أكرم القصاص - علا الشافعي

سونى: مبيعات منصة ألعاب "بلاى ستيشن 4" تتعدى 20 مليون جهاز

الخميس، 05 مارس 2015 06:03 م
سونى: مبيعات منصة ألعاب "بلاى ستيشن 4" تتعدى 20 مليون جهاز جهاز بلاى ستيشن 4
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة سونى عن بيع 20 مليون وحدة من "بلاى ستيشن 4″ حتى الأول من شهر مارس الجارى، ما يجعلها منصة الألعاب الأسرع مبيعا فى العالم وفقا لموقع "theverge" الأمريكى، حيث تم إطلاق "بلاى ستيشن 4″ فى شهر نوفمبر عام 2013، ما يعنى أنها تمكنت من الوصول إلى العشرين مليونا فى أقل من عام ونصف العام.
وكان الإصدار الأول من منصة "بلاى ستيشن" قد استغرق عامين وثمانية أشهر للوصول إلى هذا الرقم، وسنة وسبعة أشهر بالنسبة لـ"بلاى ستيشن 2″، ولم تكشف سونى عن الأرقام الخاصة بمنصة "بلاى ستيشن 3″.

مبيعات شركة نينتندو



وعلى سبيل المقارنة، باعت شركة نينتندو المنافس لسونى اليابانية، 9.2 ملايين وحدة من منصة التحكم "وى يو" Wii U فى الفترة بين شهر نوفمبر 2012 وديسمبر الماضى، بينما باعت شركة مايكروسوفت 10 ملايين وحدة من منصة "إكس بوكس ون" فى نحو 12 شهرا تنتهى حتى شهر نوفمبر الماضى.

مستقبل منصات الألعاب



ويقول محللون إن تحدّيًا يواجه صناع منصات الألعاب يتمثل بألعاب الفيديو القائمة على الهواتف الذكية، لذا فهى تحتاج لإيجاد وسيلة لجذب عشاق الألعاب.
وقال الرئيس التنفيذى لسونى كازو هيراى الشهر الماضى، إن مفتاح النجاح لصانعى منصات الألعاب هو بيع ما يكفى من الوحدات بحيث يجعل مطورى البرمجيات ينظرون إلى تطوير ألعاب لهذه المنصات على أن استثمار كبير يغنيهم عن التطوير للهواتف الذكية.
ولزيادة مبيعات منصة "بلاى ستيشن 4″ التى تتوفر بسعر 399 دولارا، قامت سونى بتوفير ميزات لا تتعلق بالألعاب، بما فى ذلك “بلاى ستيشن فيو” PlayStation Vue، وهى خدمة لبث المحتوى التليفزيونى.

الموضوعات المتعلقة:

خدمة PlayStationNow متاحة الآن لمستخدمى بلاى ستيشن 4

بالفيديو.. سونى تمكن مستخدمى "بلاى ستيشن 4" من اللعب مع المشاهير











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة