أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية اليمن:عبد الله صالح يستعد للهروب لإريتريا مع كبار مساعديه (تحديث)

الأحد، 29 مارس 2015 02:10 م
وزير خارجية اليمن:عبد الله صالح يستعد للهروب لإريتريا مع كبار مساعديه (تحديث) كلمة وزير خارجية اليمن
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية اليمنى رياض ياسين، إنه يتوقع قيام قوات عربية تقودها المملكة العربية السعودية بالتدخل بريا، فى اليمن خلال أيام قليلة، مؤكدا أن الرئيس السابق على عبد الله صالح يعد العدة للفرار من صنعاء.
وزير الخارجية اليمنى رياض ياسين- 2015-03 - اليوم 00

وزير الخارجية اليمنى رياض ياسين


وقال ياسين فى تصريح لشبكة (سى.إن.إن) الإخبارية الأمريكية، إن صالح "موجود حاليا فى صنعاء ويخطط للفرار منها".

وأضاف ياسين: "لدينا معلومات من عدة مصادر أنه يستعد مع عدد من كبار مساعديه للفرار، وهو يجهز طائرات لأجل ذلك، وعند سؤاله عن الوجهة التى قد يتوجه إليها صالح، قال ياسين: "هو (صالح) يريد الفرار إلى إريتريا، حيث لديه الكثير من الممتلكات العقارية والمنازل والأراضى".

وحول الحاجة إلى قوات برية عربية قال ياسين: "نحتاج إلى تدخل القوات البرية بأسرع وقت لإبقاء الأمور متماسكة، وهذا قد يحصل خلال أيام".

إضافة..



ومن جهة أخرى، إحتجبت صحيفة "المصدر" عن الصدور اليوم الأحد، لسيطرة مسلحين من جماعة أنصار الله الحوثيين على مقر مؤسسة المصدر للصحافة فى صنعاء ومنعهم العاملين والصحفيين من العمل.
وأوضحت المؤسسة أن المسلحين الحوثيين إقتحموا مقر الصحيفة مساء الخميس الماضى واحتجزوا الصحفيين لمدة ساعتين ثم اطلقوا سراحهم لكنهم رفضوا إعادة الأجهزة الشخصية الخاصة بعملهم من تليفون محمولة وأجهزة اللاب توب.

وأدانت مؤسسة المصدر القريبة من حزب التجمع الوطنى للإصلاح هذه التصرفات المخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية.

وحذرت من أن هذه التصرفات القمعية تعطى مؤشرات واضحة لما سيكون عليه مستقبل الحريات فى البلاد كما أنها توحى على المدى القريب بوجود نوايا للقيام أعمال تتطلب إخفاء وتغييب الشهود المستقلين.

و في سياق أخر دعا يوهانس فان دير كلاو منسق الشئون الإنسانية في اليمن جميع الأطراف المشاركة في النزاع في اليمن إلى التوصل إلى حلول سلمية والالتزام بحماية المدنيين والسماح بدخول المساعدات الانسانية وايصالها الى من هم فى حاجة اليها.

وأكد كلاو فى بيان اصدره اليوم أن مجتمع العمل الإنساني سيبقى ملتزما بتوفير المساعدات الإنسانية الأشد احتياجا للملايين من اليمنيين الضعفاء ما دامت الظروف الأمنية تسمح بذلك .. وأعرب عن القلق من أن يتسبب تصعيد النزاع في تبعات خطيرة تؤثر على المدنيين وتقوض قدرات مجتمع العمل الإنساني على إيصال المساعدات الإنسانية.

وأوضح أن الشعب اليمنى في هذا الوقت في أشد الحاجة إلى دعمنا حيث يحتاج شركاء العمل الإنساني خلال العام الحالى الى 747.5 مليون دولار أمريكي لتوفير مجموعة من المساعدات المنقذة للأرواح وخدمات تعزيز قدرات التحمل والمرونة والحماية لعدد 8.2 مليون شخص.. داعيا المانحين إلى توفير الدعم الكامل والسريع لهذا النداء.
ماقشة حول الأوضاع فى اليمن- 2015-03 - اليوم 00

ماقشة حول الأوضاع فى اليمن


وأضاف أن الأعمال العدائية في اليمن شهدت خلال العام الماضي تناميا في نسبة انتهاكات الحماية ويشمل ذلك استهداف المدارس والمرافق الصحية والبنى التحتية الاجتماعية الأخرى حيث تسببت هذه الحوادث في أغلب الأحيان في التأثير غير المتكافئ على الأطفال كما تسببت النزاعات في نزوح حوالي مائة ألف شخص خلال العام الماضي غالبيتهم بشكل مؤقت وأثرت على أساليب المعيشة وقدرات التأقلم المعيشية لليمنيين الضعفاء.
كلمة وزير الخارجية اليمنى- 2015-03 - اليوم 00

كلمة وزير الخارجية اليمنى


وفى سياق متصل، قال وزير الخارجية اليمنى رياض ياسين اليوم الأحد إن الحملة العسكرية التى تشنها عشر دول عربية بقيادة السعودية نجحت فى منع وصول طائرات إيرانية محملة بمعدات عسكرية إلى المقاتلين الحوثيين الذين استولوا على مناطق كبيرة فى بلاده.

وقال ياسين فى مؤتمر صحفى بعد اختتام فاعليات القمة العربية التى استضافتها مصر بمنتجع شرم الشيخ على مدى يومين "الحملة العسكرية، منعت استمرار الخط الجوى الذى كان يأتى من طهران، طائرتان على الأقل يوميا تأتى لهم بمعدات عسكرية."

تفاعل الحضور مع كلمة وزير الخارجية- 2015-03 - اليوم 00

تفاعل الحضور مع كلمة وزير الخارجية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

احذروا ان تتورط مصر فى مستنقع الحرب البريه مره اخرى

*

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمشاوي

كبار مساعديه أزاي يعني و هوه لا يشغل أي منصب ؟؟؟؟؟

.....

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

الحرب البرية فى اليمن مستنقع

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / يحى

الى رقم 1 و 2 : اهدى شويه

عدد الردود 0

بواسطة:

حمزة سعيداحمد

لا نريد لجيشنا ان تتفت قواه مرة اخرى؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

لو لم يقم الجيش والشعب اليمنى بالجهد الاكبر من حماية بلدهم قالتدخل البرى سيكون مرفوضا

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / يحى

الى المرعوبين : نتدخل لأنفسنا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

للتوضيح

عدد الردود 0

بواسطة:

saleh

قناة السويس تمتد لباب المندب

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

قرارات مصيريه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة