أكرم القصاص - علا الشافعي

الضرائب العقارية: تلقينا 102 ألف طعن على الضريبة.. وبدء النظر فيها

الأحد، 08 مارس 2015 01:56 م
الضرائب العقارية: تلقينا 102 ألف طعن على الضريبة.. وبدء النظر فيها الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن إجمالى الطعون على تقديرات الضريبة العقارية بلغ 102 ألف طعن من إجمالى 8.149 مليون إخطار على مستوى الجمهورية بنسبة لا تتجاوز 1 فى الألف، مضيفة أن لجان الطعن ستبدأ عملها خلال الأسبوع الجارى لنظر فى تلك الطعون، وذلك تفعيلا لقرار هانى قدرى دميان وزير المالية رقم 75 لسنة 2015 بتشكيل لجان طعن على تقديرات الضريبة العقارية وتحديد مقار عملها.

وأضافت الدكتورة سامية حسين، وفقا لبيان صحفى صادر عن وزارة المالية منذ قليل، أن كثير من المواطنين العاديين ومؤسسات ومنشآت كبرى وعدد من الشخصيات العامة والمسئولين سددوا بالفعل الضريبة العقارية على ممتلكاتهم رغم إمكانية عدم السداد من خلال الاعتراض على التقديرات أو طلب تقسيط الضريبة وذلك لمنطقية الضريبة وعدالتها بالإضافة إلى حرصهم على دعم مصر فى ظل الظروف التى تمر بها.

من جانبه أكد المستشار منير خطاب نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المكتب الفنى للجان الطعن الضريبى، أن المكتب الفنى فى حالة انعقاد دائم طوال هذا الأسبوع لتذليل جميع العقبات أمام انطلاق أعمال لجان الطعن بالمحافظات التى بدأت بالفعل أعمالها من محافظة الفيوم حيث عقدت اليوم الاحد أولى جلساتها برئاسة المستشار مصطفى عبد التواب نائب رئيس مجلس الدولة، وأيضا لجنة الطعن الأولى بمحافظة الشرقية برئاسة المستشار محمد النادى، وعلى مدار الأسبوع ستعقد جلسات للنظر فى الطعون بالمحافظات الأخرى.
وأشار إلى أن لجان الطعن سيكون لها دور فعال فى تطبيق الضريبة العقارية بصورة عادلة تراعى الظروف المعيشية والاقتصادية للمكلفين بسداد الضريبة إلى جانب حق الدولة، لافتا إلى أن لجان الطعن يرأسها مجموعة من القضاة المشهود لهم بالكفاءة العالية إلى جانب أنها تضم فى عضويتها خبير من مصلحة الضرائب العقارية إلى جانب مهندس استشارى له خبرة عملية فى تقدير قيم الوحدات العقارية.



موضوعات متعلقة..

سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية لـ"اليوم السابع": نتوقع تحصيل 3.5 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى.. التحقيق مع موظف بدمياط حرض الأهالى على عدم الدفع..و إرسال 6 ملايين إخطار للمواطنين(تحديث)

مؤتمر الضرائب العقارية بأسوان: نفحص 22 مليون وحدة لتحديد قيمة الضريبة

الضرائب العقارية: لائحة قانون الضريبة بلجنة الفتوى وإصدارها قريبا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة