أكرم القصاص - علا الشافعي

على هامش بورصة برلين السياحية..

منظمة الفنادق العالمية تناقش ظاهرة انتشار المنشآت السياحية غير الشرعية

الجمعة، 06 مارس 2015 03:50 م
منظمة الفنادق العالمية تناقش ظاهرة انتشار المنشآت السياحية غير الشرعية بورصة برلين السياحية - أرشيفية
رسالة برلين: ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد المنظمة العالمية للفنادق والمطاعم (الاهرا) على هامش بورصة برلين السياحية "ITB"، غد السبت، اجتماعا تحت شعار "لقاء رواد الضيافة فى العالم" وذلك بالتنسيق مع المنظمة العالمية للسفر.

يتناول الاجتماع مشاكل صناعة السياحة ومنها مشكلة المنشآت السياحية غير الرسمية والتى تعمل فى أنحاء العالم دون مظلة شرعية أى أنها لا تخضع ولا تلتزم بالمعايير والمستويات المتعارف عليها للعمل الفندقى، والتى تقرها الجهات الحكومية المعنية بالدول المختلفة.

وأكدت هالة الخطيب نائب رئيس المنظمة العالمية للفنادق والمطاعم (الاهرا) وعضو لجنة حكماء السياحة، أن انتشار هذه المنشآت غير الشرعية يؤثر سلبا على السياحة بهذه الدول نظرا لعدم خضوع هذه المنشآت للمعايير والقواعد التى تخضع لها باقى المنشآت، كما أن معظمها يسوق نفسه من خلال مواقع المعلومات الدولية دون مراعاة مبدأ الشفافية وكذلك عدم الالتزام بسداد الضرائب للحكومات الأمر الذى يؤثر على الدخل السياحى.

وأشارت نائب رئيس المنظمة العالمية للفنادق والمطاعم (الاهرا) إلى أن الاجتماع سيناقش أيضًا مشكلة التهويل فى نصائح السفر وعددًا من الموضوعات التى من شأها التأثير على التدفق السياحى المرجو فى كافة أنحاء العالم.

ومن الجدير بالذكر أن السياحة العالمية منذ عام 2010 تنمو بمعدل ثابت بلغ حوالى 5% سنويا، وأن إجمالى عدد السائحين اقترب فى عام 2014 من مليار ومائتى مليون سائح.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة