أكرم القصاص - علا الشافعي

القوات العراقية تقتل 50 من داعش خلال محاولتهم التسلل إلى قضاء بيجى

الثلاثاء، 03 مارس 2015 02:32 م
القوات العراقية تقتل 50 من داعش خلال محاولتهم التسلل إلى قضاء بيجى قوات من الجيش العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتلت القوات العراقية المشتركة 50 من مسلحى تنظيم داعش الإرهابى، اليوم الثلاثاء، خلال محاولتهم التسلل إلى قضاء بيجى، فيما تمكنت القوات الأمنية من فرض سيطرتها على مدينة الدور جنوبى تكريت، وتحرير 200 كيلو متر شرقى قضاء سامراء، ضمن المرحلة الأولى للعملية العسكرية لتحرير صلاح الدين من قبضة داعش.

وقال قائد شرطة صلاح الدين اللواء الركن حمد النامس، إن القوات الأمنية مدعومة بقوات"الحشد الشعبي" قتلوا الإرهابيين الـ 50 خلال محاولتهم الدخول إلى قضاء بيجى ودمروا السيارات التى كانت تحملهم.

وتابع: أن خطة تحرير تكريت من الدواعش، تجرى بانسيابية عالية ودفاعات التنظيم تنهار أمام ضربات القوات العراقية، وأن المحور الثالث لانطلاق عملية تحرير تكريت سينطلق بالتنسيق مع القوات المهاجمة من المحاور الأخرى فى وقت لاحق.

وأكدت مصادر محلية أن القوات العراقية المشتركة استعادت مدينة الدور التى تبعد 25 كم جنوب تكريت مركز محافظة صلاح الدين، مشيرة إلى أن القوات الأمنية مدعومة بقوات"الحشد الشعبي" الشيعية ومقاتلى العشائر السنية استعادت مدينة الدور من قبضة (داعش).

وأشارت إلى ان اشتباكات عنيفة اندلعت منذ أمس مع مسلحى التنظيم تمكنت خلالها القوات العراقية قتل العشرات من عناصر التنظيم، مؤكدة أن العشرات من عناصر التنظيم تركوا أسلحتهم ومعداتهم القتالية وفروا فى اتجاهات عدة كأفراد، بعد هجوم القوات من ثلاثة محاور.

وحررت القوات الامنية بعد أقل من 24 ساعة على انطلاق العمليات العسكرية فى صلاح الدين مناطق استراتيجية فى تكريت وناحيتى العلم والدور بعد التحرك من خمسة محاور.


وصرح القيادى فى قوات "الحشد الشعبي" عدى الخدران بأن مسلحى داعش أحرقوا 25 منزلا و30 سيارة للمواطنين بقرى البو عيسى فى مدينة تكريت قبل فرارهم منها مع اقتراب القوات المسلحة مدعومة بالحشد الشعبى من تحرير تكريت.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة