أكرم القصاص - علا الشافعي

إيران تستدعى القائم بالأعمال التركى لرفضها تصريحات أردوغان ضد طهران

الأحد، 29 مارس 2015 06:41 م
إيران تستدعى القائم بالأعمال التركى لرفضها تصريحات أردوغان ضد طهران المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة أنباء فارس، أن الخارجية الإيرانية استدعت القائم بالأعمال التركى احتجاجًا على تصريحات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ضد إيران.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية "مرضية أفخم"، أن القائم بالأعمال التركى فى طهران "باريش سايجن"، دُعى للحضور فى الخارجية لإبلاغه احتجاج طهران على التصريحات السلبية الأخيرة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان تجاه إيران.

وقالت "مرضية أفخم" بشأن الأنباء الواردة فى بعض المواقع الخبرية حول احتجاج إيران رسميًا على تركيا إزاء تلك التصريحات، إنه إثر تصريحات الرئيس التركى فقد دُعى القائم بأعمال هذا البلد (باريش سايجن) فى غياب السفير إلى وزارة الخارجية الإيرانية حيث أبلغه مساعد الخارجية لشئون آسيا وأوقيانيا احتجاج وأسف الجمهورية الإسلامية الإيرانية إزاء تصريحات أردوغان اللامألوفة وغير المناسبة، حيث طلبنا ردًا واضحًا ومقنعًا فى هذا الخصوص.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، أن النهج الاستراتيجى للجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه المنطقة والعلاقة مع الجيران مبنيان على السلام والاستقرار والتعاون على أساس الاحترام المتبادل ونرى أن التعاون بين إيران وتركيا يحظى بالإمكانية اللازمة للوصول إلى هذا الهدف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة