أكرم القصاص - علا الشافعي

القوات العراقية تحرير ست مناطق بصلاح الدين من قبضة داعش

الأربعاء، 04 مارس 2015 03:23 م
القوات العراقية تحرير ست مناطق بصلاح الدين من قبضة داعش القوات العراقية
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت القوات الأمنية المشتركة من تحرير ست مناطق بمحافظة صلاح الدين شمالى العراق من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى، فيما يبحث مجلس محافظة الأنبار خلال اجتماع أمنى اليوم الأربعاء مع قيادة عمليات الأنبار وضع خطة تمنع دخول مسلحى داعش الهاربين من صلاح الدين إلى الأنبار غربى العراق.

وقال المتحدث باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية- فى تصريح صحفي- إن القوات الأمنية فى قيادة عمليات دجلة بالتنسيق مع الشرطة الاتحادية وقوات "الحشد الشعبي" تمكنوا ضمن عمليات تحرير صلاح الدين"لبيك يارسول الله" من تحرير ست مناطق بالمحافظة من داعش.

وأوضح أن المناطق المحررة تقع فى الجهة الشرقية من المحافظة وهي: حمرين والبو حسان والبوقلحة والبو عيسى والقصيبة ، فضلا عن منطقة سادسة شرقى صلاح الدين.

وكانت قيادة عمليات دجلة أشارت إلى أن مشاركتها بالتنسيق مع قيادة عمليات صلاح الدين فى عملية تحرير المحافظة من مسلحى وعناصر داعش.

وقال قائد اللواء 34 المدرع التابع للفرقة التاسعة العميد الركن صالح إن القوات الامنية والحشد الشعبى وصلا الى المراحل النهائية لاقتحام مدينة تكريت.

وأكد المتحدث باسم مجلس عشائر صلاح الدين مروان ناجى الجبارة، أن أكثر من 65 عشيرة تابعة لمجلسه تقاتل ضد داعش بجانب القوات الأمنية التى تقدمت لتحرير المحافظة، وقال المتحدث باسم الحشد الشعبى فى محافظة صلاح الدين جواد الطليباوى، أن السلاح الهندسى فى الجيش تمكن من تفكيك أكثر من 150 عبوة ناسفة وتفجير سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير فى اتجاه القوات الأمنية.

ومن جانبه، قال نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوى إن مجلس المحافظة عقد اجتماعا أمنياً مع قيادة عمليات الأنبار لوضع خطة امنية تمنع دخول الدواعش الهاربين من صلاح الدين إلى الأنبار.

وأضاف العيساوى للمركز الخبرى لشبكة الإعلام العراقى أن الأنبار تشهد هدوءا نسبياً بعد تحرير ناحية البغدادى من داعش، وهناك تقدم جديد للقوات الأمنية ، تمهيدا لتحرير قضاء هيت الذى تحاصر أطرافه القوات الأمنية استعدادا لدخوله وطرد مسلحى داعش.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة