أكرم القصاص - علا الشافعي

"القومى لحقوق الإنسان" يصدر تقريراً عن زيارته لـ"أبو زعبل".. ويكشف عن تعذيب سجناء وآثار ضرب.. الوفد استمع لشهادات 4 نزلاء.. ويؤكد: إدارة السجن اتخذت إجراءات تأديبية بوضعهم فى غرف حجز غير إنسانية

الإثنين، 30 مارس 2015 05:17 م
"القومى لحقوق الإنسان" يصدر تقريراً عن زيارته لـ"أبو زعبل".. ويكشف عن تعذيب سجناء وآثار ضرب.. الوفد استمع لشهادات 4 نزلاء.. ويؤكد: إدارة السجن اتخذت إجراءات تأديبية بوضعهم فى غرف حجز غير إنسانية جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم وفد من المجلس القومى لحقوق الإنسان زيارة لسجن أبو زعبل 2، صباح اليوم الاثنين، ضم جورج إسحاق، محمد عبد القدوس، الدكتور صلاح سلام، راجية عمران، من الأعضاء، ومن الأمانة الفنية بالمجلس، نبيل شلبى، معتز فادى، أحمد عبد الجيد، أحمد نصر.

وأكد المجلس فى تقرير مبدئى له عن الزيارة التى لم تستغرق سوى ساعه ونصف أنها انحصرت على لقاء 4 من السجناء حول البلاغات المقدمة إلى مكتب النائب العام بخصوص تعرضهم للضرب والأعتداء والأهانة والتعذيب.

شهادة النزلاء


وخلصت شهادتهم إلى عدم تطبيق مواد لائحة السجون الجديدة فيما يتعلق بالزيارة ومدتها، والتريض ومدته وأماكنه، وأن إدارة السجن اتخذت عددا من الإجراءات التأديبية تجاه السجناء الأربعة بوضعهم فى غرف التأديب لفترات تتراوح ما بين أسبوع حتى 16 يوما، وفى ظروف غير إنسانية تمثلت فى عدم امكانية قضاء حاجتهم، وقلة ورداءة الطعام المقدم، وتقديم مياه شرب غير صالحة لهم، وعدم وجود تهوية.

آثار ضرب على النزلاء


كما ناظر الوفد السجناء الأربعة وتبين وجود آثار ضرب على أحدهم، وتبين للوفد خلال استماعه للشهادات وجود حالة من الذعر والخوف الشديد لديهم وأكدوا تعرضهم إلى التهديد بطريقة غير مباشرة من القائمين على إدارة السجن فى حالة الأفصاح عن ما حدث إلى وفد المجلس.

توصيات بإعادة النظر فى القوانين المنظمة للحبس الاحتياطى


هذا وقد تلاحظ لأعضاء الوفد أن معظم من تم مقابلتهم تم حبسهم لمدد طويلة مما يترتب عليه ضياع مستقبلهم التعليمى، موصيا بإعادة النظر فى المواد التى تنظم الحبس الأحتياطى وضرورة تطبيق لائحة السجون الجديدة والتحقيق العاجل فى الوقائع التى تم الإبلاغ عنها بسجن أبو زعبل.


موضوعات متعلقة..


- بعد تلقيه شكاوى بتعرض سجناء للتعذيب.. "القومى لحقوق الإنسان" يزور سجن أبو زعبل الاثنين المقبل.. البعثة تضم ناصر أمين وشاهندة مقلد وصلاح سلام.. وتستهدف الاستماع للسجناء لاتخاذ الإجراءات اللازمة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عطيه

فين التعذيب في الخبر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعد

الى جمعية حقوق الانسان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

يا جورج اسحاق ايه اخبار زيارتك لتونس

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

متعودة دايما ،،،،،،،،،،،،،،،،،،ارحمنا

عدد الردود 0

بواسطة:

ام دنيا

اكيد الاربعة اللى زاروهم اخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين محمود

لجنة حقوق الخرفان

عدد الردود 0

بواسطة:

سعاد عبدالستار

يانهار اسود ... جورج اسحاق و محمد عبدالقدوس فى مجلس حقوق الانسان

مين اللى حطهم فى المجلس ده

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوشادى

اين حقوق الانسان

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

ايه الهم ده...

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الشرطة مش هتتغير ابداا لازم تطهير فوري

ياما هنرجع تاني ليوم 28 يناير 2011

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة