أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحافة القاهرة": اختفاء مشتقات الدم من الأسواق يهدد الأمن القومى.. الحكومة توافق على قانون الاستثمار الموحد قبل المؤتمر الاقتصادى.. صبحى: التعاون مع روسيا يحافظ على الأمن.. وشويجو: مصر من أهم الشركاء

الخميس، 05 مارس 2015 02:36 ص
"صحافة القاهرة": اختفاء مشتقات الدم من الأسواق يهدد الأمن القومى.. الحكومة توافق على قانون الاستثمار الموحد قبل المؤتمر الاقتصادى.. صبحى: التعاون مع روسيا يحافظ على الأمن.. وشويجو: مصر من أهم الشركاء صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
القاهرة للعالم: نحارب الإرهاب ونحترم حقوق الإنسان، رئيس أملاك الدولة بالإسكندرية: المحافظ أقالنى بسبب القنصلية الأمريكية، "النقل" تدرس إدخال الـ"واى فاى" إلى المترو، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.



وافق مجلس الوزراء، فى اجتماعه أمس، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن الحزمة التشريعية لتحفيز الاستثمار، وقال وزير الاستثمار أشرف سالمان، إن مشروع قانون الاستثمار وحزمة التشريعات التى عملت عليها الحكومة الفترة الماضية، تمثل خطوة قوية فى طريق جذب الاستثمارات فى مصر، كاشفا عن وجود بوادر لحزمة من الاستثمارات الضخمة فى مصر، بدأت ملامحها فى التحقق قبل المؤتمر الاقتصادى، موضحا أن المؤتمر سيشهد مشاركة الدول الخليجية الكبرى - فى إشارة إلى السعودية والإمارات والكويت - بوفود رفيعة المستوى، بجانب عدد من الدول العربية الأخرى ورؤساء الدول الإفريقية.

عامان وتختفى نهائيا المستحضرات الصيدلانية الضرورية المتعلقة بأمراض نقل الدم، كالأبومين، والأجسام المضادة سابقة التكوين، وأمبولات الأنتى آر إتش، ومستحضرى فاكتور 8 و9، ما يهدد حياة الملايين من المرضى المصريين الذين يعتمدون فى علاجهم على هذه الأدوية.. هذا ما تكشفه الدكتورة هالة عدلى حسين، رئيس شركة خدمات نقل الدم، إحدى شركات فاكسيرا للأمصال واللقاحات، مرجعة ذلك لثالثة أسباب، الأول هو عدم وجود مصنع خاص بإنتاج هذه المستحضرات من خلال أكياس الدم فى مصر، وبالتالى نستورد كل ما نحتاجه، والثانى كون ما يورد لمصر بواقى تعاقدات مع الشركات الأجنبية، والثالث أن الشركات العالمية ستوجه منتجاتها للسوق الأوروبية، وستلجأ للبيع بأعلى الأسعار نظرا لقلة المتوافر منه، وهو الخطر الذى يمس أيضا الأمن القومى، خاصة أن الدول المصنعة لهذه المستحضرات فى منطقة الشرق الأوسط هما دولتا إسرائيل وإيران فقط، الأمر الذى يجعل مصر عرضة لضغوط الدولتين.

- "التعليم": 23 مايو بدء امتحانات الدبلومات الفنية



- تعليمات عليا لمحافظ الإسكندرية بعدم تكرار ظهور زوجته فى الاجتماعات والزيارات الرسمية



- نيكول سابا: أعود للكوميديا بفيلم "حياتى مبهدلة"



- "معجزة الأسفلت".. سائق تاكسى تجاوز الـ64 عامًا يدرس فى كلية الآداب ويتحدث 6 لغات





أكدت مصر أمس التزامها بالمبادئ العالمية لحقوق الإنسان، وقالت إنها اتخذت سلسلة من الإجراءات المهمة على المستوى الوطنى لدعم وحماية الحقوق والحريات الأساسية للمواطنين، والسعى لإقامة دولة القانون، وطالبت المجتمع الدولى بمعاونتها ودعمها فى محاربة الإرهاب الذى لم يعد يقتصر فقط على حدود الدولة المصرية، وإنما أصبح يمتد أيضاً ليشمل أرواح المصريين الموجودين خارج مصر.

أكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن مصر تقدر موقف روسيا الداعم لها ولجهودها فى مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن التعاون بين البلدين يهدف إلى الحفاظ على الأمن والسلم فى الشرق الأوسط والعالم.

- الصين تهاجم أوباما لانتقاده قانون الإرهاب



- تجميد قرار دعوة الناخبين لمجلس النواب



- أمريكا تتجاهل خطاب نتنياهو وتستأنف محادثات مع إيران



- حريق فى مركز القاهرة للمؤتمرات





أكدت دار الإفتاء أن زواج "الفيديو كونفرانس" غير شرعى لما يكتنفه من أوجه العيوب، مما يتصل بمبدأ الرضا على وجهه الحقيقى الذى دلت عليه نصوص الشرع فضلا عن حضور الشهود ومعاينتهم لكل مقومات العقد.. جاء ذلك فى فتوى للدار ردا على دعوات أطلقها تنظيم "داعش" عبر مواقعهم الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى وجهوها للفتيات للزواج من عناصر متطرفة بالتنظيم عن طريق "الفيديو كونفرانس"، تمهيدا لسفرهم إلى مناطق وجود التنظيم، وأوضحت الدار أن ما يتم من سماع الشهود لصيغة العقد بين طرفيه فى هذه الوسائل الحديثة كالهاتف وبرامج المحادثة عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" لا عبرة به، لأن الأصوات قد تختلط، وهذا لا يكتفى به فى عقد النكاح، لأن القاعدة الفقهية تقول: "يحتاط فى الفروج ما لا يحتاط فى الأموال".

استغل خفير خصوصى غياب صاحب الفيلا المكلف بحراستها لانشغاله بعمله فى الشرطة فزرع حديقتها بنبات البانجو ونقب عن الآثار فى أماكن متفرقة منها، كان عميد شرطة بمديرية أمن الشرقية قد استأجر خفيرا خصوصيا 51 عاما لحراسة فيلته الخاصة الكائنة بعزبة القصر بالإبراهيمية لعدم إقامته فيها وانشغاله فى مهام وظيفته الشرطية، وعند حصوله على راحته الأسبوعية شعر بحاجته الملحة للجلوس فى هدوء فبادر بالذهاب إلى فيلته وأثناء جلوسه فى حديقتها لاحظ وجود حفرة كبيرة قطرها متر وعمقها 6 أمتار وأدوات تنقيب بداخلها، فاستشعر الخطر فسارع بتفقد زراعات الحديقة وكانت المفاجأة وجود شتلات لنبات البانجو بوسط الزراعات فقام بإبلاغ اللواء مليجى فتوح مليجى مدير الأمن، وانتقل اللواء رفعت خضر مدير المباحث والعميد عاطف الشاعر رئيس المباحث إلى الفيلا وتوصلت التحريات إلى أن الخفير الخصوصى المكلف بحراسة الفيلا استغل غياب مخدومه عميد الشرطة وزرع الحديقة بالبانجو.

- كاميرات مراقبة بالقطارات لرصد الإرهابيين



- نقابة الصحفيين تطالب الإدارية العليا بإجراء الانتخابات فى موعدها



- ولى العهد السعودى و100 رجل أعمال بالمؤتمر الاقتصادى



- تصفية 11 تكفيريا وإصابة 10 والقبض على 8 بسيناء





قالت نعمة عبد العاطى، رئيس جهاز أملاك الدولة السابق بالإسكندرية، الصادر قرار من المحافظ هانى المسيرى بإقالتها، قبل أيام، إنه ليس من سلطات المحافظ إقالتها، وإن رفض تخصيص قطعة أرض معينة للقنصلية الأمريكية وراء القرار، وأضافت "نعمة"، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم": "المحافظ طلب منى آخر ما تم فى ملف أرض القنصلية، وأبلغته بأن الطلب الأمريكى مرفوض، بعد اعتراض جهات سيادية على المكان لدواع أمنية"، وتابعت: "القنصل الأمريكى كان قد طلب شفاهة منذ 4 أشهر تخصيص أرض (أليكس شوبنج)، مساحتها 12 فدانا، أمام الغابة الترفيهية لإقامة قنصلية عليها، أثناء تولى اللواء طارق مهدى، منصب المحافظ، بعد أن حدد القنصل الأرض وعاينها بنفسه، إلا أن "مهدى" أخبرنى بأن الأرض المطلوب تخصيصها مرفوضة لدواع أمنية بعد اعتراض جهات سيادية".

تشارك القوات البحرية السعودية فى التمرين البحرى المشترك "اتحاد 17"، الذى انطلق مطلع الأسبوع الحالى، بين دول مجلس التعاون الخليجى بدولة الإمارات العربية المتحدة لرفع مستوى الكفاءة القتالية لمواجهة التحديات التى تواجه الدول الست، وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أمس، أن المناورات تأتى ضمن سلسلة التمارين السنوية المشتركة بين دول المجلس، وأضافت "واس" أن التمرين الذى يستمر 10 أيام يهدف إلى توحيد المفاهيم العملياتية وتحقيق التعاون والتكامل فى تنفيذ العمليات المشتركة بشكل عام والبحرية بشكل خاص، إلى جانب تبادل المعرفة والخبرات وتحقيق أكبر قدر ممكن من توحيد مفهوم العمليات المشتركة بين قوات مجلس التعاون الخليجى.

- أردوغان: السعودية طالبتنا بإنهاء الخلافات مع مصر



- موافى ووزراء سابقون يؤسسون شركة استشارات للحكومة والمستثمرين



- حل دائرة "مبارك" وانتداب الرشيدى لـ"الاستئناف"



- الخليج يرد على مناورات "الرسول الأعظم" الإيرانية بتدريبات بحرية





قضت محكمة النقض برئاسة المستشار مجدى أبو العلا، أمس، برفض الطعن المقدم من رجلى الشرطة محمود صلاح، وعوض إسماعيل، المتهمين بقتل الشاب خالد سعيد فى منطقة سيدى بشر بالإسكندرية الذى كانت قضيته بمثابة شرارة اندلاع ثورة 25 يناير.

كشفت مصادر بوزارة النقل أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تدرسان إدخال خدمة "واى فاى" فى عدد من المحطات، وقالت المصادر لـ"الشروق" إن الهيئتين بدأتا دراسة تطبيق هذا المشروع، وبحث مدى جدوى تطبيقها وحجم المكاسب والخسائر التى ستنتج عنه.

- اليوم.. أولى جلسات محاكمة "أنصار بيت المقدس"



- القاهرة وموسكو توقعان بروتوكولا للتعاون العسكرى



- العلاقات الأمريكية - الإسرائيلية تدفع ثمن تحدى نتنياهو لأوباما



- ليون: مصر تدعم الحل السياسى فى ليبيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة