أكرم القصاص - علا الشافعي

العاهل الأردنى يشدد على تكثيف الجهود للتصدى لخطر الإرهاب

الأحد، 29 مارس 2015 04:20 م
العاهل الأردنى يشدد على تكثيف الجهود للتصدى لخطر الإرهاب الملك عبدالله الثانى
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى اليوم الأحد، على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة للتصدى لخطر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، والتى تسعى إلى تقويض الأمن والاستقرار العالميين.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردنى اليوم لرئيس مجلس النواب الأمريكى جون بينر والوفد المرافق له، الذى يزور عمان حاليا، بحضور الملكة رانيا العبدالله والأمير فيصل بن الحسين.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمى اليوم..تناولت المباحثات مجمل التطورات الإقليمية والدولية وفى مقدمتها جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف ومساعى تحقيق السلام فى المنطقة إضافة إلى علاقات التعاون الثنائى وسبل تعزيزها فى مختلف الميادين خصوصا فى المجالات السياسية والاقتصادية.

وفيما يتصل بمساعى تحقيق السلام فى الشرق الأوسط..أكد العاهل الأردنى على مركزية القضية الفلسطينية باعتبارها جوهر الصراع فى المنطقة، داعيا إلى تكثيف الجهود الدولية لإعادة إحياء المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

وبالنسبة لمستجدات المنطقة..دعا الملك عبدالله الثانى إلى ضرورة إيجاد حل سياسى شامل للأزمة السورية ينهى دوامة العنف هناك ويحفظ سوريا أرضا وشعبا، مؤكدا فى الوقت ذاته على أهمية تعزيز الأمن والاستقرار فى العراق واليمن وليبيا.

وبدوره..أكد بينر وعدد من أعضاء المجلس على دور الأردن المهم والأساسى فى تحقيق السلام والاستقرار فى الشرق الأوسط..معربين عن تقدير بلادهم للجهود التى يبذلها الأردن بقيادة الملك عبدالله الثانى فى التعامل مع مختلف الظروف التى تواجه المنطقة وذلك بالرغم من التحديات التى تمر بها المملكة خصوصا الاقتصادية منها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة