أكرم القصاص - علا الشافعي

الوزراء الجدد على مائدة "التوك شو": وزير الاتصالات: ملتزم بنهضة القطاع والمحافظة على أمن البلد.. "الثقافة": أنا ابن "الوزارة" وعلمت بترشحى منذ يومين.. "التعليم": لن نقبل بأى توجه سياسى

الجمعة، 06 مارس 2015 03:07 ص
الوزراء الجدد على مائدة "التوك شو": وزير الاتصالات: ملتزم بنهضة القطاع والمحافظة على أمن البلد.. "الثقافة": أنا ابن "الوزارة" وعلمت بترشحى منذ يومين.. "التعليم": لن نقبل بأى توجه سياسى الوزراء الجدد
كتب أحمد عبد الرحمن - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مائدة "التوك شو" أولى تصريحات الوزراء الجدد، الذين تولوا منصبهم عقب التعديل الوزارى، الذى فاجأ به الرئيس عبد الفتاح السيسى، الجميع بتغيير وزارى طال وزير الداخلية، والزراعة، والثقافة، والتربية والتعليم، والاتصالات والسياحة، فيما تم استحداث وزارة دولة للتعليم الفنى والتدريب، ووزارة دولة للسكان.

أنا ابن "الوزارة" وعلمت بترشحى للمنصب منذ يومين


وأكد الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة الجديد، أنه علم بترشيحه لمنصبه الجديد منذ أكثر من يومين، مشيرًا إلى أنه "ابن وزارة الثقافة"، وأعد ملفات وتقارير كثيرة داخل وزارة الثقافة.
وأضاف الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة الجديد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان: "إننا فى حاجة إلى كل جهد ممكن ونصيحة مخلصة، ويجب أن يرى المجتمع أننا فى مرحلة صعبة فى حاجة لتفاعل المجتمع، مضيفًا: "علينا أن ندرك أن مقوماتنا يصبها بعض الضعف".

وقال: "من ضمن أهدافى أيضًا تطوير أكاديمية الفنون، فهى بمثابة جامعة فريدة فى تخصصاتها، وتحتاجها الثقافة بكل ما لديها من مجالات، لكى تدفع أجيالا جديدة مؤهلة إلى قيادة العمل الثقافى، وأيضًا لخلق طبقة من المبدعين المصرين، وبالتالى فإن المناهج وخطط الدراسة سوف تقع مسئولية تطويرها على الأساتذة الكبار بالأكاديمية، وتقديم خطط عصرية، تتناسب مع التطور المتسارع فى مجال عمل الأكاديمية".

وزير الاتصالات: ملتزم بنهضة القطاع والمحافظة على أمن البلد وربنا يسهل الحال



وفى جانب آخر أكد الدكتور خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التزامه باستكمال الطريق للنهوض بقطاع الاتصالات، مضيفًا "هناك أولويات وعلينا الحفاظ على القطاع.. وربنا يسهلها ونحافظ على البلد وأمنها".

وأضاف الدكتور خالد نجم، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة 360" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" مع الإعلامى أسامة كمال، أن قطاع الاتصالات يخدم جميع القطاعات على مستوى الجمهورية، متوجهًا بالشكر للمهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات السابق، على ما قدمه للوزارة.

وأوضح أن لقاءه بقيادات الهيئة جاء لحثهم على بذل المزيد من الجهود للرقى بأعمالها، خلال الفترة المقبلة ودعم الاستراتيجيات الأساسية التى تم الاتفاق قبل 3 شهور منذ توليه رئاسة الهيئة.

وزير التعليم: لن نقبل بأى توجه سياسى داخل المدارس


كما أكد محب الرافعى، وزير التربية والتعليم الجديد، إنه سيكون هناك جهاز للتفتيش والرقابة سيتم استحداثه بالمدارس لمتابعة أية تجاوزات، موضحًا أنه ستكون هناك صيانة دورية للمدارس ومتابعة كل مدرسة وكثافتها الطلابية.

وأضاف قائلًا: "لن نقبل بأى توجه سياسى داخل المدارس وإحالة أى مدرس يثبت تورطه أو تحريضه لأعمال إرهابية للإجراءات القانونية، ومهمتنا الأولى هى المواطن والطلاب وكل حاجة ستكون فى مصلحة المواطن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة