أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور..إطفاء نار فتنة "عور" المنيا.. وضع حجر أساس بناء كنيسة شهداء ليبيا بتبرع من مسلمين وبحضور المحافظ.. وفلاح مسلم يتبرع بألف جنيه.. ويؤكد: "استلفتها لما شفت الفرحة عارمة بين أهالى القرية"

الأربعاء، 01 أبريل 2015 04:49 م
بالفيديو والصور..إطفاء نار فتنة "عور" المنيا.. وضع حجر أساس بناء كنيسة شهداء ليبيا بتبرع من مسلمين وبحضور المحافظ.. وفلاح مسلم يتبرع بألف جنيه.. ويؤكد: "استلفتها لما شفت الفرحة عارمة بين أهالى القرية" وضع حجر الأساس لكنيسة شهداء ليبيا بالمنيا
المنيا ـ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور 55 يوماً على استشهاد 13 شابا من قرية العور التابعة لمركز سمالوط بليبيا على يد تنظيم داعش الإرهابى، ضحك أخيرا أهالى القرية مرددين "نحن فخورون بأبنائنا والرئيس السيسى فوق رؤسنا".
	وضع حجر أساس كنيسة -  اليوم السابع -4 -2015
وضع حجر أساس كنيسة

زوجة أحد الشهداء: "فخورة أن فيه كنيسه بتتبنى باسم زوجى"


وتقول زوجة الشهيد ملاك إبراهيم: "أنا فخورة النهاردة أن فيه كنيسة بتبنى باسم زوجى، وفخورة بزوجى النهاردة، ولا أستطيع أن أصف الحدث الذى يحدث فى قريتنا الفقيرة اليوم"، مضيفة: "زوجى مات عريس على اسم السيد المسيح".
هداء ليبيا بالعور فى المنيا-  اليوم السابع -4 -2015
هداء ليبيا بالعور فى المنيا

أما والدة الشهيد صموائيل ولسن قالت: "نشكر ربنا أن الرئيس أصدر قرارا ببناء كنيسة، واليوم أول طوبة فيها، وأقول للرئيس ألف شكر يا ريس إحنا معاك ووراك".
	جانب من الاحتفالية-  اليوم السابع -4 -2015
جانب من الاحتفالية

المحافظ يضع حجر الأساس للكنيسة


جاء ذلك خلال وضع حجر الأساس لكنيسة الشهداء بقرية العور التابعة لمركز سمالوط، بحضور اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا واللواء محمد صادق الهلباوى مدير الامن بالإضافة للقيادات التنفيذية بالمحافظة، حيث قام اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا بالتبرع بألف جنيه كمساهمة منه كمواطن مصرى فى بناء الكنيسة، قائلا: "بروحنا المتسامحة هنعلم العالم كله التسامح والمحبه والمودة".
	أحد المتبرعين المسلمين-  اليوم السابع -4 -2015
أحد المتبرعين المسلمين

وأضاف المحافظ "بهذه الروح هنبنى بلدنا وليس مصر فقط بل أمتنا العربية سوريا والعراق وليبيا واليمن، قائلا: "الانتهاء من بناء الكنيسة سوف يكون خلال عام، حيث وضعت أول لبنة فى ذلك البناء اليوم، وسيكون العمل على قدم وساق من أجل إنجاز حلم أسر الشهداء وتنفيذ وعود الدولة".
	المحافظ والأهالى أثناء الاحتفال-  اليوم السابع -4 -2015
المحافظ والأهالى أثناء الاحتفال

مسلم يتبرع بـ 500 جنيه لبناء الكنيسة


فيما قال الحاج عاطف أمين محمد، من أبناء القرية، إنه تبرع بمبلغ 500 جنيه فى بناء الكنيسة وأنه ليس خائفا من التطرف أو المتطرفين، مضيفا أن "الأقباط أنفسهم بالقرية كانوا يطلبون فقط 8 قراريط لبناء الكنيسة، ولكن كان هناك إصرار من قبل المسلمين على زيادة المساحة حتى وصلت إلى فدان، لأنها وجه مشرف للجميع وليس للمسيحيين فقط".
	زوجة ملاك إبراهيم -  اليوم السابع -4 -2015
زوجة ملاك إبراهيم

ألف جنيه من مسلم آخر


فيما قدم أحمد سيف إبراهيم خضر 50 سنة فلاح بالتبرع بمبلغ 1000 جنيه فى بناء الكنيسة، مؤكدا أنه اقترضها من أحد الحضور عندما رأى الأجواء السارة التى غابت عن القرية منذ أيام طويلة، مضيفا "أنه أحد أصحاب المخابز وقام اليوم بتوزيع الحصة مجانا على أبناء القرية جميعا تضامنا مع أسر الشهداء".

فيما طالب كثير من أهالى القرية بضرورة أن يتنحى جانبا أصحاب المصالح وراغبى الشو الإعلامى عن المشهد من أجل أن تنجح مسيرة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إعادة الأمن إلى القرية وبناء الكنيسة.
فيما قام أحد القساوسة بإرسال برقية شكر للرئيس السيسى تضمنت أن المسلمين والمسيحيين يعشون أسرة واحدة وأنهم خلف قيادتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صميم

مبروك

لكل مصر هو ده شعب مصر يد واحدة. تحيا مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

اماراتي

أقباط ومسلمين مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

ربنا يبعد الحاقدين

ربنا يديم مصر ام المحبه ويبعد الحاقدين والارهابين

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

عايزين ننتهي من كلمة مسلم ومسيحي

تحيا مصر وتحيا المحبة

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد المصري

الي اخي الاماراتي

عدد الردود 0

بواسطة:

م حمدي نوفل

الحكومة قاصرة التفكير

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا

العور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة