أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء لبنان:إدارة السيسى الحكيمة أعطت القمة العربية أبعادا تاريخية

الإثنين، 30 مارس 2015 08:44 ص
رئيس وزراء لبنان:إدارة السيسى الحكيمة أعطت القمة العربية أبعادا تاريخية رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام
بيروت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام أن قمة شرم الشيخ كانت استثنائية بكل المعايير بالنظر إلى الأخطار الكثيرة التى تواجه العرب من اليمن إلى ليبيا ومن العراق إلى سوريا، لافتاً إلى أن الإدارة الحكيمة للقمة من الرئيس عبد الفتاح السيسى أعطت المؤتمر أبعاداً تاريخية وقومية.

وقال رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام فى تصريح لصحيفة "اللواء" اللبنانية على هامش مشاركته فى القمة العربية بشرم الشيخ إن القمة كانت ناجحة بالنسبة إلى القرارات التى صدرت عنها بالإجماع وأولها إنشاء قوة عربية مشتركة، كاشفاً بأن هذا القرار سيصبح نافذاً فى غضون أربعة أشهر، وأن الجامعة العربية ستتولى دعوة رؤساء أركان جيوش الدول العربية لاجتماع قريب من أجل الاتفاق على الخطة الكاملة لتشكيل هذه القوة.

وأكد رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام أن لا أحد من رؤساء الوفود العربية التى شاركت فى قمة شرم الشيخ وجّه أى انتقاد لـ"عاصفة الحزم" وللقيادة السعودية فى أى من الاجتماعين المغلقين اللذين عقدهما القادة والزعماء العرب، مما يدل على موافقة الجميع على هذا الإجراء، كاشفاً أن البعض طرح فى كلماته موضوع الوساطة والحوار، فجاء الرد من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بأن المملكة العربية السعودية جاهزة ومن يريد الحوار والمفاوضات عليه أن يذهب إلى الرياض.


موضوعات متعلقة


- تحت شعار "تحيا الأمة العربية".. إعلان شرم الشيخ يدعو المجتمع الدولى إلى دعم جهود مكافحة الإرهاب.. ويؤكد على ضرورة التنسيق بتبادل المعلومات الأمنية.. ويدعو المؤسسات الدينية إلى التصدى للأفكار الظلامية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

العدوان على اليمن ليس من الحكمة ويجب الاعتراف بالخطأ

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ههههههههههههههههههههههههههه

.

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام فرحات

لا والنى

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عبد السلام

الى رقم1.. يجب ألا يسمح بتكوين مليشيات مسلحة تهدد أمن الدولة والدول المجاورة

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الفقي

قمة ناجحة

عدد الردود 0

بواسطة:

عربى مسلم سنى متشيع

افيقوا يا عرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة