أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشفى أندلسية سموحة: شفاء طفل من أنفلونزا H1N1 مصحوبة بعدوى بكتيرية

الجمعة، 06 مارس 2015 07:36 م
مستشفى أندلسية سموحة: شفاء طفل من أنفلونزا H1N1 مصحوبة بعدوى بكتيرية طفل مريض أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مستشفى "أندلسية سموحة" عن شفاء الطفل فرج كامل، من سُكّان مرسى مطروح، يبلغ من العمر 3 سنوات، من فيروس أنفلونزا H1N1، مصحوبة بعدوى تنفسية وبكتيرية، فى حالة تُسَمَّى "التلازمة النفسية الحادة".

وأوضحت المستشفى فى بيانٍ لها أن أهل الطفل فرج نقلوه إلى الإسكندرية لتلقى العناية الطبية، بعد تدهور حالته الصحية سريعًا، ولكن بعض الأطباء قدروا نسبة نجاة الطفل من 20% إلى 30%، مع رفض استقباله من قِبَل بعض المستشفيات.

وأشار البيان إلى أن مستشفى "أندلسية سموحة" استقبلت الطفل على وجه السرعة، وحولته إلى وحدة العناية المركزة الخاصة بالأطفال "PICU" المجهزة خصيصًا لاستقبال حالات الأطفال الحرجة.

وكوّنت المستشفى فريقا طبيا متكاملا للطفل على مدار الساعة، ونظرًا لاحتياجه الرعاية الخاصة والأدوية المتعددة، خُصِّصَ له فردين من فريق التمريض للمتابعة.

وخرج الطفل فرج بعد 37 يومًا قضاها فى العناية المركزة، متلقيًا العلاج المُكَثَّف، بعدما اجتاز مرحلة الخطر، وشُفِىَ تمامًا، وعاد إلى أسرته من جديد فى مرسى مطروح.

واختتمت المستشفى بيانها: "نرى البراءة فى ابتساماتهم، نتعلم العفوية من تصرفاتهم، وهم جدد فى السير على الأقدام وفى مهد الكلام؛ ولكن من يقف بجانب هؤلاء حين تتبدل الابتسامة مع قوة المرض".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة