسى
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، شهر إبريل والمعروف بشهر النكات وإطلاق الأكاذيب بتدشين هاشتاج جديد بعنوان "كدبة إبريل"، ليصبح الأكثر تداولاً بين رواد الموقع فى مطلع الشهر.

وبدأ رواد تويتر التفاعل بقوة عبر الهاشتاج إحتفاءً بشهر الكذب والذى أصبح أرضاً خصبة لإطلاق الشائعات والنكات والخدع، وفى البداية، نشر أحد رواد "تويتر" كذبة عن حقيقة ضم النادى الأهلى المصرى للاعب العالمى ميسي.. حيث قال: "الأهلى يوافق رسمياً على ضم ميسى".

أكاذيب طلاب الثانوية والجامعات


أما طلاب الثانوية العامة، كانت لهم طريقتهم فى استقبال شهر الكذب، من خلال إطلاق الأكاذيب عن الدراسة، حيث قالت ما هى شريف: "لقد تم إلغاء الفيزياء الحديثة والكيمياء العضوية والأدب فى اللغة العربية وإلغاء امتحانات المواد الخارجة عن المجموع".

أما طلبة الجامعات لم يفوتهم أيضا نشر الإكاذيب فيما يخص الكليات والجامعات، حيث قالت إحدى المغردات مازحة بخصوص الحضور والغياب بكليتها: "الدكتور دخل وقال العباقرة اللى بيتنازلو ويجو علشان الغياب يروحو وأنا هكتبهم حضور ومقدر حجم مشاغلهم وادانا امتياز".

ا

لإفراج عن مرسى أشهر أكاذيب إبريل


وواصل رواد "تويتر" التغريد عبر الهاشتاج، قائلين: "إن المحكمة أعلنت الإفراج عن محمد مرسى الرئيس المعزول معتبرين أن هذا الخبر أشهر كذبة ممكن أن يتم ترويجها".

فيما اقترح أحد النشطاء تغيير كدبة إبريل لشهر مايو مؤكدا أن كدبة إبريل موضوع أصبح يسهل توقعه لذلك يجب تغييره قائلاً: "الناس خلاص هرشت كدبة إبريل دى ومبقتش تدخُل عليهم إيه رأيكم نعمل كدبة جديدة ونسميها كدبة ما يو صدقونى محدش هيتوقعها و هتدخُل عليهم".

وعلقت رنا فى حسابها الشخصى أن الكذب ليس مرتبطا فقط بشهر إبريل بل هو كل وقت فى السنة: "مبلاش نقول كدبة إبريل ده إحنا بنكدب طول السنة"، وأضافت ريناد ثابت: "ده على أساس إننا مش بنكذب باقى شهور السنة؟" .

الحكومة وتطوير العشوائيات


فيما لم تسلم الحكومة المصرية من التعليقات والمزاح فغرد أحد رواد تويتر قائلا: "الحكومة تتبنى مشروع تطوير وتحويل عشوائيات القاهرة لتصبح كمدينة فينيسيا".

يشار إلى أن "كذبة إبريل" المنتشر فى غالبية دول العالم باختلاف ألوانهم ومعتقداتهم وثقافاتهم يرجعها أغلبية الباحثين إلى أنها تقليد أوروبى قائم على المزاح يقوم فيه بعض الناس فى اليوم الأول من الشهر بإطلاق الشائعات والأكاذيب ويطلقون على من يصدق هذه الشائعات بـ"ضحية كذبة إبريل".

ويرى آخرون أن هناك علاقة قوية بين الكذب فى أول أبريل وبين عيد هولى المعروف فى الهند والذى يحتفل به الهندوس فى 31 مارس من كل عام وفيه يقوم بعض البسطاء بمهام كاذبة لمجرد اللهو والدعاية ولا يكشف عن حقيقة أكاذيبهم هذه إلا مساء اليوم الأول من إبريل.

وهناك جانب ثالث من الباحثين فى أصل الكذب، يرون أن نشأته تعود إلى القرون الوسطى إذ أن شهر أبريل فى هذه الفترة كان وقت الشفاعة للمجانين وضعاف العقول فيطلق سراحهم فى أول الشهر ويصلى العقلاء من أجلهم.


جانب من تغريدات رواد تويتر- 2015-01 - اليوم السابع

جانب من تغريدات رواد تويتر




موضوعات متعلقة..


- بالفيديو والصور.. أشهر أكاذيب إبريل التى خرجت من شركات التكنولوجيا.. جوجل تتصدر القائمة كل عام.. أعادت بوكيمون للحياة العام الماضى.. والكبار يتخذونها منهجا للتواصل مع المستخدمين


- إطلاق أول "شراب" ذكى فى العالم.. كذبة HTC فى إبريل 2015


- بالفيديو.. فى ذكرى شهر الكذب.. رونالدو يرتدى قميص إسبانيا.. بولت ينتقل لمانشستر يونايتد.. مارادونا يواعد مادونا.. وأبراموفيتش مديرًا فنيًا لتشيلسى


- أول أبريل يوم مباح للكذب لدى جميع الشعوب عدا الأسبان والألمان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة