أكرم القصاص - علا الشافعي

خبراء يؤكدون قدرة "الكرنب" على مقاومة السرطان وتقليل الكوليسترول الضار

الأربعاء، 04 مارس 2015 03:09 ص
خبراء يؤكدون قدرة "الكرنب" على مقاومة السرطان وتقليل الكوليسترول الضار أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

• فوائد الكرنب


الكرنب علاج مفيد للعديد من المشاكل الصحية وفى متناول الجميع نظرا لرخص سعره ، وكشف موقع أمريكى يختص فى فوائد الغذاء والعلاجات الطبيعية عبر تقرير حديث له أن 100 جرام فقط من الكرنب الطازج يحتوى على 42 مجم من فيتامين C، كما أنه أيضا غنى جدا بفيتامين A، وحمض الفوليك والمغنيسيوم والحديد والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم.
• الكرنب الأرجوانى أفضل من الأبيض
وأوضح الخبراء أن هناك عدة أنواع من الكرنب (الملفوف) ولكن أشهرها الأبيض والأرجوانى، ومن المعروف أن الكرنب الأرجوانى أكثر كفاءة لأنه يحتوى على مستويات مرتفعة من مادة الأنثوسيانين المضادة للأكسدة.

• طرق تناول الكرنب


وأكد الخبراء على أن أفضل طريقة لأكل الكرنب هو أن يكون على شكل سلطة أو مطبوخ، حيث إن الكرنب الطازج فى كثير من الأحيان، يساعد ضد فقر الدم، والأرق، والاكتئاب والقلق، أما الكرنب المطبوخ هو أداة ممتازة لإزالة السموم ويُعد واحدًا من أفضل الأطعمة ضد التوتر العصبى، والقلق، وضعف التركيز.

• الكرنب يقضى على السرطان


وأضاف التقرير أن الكرنب لديه وفرة مع المركبات المضادة للسرطان التى تقضى على سرطان البروستاتا، وسرطان القولون ومشاكل المثانة، كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات التى تساعد فى علاج الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل والروماتيزم.

ويستقبل اليوم السابع أسألتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com

كلمات متعلقة




موضوعات متعلقة


الكرنب الصينى يتحدى البلدى.. يقاوم سرطان الرئة والثدى والبروستاتا.. يقوى القلب ويعزز صحة العظام.. ويطرد سموم الكبد ويعالج الالتهابات ويحمى من التجاعيد











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة