أكرم القصاص - علا الشافعي

دموع وأحزان وأوجاع أسرة فى سوهاج.. أب "كفيف" وأم "مريضة" وابن "قعيد".. يبحثون عن مسكن وعلاج لنجلهم المصاب بشلل رباعى.. ومسئولو المحافظة يرفضون مقابلتهم.. ومديرية الشئون الاجتماعية: سنبحث حالتهم

الإثنين، 30 مارس 2015 04:40 ص
دموع وأحزان وأوجاع أسرة فى سوهاج.. أب "كفيف" وأم "مريضة" وابن "قعيد".. يبحثون عن مسكن وعلاج لنجلهم المصاب بشلل رباعى.. ومسئولو المحافظة يرفضون مقابلتهم.. ومديرية الشئون الاجتماعية: سنبحث حالتهم الأب الكفيف والأم المريضة
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مأساة حقيقية تعيشها أسرة مكونة من 6 أفراد بمنطقة العزبة والعرب بمحافظة سوهاج، منذ الوهلة الأولى وبمجرد وصولك لمنزلهم تلمس الحزن المستمر على وجوههم، اليأس والإحباط ملازمان لهم، لا يجدون حلا لمشاكلهم بعد أن أغلقت جميع الأبواب أمامهم، حتى المسئولين بالمحافظة رفضوا مقابلتهم لعرض شكواهم، أما مديرية الشئون الاجتماعية فلا إجابة لهم سوى أنهم سيبحثون حالتهم، ولا حياة لمن تنادى.

الأسرة تعيش فى غرفة صغيرة وضيقة


رب هذه الأسرة التى تسكن فى غرفة صغيرة وضيقة، رجل كفيف فى السبعين من عمره، أما الأم فهى تتعدى الخمسين عاما، وتعانى من أمراض القلب والسكر والضغط، والمأساة الحقيقية التى يرثى لها ذلك الابن الشاب الذى يعانى من شلل رباعى ويرقد منذ 15 عاما على سريره لا يتحرك، فهو عاجز عن كل شىء، و3 بنات يعيشون حياة صعبة.

الأب الكفيف كان يعمل فرانًا


فى البداية يقول الأب الكفيف محمد أحمد رضوان لـ"اليوم السابع"، إنه كان يعمل فرانا منذ سنوات طويلة حتى فقد بصره فى يوم من الأيام، وهو يتقاضى راتبا ضئيلا من التأمينات الاجتماعية، لا يكفى سوى لدفع إيجار الغرفة ومصاريف الدواء على زوجته المريضة".

الأب: طرقنا جميع الأبواب لمقابلة المحافظ


ويكمل الأب حديثة قائلا: لقد طرقنا جميع الأبواب لمقابلة المحافظ وعرض شكوانا وهى علاج ابنى، الذى يعانى من شلل رباعى وعجز بنسبة 100% ومسكن صغير يأوينا لأننا لا نتحمل دفع إيجار الغرفة، وتقوم إحدى الجمعيات الخيرية بمساعدتنا بمبلغ صغير للإنفاق على علاج الابن الذى يعانى من الشلل الرباعى.

الأم تعانى من أمراض عديدة


أما الأم صابرة عبد الرحمن 53 سنة فتقول أعانى من أمراض عديدة منها قصور فى القلب والسكر والضغط وجلطة فى قدمى جعلتنى لا أقوى على التحرك إلا قليلا، فنحن نحتاج من يساعدنا من المسئولين، لكنهم صموا آذانهم عنا ففى كل مرة كنت أحاول الدخول إلى المحافظ الحالى والسابق ويرفض المسئولون ويردون علينا برد واحد بأن المحافظ يقول "لا يوجد شقق ولا وظائف"، حتى اسودت الدنيا فى أعيننا، فلا نجد من ينفق علينا، خاصة أن زوجى كفيف ونجلى مريض والآخر محبوس، فنطالب الرئيس بأن يعالج ابنى المريض الذى يظل طريحا للفراش 15 عاما متواصلا، كما أن لدى 3 بنات يسكن معنا ولا أمتلك حتى جهازهم.

الابن مريض بالشلل الرباعى


أما الابن المريض بالشلل الرباعى محمود 35 سنة فيقول والأسى على وجهه، إنه كان مجندا عام 2000 وأثناء عودته إلى سوهاج لقضاء الإجازة قام بالذهاب إلى النيل للاستحمام ووقتها سقطت عليه صخرة أحدثت له كسر، جعلته يرقد 15 عاما فى سرير غرفة ضيقة".

الأب الكفيف والأم المريضة- 2015-03 - اليوم السابع

الأب الكفيف والأم المريضة

لابن المصاب بالشلل الرباعى- 2015-03 - اليوم السابع

لابن المصاب بالشلل الرباعى

خطاب استغاثة لرئيس الجمهورية- 2015-03 - اليوم السابع

خطاب استغاثة لرئيس الجمهورية

صورة من التقرير الطبى للابن المريض- 2015-03 - اليوم السابع

صورة من التقرير الطبى للابن المريض


غرفة المعيشة من الداخل- 2015-03 - اليوم السابع

غرفة المعيشة من الداخل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

أرجو التواصل

عدد الردود 0

بواسطة:

ارجو التواصل

ارجو التواصل مع الحالة .ahmedelsaid981@yahoo.com. لو سمحتم ارسال رقمهم علي الميل الخاص.

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.Moniem

التواصل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رجاء الافاده

عدد الردود 0

بواسطة:

عز

برجاء عنوان الأسرة بالتفصيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

ارجو التواصل

عدد الردود 0

بواسطة:

الشريف

ارجو الحصول علي رقم تلفون الأسرة للتواصل

ارجو الحصول علي رقم تلفون الأسرة للتواصل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

التواصل مع الاسرة

ارجو التواصل مع الاسرة رقم التليفون 00966506146083

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عثمان

ارجو التواصل

عدد الردود 0

بواسطة:

د.م. محمد رفعت

أرجو التواصل مع هذه الأسرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة