أكرم القصاص - علا الشافعي

"المجتمعات العمرانية" تدرس تشغيل أتوبيسات سريعة بمشاركة البنك الأوروبى

الجمعة، 06 مارس 2015 10:34 ص
"المجتمعات العمرانية" تدرس تشغيل أتوبيسات سريعة بمشاركة البنك الأوروبى أتوبيس
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اتفاقية مع البنك الأوروبى EBRD، لإعداد دراسة تنفيذية لمخطط نقل جماعى باستخدام أتوبيسات سريعة على المحاور الرئيسية داخل كل مدينة جديدة، لتحقيق أعلى معدلات استخدام لهذه الوسيلة من خلال إعداد مسارات معزولة للأتوبيسات .

وقال المهندس كمال فهمى، نائب رئيس الهيئة لشئون تنمية وتطوير المدن، إن الاتفاقية تم توقيعها بحضور ممثلى هيئتى المجتمعات العمرانية والتخطيط العمرانى، وممثلى أجهزة مدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشيخ زايد، وممثلى البنك الأوروبى EBRD والاستشارى البرازيلى LOGIT والشريك المصرى ميناريل، وتأتى فى إطار حرص الهيئة، على حل مشكلة النقل الجماعى داخل المدن الجديدة خاصة المدن الثلاث المذكورة، وربطها بخطوط النقل الخارجى.

وأضاف المهندس كمال فهمى، فى بيان له اليوم: "المسارات المعزولة للأتوبيسات ستعطى أولوية للحركة عن باقى المركبات الأخرى خصوصا عند التقاطعات، مع تزويدها بأحدث تكنولوجيا المعلومات وربطها مع شبكات المحمول ومراكز التحكم المرورى، بهدف تقليل زمن الرحلة وتحقيق أقصى معدل راحة للركاب، وتقديم خدمة مميزة بأسعار مناسبة".

وأشار فهمى إلى أن تنفيذ المشروع سيقضى على مشكلة النقل العشوائى غير الحضارى، والذى لا يتناسب وطبيعة هذه المدن، موضحا أن المشروع سيتم تنفيذه من خلال شركات متخصصة فى النقل الجماعى بالمشاركة مع هيئة المجتمعات العمرانية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

العبور

بالنسبة لمدينة العبور ولا ديه من المدن القديمة

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

العبور

بالنسبة لمدينة العبور ولا ديه من المدن القديمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة