أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. داعية سعودى يفتى: الأرض ثابتة والبشر لم يصعدوا للقمر

الثلاثاء، 03 مارس 2015 01:14 م
بالفيديو.. داعية سعودى يفتى: الأرض ثابتة والبشر لم يصعدوا للقمر الداعية السعودى بندر الخيبرى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلاً عن اليومى


أصدر أحد الدعاة السعوديين فتوى تشكك فى نظرية علمية ثابتة، وهى دوران مجموعة الكواكب حول الشمس، مدعيا أن الأرض ثابتة لا تدور والشمس هى التى تدور حول الأرض، ليطيح بسنوات طويلة أفناها الكثير من العلماء خاصة "كوبرنيكس" الذى يعد واحدا من أهم العلماء مطورا نظرية دوران الأرض، فهو أول من صاغ نظرية مركزية الشمس وكون الأرض جرما يدور فى فلكها فى كتابه "فى ثورات الأجوار السماوية"، كما أنه لعب دورا محواريا فى نقل أوروبا من حالة الثبات العميق لمرحلة النهضة.

الداعية السعودى بندر الخيبرى، قال "إن الأرض لا تدور حول نفسها" وبرهن بدليل من وجهة نظرة هو قائلاً: "الدليل العقلانى على ثبات الأرض هو أننا لو أردنا السفر من مطار الشارقة إلى الصين مثلا، فإنه فى حال كانت الأرض تدور ناحية الغرب، فإنه حتى لو وقفت الطائرة فى السماء فإن الصين ستأتى إلى حيث تقف الطائرة، ما دامت الأرض متحركة، أما إذا كانت الأرض تدور للشرق فإنه لا يمكن للطائرة أن تصل للصين أبدا، لأنها تدور وهى تدور، ليذكرنا بأحد مشاهد مسرحية "السكرتير الفنى" للفنان الراحل فؤاد المهندس والفنان الراحل جمال إسماعيل، عندما قال له فؤاد المهندس الأرض بتلف فرد عليه جمال إسماعيل قائلاً يعنى أنا واقف على أرض بتلف يعنى دكانى فى باب الشعرية أدور عليها المغرب ألقيها فى روض الفرج".

كما أضاف الداعية بندر الخيبرى، أن من الأدلة أيضاً أن البيت المعمور يوجد فى السماء السابعة بمحاذاة الكعبة فإذا سقط فسوف يسقط على الكعبة، لكن إذا كانت الأرض تدور فسوف يسقط فى البحر أو فى المحيط أو البر، وذلك ما توصل إليه عقل هذا الداعية على أساس أن الله عزل وجل سوف يترك البيت المعمور يسقط.

وأضاف الداعية السعودى بأنه لا يصلح أن نطير مع كل نظرية، وإنما نرجع إلى نصوصنا وعلومنا الشرعية، وأن الغرب قالوا أنهم صعدوا إلى القمر ولكنهم لم يصعدوا ولا حاجة و كل هذا صنع فى هوليوود وتم تصديره لنا.

جدير بالذكر أن الشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين الوهابيين قد أفتيا سابقا بفتوى مماثلة وقالا إن والسبب فى عدم قولهم بدوران الأرض هو عدم صحة الدليل النقلى عندهما فى ذلك بالإضافة إلى ظنهم أن إثبات دوران الأرض مجرد نظريات قابلة للنقض.



أستاذ تاريخ يؤكد: التاريخ الإسلامى فى مصر برىء من تدمير الآثار.. وعمرو بن العاص وضعها على أبواب المساجد احتراما لها.. والأمير بدر الجمالى "طعم" أسوار القاهرة التاريخية بتحف فرعونية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابو العز

شو هالكذب على الاسلام

ومن انتم لتحكموا على الجبيري او ابن عثيمين او ابن باز كل علماء الاسلام اثبتوا دوران الشمس حول الا ض وان الارض ثابتة لكن انت من اتباع الغرب الذي كل همهم الضرب في القرآن والسنة وهناك براهين على صحة كلام الائمة يثبات الارض ولم يرد عليها ايا من علماء الغرب تبعك

عدد الردود 0

بواسطة:

Usama

نعم لدوران الارض غصب عنك

عدد الردود 0

بواسطة:

سعودي اصيل

سبحان الله

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" شر البلية ما يضحك ، و لا حول و لا قوة الا بالله "

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد

هذه ليست مسؤوليته

عدد الردود 0

بواسطة:

جنان

كيف يفهم الجاهل انه جاهل وستين ألف جاهل؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حميد محمد

إلى الأخوة الأفاضل

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

لعلكم تستفيدو

عدد الردود 0

بواسطة:

Sherine

يعجبني في اللي بينكر دوران الأرض ثقته المفرطة في ذكاء أهله

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

خطر الوهابية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة