أكرم القصاص - علا الشافعي

تعليمات لمحافظ الإسكندرية بعدم تكرار حضور زوجته فى الاجتماعات والزيارات الرسمية.. مصادر بالتنمية المحلية: تحذير المسيرى من مشاركتها فى مهامه.. والمحافظ: المرأة دعامة المجتمع.. ومصر بحاجة لكل يد تساعد

الأربعاء، 04 مارس 2015 03:09 م
تعليمات لمحافظ الإسكندرية بعدم تكرار حضور زوجته فى الاجتماعات والزيارات الرسمية.. مصادر بالتنمية المحلية: تحذير المسيرى من مشاركتها فى مهامه.. والمحافظ: المرأة دعامة المجتمع.. ومصر بحاجة لكل يد تساعد هانى المسيرى - محافظ الإسكندرية
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن تعليمات صدرت إلى هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، بعدم تكرار ظهور زوجته أميرة أبو طالب فى الاجتماعات أو الزيارات الرسمية المرتبطة بمهام وظيفته كمحافظ للإسكندرية.

وأشارت مصادر مقربة من الدكتور عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، إلى أن رسالة تحذيرية شديدة اللهجة وصلت إلى المسيرى عقب توالى استقالات أعضاء المجلس الثقافى بالإسكندرية تنديدًا بحضور أميرة أبو طالب اجتماع المجلس نيابة عن زوجها.

تهديدات بإقالة المحافظ



وأكدت المصادر أن الرسالة التى تلقاها المسيرى تضمنت احتمالاً للتصعيد واتخاذ قرارات قد تصل إلى إقالته من منصبه فى حال عدم الالتزام القانونى بأداء مهامه الوظيفية وتكرار اصطحاب زوجته وحضورها الاجتماعات والزيارات الخاصة بالعمل.

وأشارت المصادر إلى أن الوزير عادل لبيب أعرب عن استياء الرئيس عبد الفتاح السيسى مما قام به محافظ الإسكندرية الجديد ومخالفة قواعد العمل المؤسسية التى تنتهجها الدولة.

هانى المسيرى مدافعًا



من جانبه، قال هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، معلقًا على الأمر: "زوجتى لم تقل قط إنها نائب عنى أثناء زيارة المجلس الثقافى".. وتابع: "هى عضو بالمجتمع يساعد.. والمفترض أننا مجتمع يسعى لحرية المرأة".. وتساءل: "هل نحن نقبل نزول المرأة للميدان أم لا؟.. فالمرأة دعامة المجتمع، ومصر بحاجة إلى كل يد تساعد".

ونفى أن تكون زوجته تعمل مستشارًا له بأجر، قائلاً: "إن هذا الأمر عار تمامًا من الصحة"، مضيفًا: "كل شخص قادر على العطاء أهلا وسهلا وأنا أستقبل أطيافًا مختلفة من الشعب لتقديم مقترحات لحل مشكلات المحافظة وتنميتها".

وقال: "إن أول تكليف من الرئيس السيسى كان لا استثناءات ومن غير المعقول أن أخالف أنا القانون"، وعن استقالة أحد أعضاء المجلس الثقافى قال: "أنا آسف لأى شخص يترك عمله بسبب شىء بسيط كهذا".

وكانت زوجة هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، الدكتورة أميرة أبو طالب، قد أثارت أزمات متكررة بالإسكندرية بسبب مرافقتها له فى زيارات رسمية وغير رسمية، إلى أن وصل الأمر إلى تفقدها قصر ثقافة الشاطبى منفردة لتطلع على أهم الملفات الثقافية بالمحافظة، الأمر الذى أثار حفيظة القوى السياسية والرأى العام السكندرى ضد المحافظ الجديد.

زوجة المحافظ تحضر اجتماعه مع وزيرة البيئة



وكانت الواقعة الأولى يوم الثلاثاء الموافق 24 فبراير، عندما فوجئ الجميع بحضور زوجة المحافظ لقاءً رسميًا، مع الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضارى والعشوائيات، وكانت تجلس جنبًا إلى جنب مع زوجها محافظ الإسكندرية تدون بعض النقاط المهمة بالاجتماع الذى تحدث عن تطبيق منظومة النظافة من خلال الفصل من المنبع.

وبرر "المسيرى" حضور زوجته فى هذا اللقاء بأنها لها خبرة فى هذا المجال باعتبارها رئيس جمعية رواد البيئة بالمعادى ولابد من الاستفادة من كافة الخبرات.

وفى نفس اليوم، رافقت "أبو طالب" زوجها فى زيارة تفقدية لمركز سوزان مبارك لصحة المرأة بمنطقة الأزاريطة، ورافقته طوال الجولة التفقدية التى قام بها بالمركز واستمعت معه جنبًا إلى جنب إلى الشرح التفصيلى للأنشطة والخدمات العلاجية المقدمة من المركز لصحة المرأة الأمر الذى أثار دهشة العاملين بالمركز.

ثم كانت المفاجأة الثانية، حينما فوجئ العاملون بقصر ثقافة الشاطبى، مساء الاثنين الموافق 2 مارس الجارى، بزيارة مفاجئة من الدكتورة أميرة أبو طالب، وقامت بتفقد أروقة القصر، ثم الاجتماع مع محمود طرية، المدير الإقليمى لقطاع غرب الدلتا الثقافى، للاطلاع على خطط النهوض بالملف الثقافى بالمحافظة.

الاستقالات فى قصور الثقافة



الأمر الذى أثار حفيظة أعضاء المجلس الثقافى بالإسكندرية وتوالت الاستقالات حيث أعلن محمود قطب سليمان، مدير قصر الشاطبى الثقافى، استقالته من عضوية المجلس الثقافى، مشيرًا فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع" إلى أنه تقدم باستقالة من منصب نائب مقرر لجنة الشباب والعمال بالمجلس الثقافى احتجاجًا على زيارة محافظ الإسكندرية إلى قصر الشاطبى الثقافى بالأمس، إلا أنه مازال يحتفظ بمنصبه كمدير لقصر ثقافة الشاطبى.

وأضاف "لا أقبل ما تفعله حرم محافظ الإسكندرية بعد ثورتين، ولا نقبل بعودة منصب السيدة الأولى"، متابعًا: "لابد من إعلاء قيمة القانون وليس من حق زوجة المحافظ تفقد قصر الثقافة إلا إذا كانت ذى صفة رسمية".

وأكد محمود قطب أنه لم يكن يعلم بترتيبات الزيارة ولم يشارك فى الاجتماع المغلق الذى عقد بالمدير الإقليمى لقطاع غرب الثقافى محمود طرية والتى ناقشت فيه زوجة المحافظ النهوض بملف الثقافة بالإسكندرية.

فيما أعلن أيضا إسلام رفعت، عضو المجلس الثقافى بالإسكندرية، استقالته من عضوية المجلس اعتراضًا على زيارة زوجة محافظ الإسكندرية، والتى اعتبرها إهانة للمجلس الثقافى.


موضوعات متعلقة..


زوجة محافظ الإسكندرية تثير أزمة بالمحافظة.. أميرة أبو طالب تتفقد قصر ثقافة الشاطبى نيابة عن زوجها.. واستقالات بالمجلس التنفيذى اعتراضا على الزيارة.. والمحافظ يرد: لا استثناءات والمرأة دعامة المجتمع










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محافظ مغلوب على امره

الراجل عاوز يعيش

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمود ابوستيت

عايز اساعدك يامسيري

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن محمد حسن البحيرة

لكى اللة يا عروسة البحر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عمر

شكرا ياسيدى

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

قلبك أبيض يا سيادة المحافظ

عدد الردود 0

بواسطة:

البرت

هو بيستهبل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ولاء

هي اسكندرية ناقصة

عدد الردود 0

بواسطة:

Kamal elgendy

سوزان مبارك

يفعل تماما مثل مبارك وسوزان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

الغيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

صراع الحضارات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة