أكرم القصاص - علا الشافعي

القمة العربية تدين استمرار احتلال إسرائيل لهضبة الجولان السورية

الأحد، 29 مارس 2015 02:00 م
القمة العربية تدين استمرار احتلال إسرائيل لهضبة الجولان السورية القمة العربية بشرم الشيخ
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جددت القمة العربية تأكيد الدول العربية ودعمها ومساندتها الحازمة لمطلب سوريا العادل وحقها فى استعادة كامل الجولان السورى المحتل إلى خط الرابع من يونيو1967 استنادا إلى أسس عملية السلام وقرارات الشرعية الدولية والبناء على ما أنجز فى إطار مؤتمر السلام الذى انطلق فى مدريد عام 1991.

كما جددت القمة، فى قرار لها حول "الجولان العربى السورى المحتل"، تأكيدها من جديد أن استمرار احتلال الجولان العربى السورى منذ عام 1967 يشكل تهديدا مستمرا للسلم والأمن فى المنطقة والعالم.

ودانت ممارسة إسرائيل فى الجولان العربى السورى المحتل المتمثلة فى الاستيلاء على الأراضى والموارد المائية، كما دانت قيام إسرائيل وسعيها المحموم لنهب ثروات الجولان السورى المحتل من خلال التنقيب الكثيف عن البترول فى الجولان لسرقة موارده.

وشددت القمة على الموقف العربى بالتضامن الكامل مع سوريا ولبنان والوقوف معهما فى مواجهة الاعتداءات والتهديدات الإسرائيلية المستمرة ضدها واعتبار أى اعتداء عليهما اعتداء على الأمة العربية.

وأكدت على دعم صمود المواطنين العرب فى الجولان السورى المحتل والوقوف إلى جانبهم فى تصديهم للاحتلال الإسرائيلى وممارساته القمعية وإصرارهم على التمسك بأرضهم وهويتهم العربية السورية.

وحثت المجتمع الدولى على التمسك بقرارات الشرعية الدولية الرافضة للنشاط الاستيطانى الإسرائيلى فى الجولان العربى السورى المحتل.

وأدانت سياسة الحكومة الإسرائيلية التى دمرت عملية السلام وأدت إلى التصعيد المستمر للتوتر فى المنطقة، ودعت المجتمع الدولى إلى حمل إسرائيل على تطبيق قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالانسحاب الإسرائيلى التام من الجولان ومن جميع الأراضى العربية المحتلة إلى خط الرابع من يونيو 1967.

وأعربت عن رفضها الإجراءات الإسرائيلية المتخذة فى الجولان من خلال إقامة إسرائيل لجدار أمنى متطور على طول الحدود السورية الإسرائيلية.

وإلى أهم أخبار القمة العربية بشرم الشيخ..



سامح شكرى: المغرب يستضيف الدورة الـ27 من القمة العربية


البيان الختامى للقمة العربية الـ26 المقامة بمدينة شرم الشيخ


تحت شعار "تحيا الأمة العربية".. إعلان شرم الشيخ يدعو المجتمع الدولى إلى دعم جهود مكافحة الإرهاب.. ويؤكد على ضرورة التنسيق بتبادل المعلومات الأمنية.. ويدعو المؤسسات الدينية إلى التصدى للأفكار الظلامية


السيسى فى ختام القمة العربية الـ26: القادة العرب اتفقوا على إنشاء قوة عسكرية مشتركة تحت إشراف رؤساء أركان الجيوش.. الرئيس يؤكد: المعدن الأصيل لرجال تلك الأمة ظهر مع المحن.. ويشكر الضيوف المشاركين


تفاصيل ختام أعمال "القمة العربية" لدورتها الـ26 اليوم.. السيسى يلقى الكلمة الختامية.. ومؤتمر صحفى لوزير الخارجية وأمين عام جامعة الدول.. وإصدار توصيات البيان الختامى بدعوة لإنشاء قوة عسكرية مشتركة


سعود الفيصل: النظام السورى فقد شرعيته وروسيا تواصل تسليحه (تحديث)











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

b_bebo

صح النووووووم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة