أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبى يطالب روسيا بالإفراج عن الضابطة الأوكرانية "شافشينكو"

الأربعاء، 04 مارس 2015 11:32 م
الاتحاد الأوروبى يطالب روسيا بالإفراج عن الضابطة الأوكرانية "شافشينكو" فديريكا موجيرينى المفوض الأعلى للاتحاد الأوروبى
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت فديريكا موجيرينى المفوض الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى اليوم بالإفراج عن ندزاده شافشينكو عضو البرلمان والضابطة بسلاح الجو الأوكرانى والتى بدأت إضرابا عن الطعام داخل أحد السجون الروسية منذ منتصف شهر ديسمبر الماضى.

ونقلت شبكة "أيه بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية عن مورجينى قولها "إن شافشينكو مضربة عن الطعام منذ 82 يوما وتواجه أخطارا دائمة تهدد صحتها يمكن أن تصل إلى حد الموت، الأمر الذى يسلتزم ضرورة الإفراج عنها لأسباب إنسانية".

كانت إحدى المحاكم الروسية قد رفضت، فى وقت سابق اليوم، الإفراج عن ضابطة بسلاح الجو الأوكراني، وذلك رغم إضرابها عن الطعام داخل السجن الروسى منذ منتصف شهر ديسمبر الماضي.

وذكرت شبكة "ايه بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية أن هناك مخاوف من تردى الحالة الصحية للضابطة ندزاده شافشينكو "33 عاما" غير أن المسئولين الروس ينفون وجود أى خطر فورى على صحتها يسلتزم نقلها إلى مستشفى مدني.

كانت السلطات الروسية قد احتجزت شافشينكو فى شهر يونيو الماضى بعد اتهامها بتقديم معلومات أسهمت فى مصرع اثنين من الصحفيين الروس فى هجوم بقذائف المورتر أثناء قيامها بتغطية القتال بين القوات الحكومية والعناصر الانفصالية شرق أوكرانيا التى تحظى بدعم من روسيا.

وتعتبر شافشينكو بطلة للمقاومة داخل أوكرانيا، حيث شاركت فى الحرب على العراق فضلا عن كونها واحدة من السيدات القلائل اللائى يعملن كقائدة طائرة فى سلاح الجو الاوكرانى ناهيك عن حصولها على عضوية البرلمان فى بلادها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة