أكرم القصاص - علا الشافعي

الإخوان تطلب "المصالحة" عبر "تويتر".. وتنفيها فى الفضائيات.. نشطاء الجماعة دشنوا هشتاج "نريد عودة الإخوان".. ويحيى حامد: المصالحة وهم.. وأحمد بان يؤكد: صراع أجنحة

الجمعة، 06 مارس 2015 12:03 ص
الإخوان تطلب "المصالحة" عبر "تويتر".. وتنفيها فى الفضائيات.. نشطاء الجماعة دشنوا هشتاج "نريد عودة الإخوان".. ويحيى حامد: المصالحة وهم.. وأحمد بان يؤكد: صراع أجنحة أحمد بان الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بثت جماعة الإخوان رسائل متناقضة بشأن المصالحة مع السلطة حيث دعا عدد من نشطاء الجماعة إلى عودتها لممارسة العمل السياسى بينما أكدت قيادات وشخصيات محسوبة على الجماعة استحالة "المصالحة" ووصفتها بـ"الوهم" فى إطار التعليق على تقارير صدرت عن مراكز بحثية أمريكية تشير إلى أن قوى إقليمية طالبت النظام المصرى بالمصالحة مع الجماعة.

المصالحة وهم


من ناحيته وصف يحيى حامد القيادى بجماعة الإخوان ووزير الاستثمار فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى أى تكهنات بقبول الاخوان للمصالحة بالوهم، وشن عبر تغريدة بثها على حسابه الشخصى بموقع تويتر هجوما ضد السلطة وحرض أنصار الجماعة على مواصلة تحركاتهم لإسقاطها بحسب زعمه.

معركة النفس الطويل


فى حين قال أحمد غانم المحلل السياسى القريب من الإخوان إن عودة الإخوان لممارسة السياسة والسماح لهم بإنشاء حزب أمر لا يرقى للحد الأدنى من الطموحات، وأضاف فى مداخلة هاتفية عبر إحدى الفضائيات التابعة للجماعة: "الأمور تتطور وتتغير ومن له النفس الطويل سيفوز فى هذا الصراع".

المصالحة عبر تويتر



فى المقابل دشن نشطاء الإخوان وسما على شبكة "تويتر" تحت عنوان "#نريد_عودة_الإخوان" بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حوار أجراه مؤخرا بجريدة الشرق الأوسط قال فيه أن قرار عودة الإخوان بيد الشعب المصرى حيث غرد عدد من المفكرين المحسوبين على الجماعة منهم فاضل سليمان الذى زعم أنه يريد عودة الإخوان باعتبار أنهم يأتون للحكم بالانتخابات ويتركون الحكم بالانتخابات فى حين نقل آخرون أجزاء من خطاب مرسى الأخير الذى ألقاه قبل عزله عن السلطة.

من ناحيته قال أحمد بان الخبير فى شئون الجماعات الاسلامية إن يحيى حامد ليس قيادى إخوانى هو من المجموعة التى اقتربت من الجماعة بعد ثورة يناير وساهم قربه من الشاطر فى دفعه لمنصب وزير الاستثمار ليكون ذراع الشاطر".

وأضاف: "هو قريب الآن من مجموعة تتاجر بقضية الإخوان ويهمه استمرار الصراع بشكله الحالى لأنه أحد المستفيدين من الوضع الحالى الذى تهدده فكرة المصالحة انت أمام بزنس كبير اسمه معارضة النظام المصرى تحت لافتات دينية يستفيد منه سماسرة مثل يحيى حامد"، وتابع :" الجماعة بها جناحان الأول يهمه المصالحة والآخر لا يريدها".


موضوعات متعلقة :


القيادى الإخوانى الهارب يحيى حامد: "المصالحة مع الدولة وهم"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء حسين

الخرفان الإرهابين بتحلم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمشاوي

بعد هلاك قطيع المواشي ..أعتقد حييجي يوم النظام يتمني أن يرضي الأخوان بالمصالحه ..بس بعد خراب .....

......

عدد الردود 0

بواسطة:

اسعد احمد

كل من يريد المصالحة مع الاخوان الارهابية ليثا مصر واكيد ارهابى وجسوس

عدد الردود 0

بواسطة:

samaa elmassry

.

عدد الردود 0

بواسطة:

karimasaad

المصالحة

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

لوتصالحنا مع اللصوص وتجاار المخدرات والقتله يمكن ان نتصالح مع الخونه

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

لا للتصالح مع القتلة والتى مازالت ايديم تقطر بدم المصريين بالداخل و الخارج

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور شريف رخا

لاعودة للخرفان

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

أيها المتخلف صاحب التعليق رقم3

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة