أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: مخاوف بالجيش الإسرائيلى من تأييد قبائل الأردن لـ"داعش".. فرنسا تعلن عن مبادرة دولية لإنهاء الصراع الإسرائيلى – الفلسطينى.. نتنياهو: محور "إيران – اليمن" خطير جدا للبشرية ويجب وقفه

الأحد، 29 مارس 2015 02:41 م
الصحافة الإسرائيلية: مخاوف بالجيش الإسرائيلى من تأييد قبائل الأردن لـ"داعش".. فرنسا تعلن عن مبادرة دولية لإنهاء الصراع الإسرائيلى – الفلسطينى.. نتنياهو: محور "إيران – اليمن" خطير جدا للبشرية ويجب وقفه الجيش الإسرائيلى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهم الأخبار الواردة فى الصحف الإسرائيلية..




الإذاعة العامة الإسرائيلية: مخاوف بالجيش الإسرائيلى من تأييد القبائل البدوية بالأردن لداعش


سادت حالة من القلق الحاد لدى الأوساط العسكرية بالمنطقة الجنوبية التابعة للجيش الإسرائيلى، من تزايد تأييد القبائل العربية المنتشرة بصحراء الأردن لتنظيم "داعش" الإرهابى.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، مزاعم مصادر عسكرية مسئولة فى قيادة المنطقة الجنوبية، تشير إلى تأييد متزايد لتنظيم "داعش" لدى القبائل البدوية فى جنوب الأردن، مما يثير المخاوف من إنشاء خلايا إرهابية جديدة فى المنطقة، تحاول التسلل إلى إسرائيل عبر منطقة العربا الخالية عملياً من أى جدار أمنى فاصل.


يديعوت أحرونوت:نتنياهو: محور إيران – لوزان - اليمن خطير جدا للبشرية ويجب وقفه


- 2015-03 - اليوم السابع
قال رئيس الوزراء الإسرائيلى، المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، بنيامين نتنياهو فى مستهل جلسة مجلس الوزراء الإسبوعية اليوم الأحد، إن المحور إيران ـ لوزان - اليمن هو محور خطير جدا للبشرية جمعاء، ويجب العمل على وقفه، على حد تعبيره.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن نتنياهو قوله، إن الاتفاق الآخذ بالتبلور بين الدول الكبرى وإيران قد يكون أسوأ مما كانت إسرائيل تتصوره فى بداية الأمر، مشيرة إلى أن تصريحات نتنياهو جاءت فى الوقت الذى استؤنفت فيه بمدينة لوزان السويسرية المفاوضات بين وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، ونظيره الإيرانى محمد جواد ظريف، سعيا للتوصل إلى اتفاق إطار حول المشروع النووى الإيرانى قبل الموعد المحدد لذلك بعد غد الثلاثاء.

وقد قرر كيرى البقاء فى سويسرا وعدم العودة إلى الولايات المتحدة اليوم، كما كان مقررا، كما يدرس نظيراه الفرنسى والألمانى الموجودان فى لوزان تأجيل زيارتهما المشتركة لكازاخستان، حيث من المقرر أن ينضم إلى المفاوضات النووية مساء اليوم وزراء خارجية بريطانيا والصين وروسيا.

وقالت مصادر مسئولة فى لوزان، إن إيران وافق مبدئيا على خفض عدد اجهزة الطرد المركزى الموجودة بحوزته إلى 6000 جهاز وربما أقل من ذلك، كما أنها وافقت على نقل جميع اليورانيوم المخصب الموجود لديها إلى روسيا فى حين ما زالت هناك خلافات بين الجانبين حول مدة سريان مفعول الاتفاق وإجراءات المراقبة وعدة قضايا أخرى.

بدوره أعرب الوزير الإسرائيلى سيلفان شالوم، عن أسفه لنية الدول الكبرى، كما يبدو، التوصل إلى اتفاق مع إيران بأى ثمن، داعيا هذه الدول إلى أن تفعل أكثر مما تفعله حاليا من أجل التوصل إلى اتفاق أفضل.


هاآرتس:فرنسا تعلن عن مبادرة دولية لإنهاء الصراع الإسرائيلى – الفلسطينى


- 2015-03 - اليوم السابع
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، كشف نهاية الأسبوع الماضى، أن فرنسا ستعمل خلال الأسابيع القريبة، على دفع مشروع قرار مع حليفاتها فى مجلس الأمن، يتعلق بشروط إنهاء الصراع الإسرائيلى – الفلسطينى.

وتطرق فابيوس إلى الولايات المتحدة التى تدافع بشكل تقليدى عن إسرائيل فى الأمم المتحدة، وأعرب عن أمله بأن "لا يواصل الشركاء الذين يظهرون ترددا هذا السلوك".

وقال مسئولون فى الاتحاد الأوروبى إن الاتحاد يدرس خطوات جديدة من أجل إعادة إسرائيل إلى طاولة المفاوضات ودفع حل الدولتين.

وحسب هاآرتس فإنه يمكن للاتحاد الأوروبى محاولة ثنى مواطنيه عن شراء منتجات المستوطنات الإسرائيلية، ومع ذلك يبدو أن الاتحاد سينتظر إلى ما بعد تركيب الحكومة الجديدة، قبل إقدامه على اتخاذ خطوات ضد إسرائيل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة