أكرم القصاص - علا الشافعي

صحة الإسكندرية: إنشاء عناية متوسطة وتطوير قسم الاستقبال بمستشفى أبو قير

الخميس، 05 مارس 2015 02:31 م
صحة الإسكندرية: إنشاء عناية متوسطة وتطوير قسم الاستقبال بمستشفى أبو قير جانب من الزيارة
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية زيارة لمستشفى أبو قير العام، وأشاد بالمجهود المبذول من العاملين بأقسام المستشفى لتقديم أفضل خدمة طبية ممكنة فى ظل الإمكانات المتاحة، كما أشاد بالمستوى العالى للتمريض وخاصة تمريض العناية المركزة.

وعقد حجازى اجتماعًا موسعًا مع مدير المستشفى ورؤساء الأقسام والقيادات الفنية المختصة بالمديرية، وأشار إلى أنه قد تقرر إنشاء عناية متوسطة بالمستشفى سعة 10 أسرة يتوافر بها عدد من أجهزة التنفس الصناعى ومنظار جراحى، وذلك لتخفيف الضغط عن العناية المركزة بالمستشفى، كما تقرر توفير أجهزة تنفس صناعى وأجهزة مساعدة التنفس C-PAP للحضانات.

وأضاف وكيل وزارة الصحة فى تصريحات صحفية، أنه سيتم عقد مناقصة خلال أيام لتطوير استقبال المستشفى ضمن خطة تطوير شاملة، بعد أن تم اعتماد المبلغ اللازم للتطوير.

وحرص الدكتور حجازى فى جولته بالمستشفى على الوقوف على رأى المرضى بالمستشفى والاستماع لشكاواهم، وقد أشاد المرضى بحرض واهتمام الطافم الطبى بأقسام المستشفى المختلفة، إلا أن أحد المرضى اشتكى من تكرار انقطاع المياه عن وحدة الغسيل الكلوى فبادر حجازى على الفور بمخاطبة رئيس شركة مياه الشرب المختصة بضرورة عدم قطع المياه عن المستشفى باعتبارها مرفق حيوى لا غنى عنه، كما أصدر توجيهانه لمدير المستشفى بالحرص على ملء الخزانات لتأمين إمداد المستشفى بالمياه حال انقطاعها.

كما حرص وكيل الوزارة على متابعة انتظام توزيع الوجبات المغلفة والتأكد من رضاء المرضى عن الخدمة، كما تابع العمل بمشروع الكشف المبكر عن السكر والضغط وأمراض القلب بالمستشفى، ووعد بمخاطبة الوزارة لتوفير جهاز إيكو للكشف عن أمراض القلب.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة