أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق ماراثون الثانوية العامة بإعلان جدول الامتحانات وأسماء رؤساء الكنترولات الأسبوع المقبل.. "التعليم": اللجان الفنية بدأت فى وضع الأسئلة.. و40 ألف طالب بـ"131 سفارة يبدأون امتحاناتهم السبت

الأربعاء، 01 أبريل 2015 02:18 م
انطلاق ماراثون الثانوية العامة بإعلان جدول الامتحانات وأسماء رؤساء الكنترولات الأسبوع المقبل.. "التعليم": اللجان الفنية بدأت فى وضع الأسئلة.. و40 ألف طالب بـ"131 سفارة يبدأون امتحاناتهم السبت امتحانات -أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار استعداد وزارة التربية والتعليم المصرية لانطلاق مارثوان الثانوية العامة والتى تبدأ 6 من يونيو المقبل، أكد محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة ستعلن عن جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2014/ 2015، فى موعد أقصاه الاثنين المقبل، لافتا إلى أنه تلقى مقترح الجدول من اتحاد الطلاب أمس الثلاثاء.

وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن يتم إعلان أسماء رؤساء لجان الثانوية العامة ولجان الإدارة الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن اللجان الفنية بدأت فى وضع أسئلة الامتحانات، مضيفا أن هناك تعليمات بالالتزام بوضع الأسئلة من الكتاب المدرسى والابتعاد عن الموضوعات والنقاط السياسية.

غدا.. بعثة أبنائنا فى الخارج تغادر القاهرة


وعلى الجانب الآخر، قال رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن بعثة امتحان أبناء المصريين فى الخارج ستتوجه غداً الخميس إلى الدول التى تعقد فيها امتحانات المصريين فى الخارج على رأسها إيطاليا والصين والسودان، موضحا أن الامتحانات ستبدأ السبت المقبل 4 إبريل.

وأوضح محمد سعد، أن عدد الطلاب المصريين الموجودين بالخارج وصل إلى قرابة الـ 40 ألف طالب وطالبة موزعين على 131 سفارة وقنصلية، مؤكدا أن البعثة تتكون من 26 عضوا ما بين رئيس لجنة ومراقب، لافتا إلى أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة بالسودان وصل إلى قرابة الـ"200 طالب وطالبة.

وفى سياق متصل، كشف مصدر مسئول بالوزارة أنه لا توجد امتحانات للطلاب المصريين فى دولة اليمن، موضحا أن قرابة الـ" 50 طالبا عادوا إلى القاهرة خلال الأيام الماضية، نظرا للأحداث التى تمر بها البلاد هناك، على أن يتم عقد الامتحانات لهم داخل المدارس المصرية، قائلا: الشهادات اليمنية معادلة ولا تحتاج إلى امتحان تحديد مستوى للطلاب العائدون.

اكتشاف تزوير 32 حالة ضمن الـ"30 ألف بالجيزة


وعلى الجانب الآخر، أكدت الدكتورة بثينة كشك، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أن المديرية أوشكت على الانتهاء من تلقى مسوغات تعيين 1074 تم تخصيصه للمديرية من أعداد مسابقة الـ30 ألف معلم، بالإضافة إلى 1636 ترتيبًا احتياطيًا، مشددة على أنه تم فحص الأوراق واكتشفت لجنة الفحص أن قرابة 32 متقدما بياناتهم مزورة.

وفيما يتعلق بعدد التظلمات التى تلقتها المديرية، أوضحت بثينة كشك، فى تصرح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة تلقت قرابة 1400 تظلم، مشيرة إلى أن اللجان مازالت مستمرة فى قبول التظلمات من المتضررين حتى نهاية الموعد المحدد لغلق باب التظلمات والذى حددته وزارة التربية والتعليم بـ"10 أيام" بدأت 25 من مارس الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة