أكرم القصاص - علا الشافعي

داعش يعدم 20 من عناصره الفارين من الموصل بالعراق (تحديث)

الأحد، 29 مارس 2015 03:14 م
داعش يعدم 20 من عناصره الفارين من الموصل بالعراق (تحديث) تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعدم تنظيم داعش الإرهابى 20 من عناصره الفارين من المعارك بمنطقة كسكى الموصل شمال غربى العراق.. بينما أكد مجلس أمن إقليم کردستان العراق مقتل قيادى كردى فى داعش بمدينة الموصل.

وقالت مصادر كردية إن مسلحى داعش فروا باتجاه سوريا نتيجة ضربات لطيران التحالف الدولى استهدفت الليلة الماضية بلدة "والية" التابعة لناحية كسكى بالموصل، لكن التنظيم اعتقلهم وأصدر حكما بإعدامهم رميا بالرصاص.. مشيرة إلى أن من تم اعدامهم عشرين عراقيا.

وعلى صعيد متصل، أكد مجلس امن اقليم کردستان مقتل القيادى بتنظيم داعش الكردى زياد سليم محمد على بمدينة الموصل فى محافظة نينوى الليلة الماضية خلال غارة للتحالف الدولى بناء على عملية استخبارية فى حى الثورة قرب مسجد حافظ فى الساحل الايمن بالموصل.

وأوضح المجلس- فى بيان صحفى- أن الإرهابى زياد الكردى من سكان منطقة يارمجة بالموصل، وانضم عام 2004 إلى جماعة التوحيد والجهاد الارهابية التابعة للقاعدة، وفى عام 2006 اعتقل من قبل دول التحالف وسجن فى معتقل "بوكا" بتهم تتعلق بالارهاب، وبعد اطلاق سراحه اصبح امير مفرزة الاغتيالات فى الموصل ونفذ العديد من العمليات الارهابية.

وأضاف: أن الكردى عقب احتلال الموصل من قبل تنظيم داعش تقلد العديد من المناصب العسكرية، وأصبح المسئول العسكرى للساحل الايسر بالموصل، ثم اصبح مسئول محاور زمار والكسك وسد الموصل وفلفيل وتلكيف وبرطلة والكوير ومخمور شمال غربى العراق، وكان له يد فى اغتيال العشرات من المواطنين الكرد.. وأن اثنين من أشقاء هذا الارهابى قتلا خلال عمليتين استخباريتين منفصلتين فى وقت سابق.

إضافة..


من جهة أخرى، قالت قوة المهام المشتركة فى بيان صحفى، إن أعضاء التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة، قصفوا أهدافا فى العراق وسوريا الليلة الماضية، فى إطار حملتهم على متشددى تنظيم الدولة الإسلامية.

وقصفت القوات 14 هدفا فى العراق وهدفا فى سوريا بما فى ذلك مواقع يسيطر عليها المتشددون قرب مدن الموصل وتكريت والفلوجة.

إضافة2..



من جهتها تمكنت القوات العراقية، ضمن قيادة قوات صلاح الدين، من قتل 26 إرهابيا من تنظيم (داعش) الإرهابى خلال عملية تحرير مدينة تكريت بمناطق عين الفرس والمستشفى العام والعوجة الجديدة، وفجرت سيارة مفخخة ودمرت رشاشا أحاديا كان منصوبا على أحد المنازل.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية عصر اليوم الأحد أن قيادة قوات صلاح الدين من أفواج مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والرد السريع تواصل تقدمها على محورين بمدينة تكريت، الجنوبى: من العوجة باتجاه مركز المدينة، والجنوبى الغربى من الديوم باتجاه مركز تكريت، وتطهير الطرق وتسيطر على الأرض بقوة واقتدار.

فيما تمكنت قيادة عمليات بغداد بقطاعاتها من الجيش والشرطة ومتطوعى "الحشد الشعبي" وأبناء العشائر عملياتها اليوم ولليوم الرابع والعشرين على التوالى فى تطهير مناطق شرق ومركز ناحية الكرمة بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش العراقى والتحالف الدولى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة