أكرم القصاص - علا الشافعي

السعودية : لن يتم إرسال قوات برية لليمن إلا فى حالة الضرورة

الثلاثاء، 31 مارس 2015 11:15 م
السعودية : لن يتم إرسال قوات برية لليمن إلا فى حالة الضرورة الجيش السعودى
الرياض (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السعودية اليوم الثلاثاء أنها لن ترسل قوات برية إلى اليمن للقتال ضد فصائل الحوثيين المسلحة إلا إذا أصبحت مثل هذه العمليات ضرورية بعد يوم من الاشتباكات الأكثر شراسة على الحدود منذ أن بدأت الضربات الجوية فى الاسبوع الماضى.

وقال العميد أحمد عسيرى المتحدث باسم التحالف الذى تقوده السعودية إنه يمكن ان تكون هناك عملية برية محدودة فى مناطق محددة وفى اوقات محددة، لكنه قال أنه لا يجب توقع ان يحدث تحول بصورة آلية إلى عملية برية.

وطالب بعدم التركيز على العملية البرية باعتبارها ضرورة طالما أمكن تحقيق الأهداف عبر وسائل أخرى، وعلى مدى ستة أيام استهدفت الضربات الجوية المعدات العسكرية لدى الحوثيين سواء كانت طائرات ودبابات أو مدفعية مضادة للطائرات وصواريخ بالستية لكنها فشلت حتى الآن فى طرد المسلحين من المدن أو الاراضى الاخرى التى يسيطرون عليها.

ودعا وزير خارجية اليمن رياض ياسين الموجود فى السعودية اليوم الثلاثاء إلى تدخل برى عربى فى أقرب وقت ممكن لانقاذ اليمنيين المحاصرين من الحوثيين وحلفائهم، وتقع المنطقتان الرئيسيتان للعمليات حول مدينة عدن آخر مركز رئيسى تسيطر عليه قوات موالية للرئيس اليمنى المدعوم من السعودية عبد ربه منصور هادى وأجزاء فى شمال اليمن بالقرب من الحدود الجنوبية للمملكة.

من جانبه أعلن المتحدث باسم التحالف الذى تتزعمه السعودية ويشن منذ ستة أيام غارات جوية على المتمردين الشيعة الذين سيطروا على مناطق واسعة فى اليمن، الثلاثاء ان اى تدخل برى فى هذا البلد "ليس ضروريا" فى الوقت الراهن.

وقال أحمد العسيري، المتحدث السعودى باسم التحالف المؤلف من تسع دول عربية "فى الوقت الرهن أى تدخل برى ليس ضروريا"، ولكنه اشار إلى ان مثل هذه الضرورة قد تبرز "فى اى وقت".

وذكر العسيرى بان الغارات التى يشنها التحالف تهدف الى وقف تقدم الحوثيين نحو عدن موضحا أن ضربات اخرى فى الشمال، معقل المتمردين الشيعة، كانت من أجل "منعهم من التقدم نحو الحدود السعودية".

من جهة أخرى، اكد العسيرى أن السعودية ستستقبل أى مساعدة انسانية فى حال مرت "عبر القنوات الدبلوماسية" مصرا على تنسيق مع السلطات العسكرية، وأشار الى انه "فى حال قتل مدنيون فهذا الأمر ليس هدف العملية أن الخسائر الجانبية يمكن أن تحصل".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ايناس فرحان

والله كنا نتحق شوقا للحرب البرية

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

اين الحكماء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

يا رب اهدي

اللهم احقن دماء العرب

عدد الردود 0

بواسطة:

marwan

التدخل البرى فى اليمن مخاطرة يستحيل حساب عواقبها

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

اليمن اغلى

اللهم احفظ اليمن يا رب العالمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة