أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو يكشف مشاركة رئيسة حزب الدستور وجورج إسحاق وعمرو حمزاوى فى منتدى بتونس وسط هجوم إخوانى على المؤسسة العسكرية المصرية.. ونائب رئيس "التحالف الشعبى" يرد: لم نعلم بمشاركة الجماعة

الأحد، 29 مارس 2015 10:24 م
فيديو يكشف مشاركة رئيسة حزب الدستور وجورج إسحاق وعمرو حمزاوى فى منتدى بتونس وسط هجوم إخوانى على المؤسسة العسكرية المصرية.. ونائب رئيس "التحالف الشعبى" يرد: لم نعلم بمشاركة الجماعة الدكتور عمرو حمزاوى مؤسس حزب مصر الحرية
كتب محمد إسماعيل- سمر سلامة- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف فيديو بثه البرلمان المزعوم لنواب الإخوان والمتحالفين معهم فى تركيا عن مشاركة الجماعة فى المنتدى الاجتماعى العالمى بتونس والذى يشارك فيه وفد آخر يمثل مختلف القوى السياسية المصرية المؤيدة لثورة 30 يونيو حيث بعث جمال حشمت القيادى الإخوانى ورئيس البرلمان "المزعوم" بكلمة مسجلة إلى المنتدى، وأشارت مصادر إلى أن جدول فعاليات المنتدى تضمن جلسة خاصة بجماعة الإخوان.

هجوم الإخوان على مؤسسات الدولة


وتضمنت كلمة "حشمت" هجومًا عنيفًا ضد مؤسسات الدولة فى مصر كما عرف نفسه فى الكلمة بأنه رئيس للبرلمان المصرى، وزعم أن نواب الإخوان المشاركين فى برلمانهم "المزعوم" هم نواب الشعب المصرى المنتخبون، وأنهم قرروا مواصلة نشاطهم من الخارج لمواجهة السلطات فى مصر، زاعمًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لم يحظ بالشرعية الشعبية بحسب زعمه.

واتهم حشمت فى كلمته مؤسسات الدولة بأنها عطلت عمل الرئيس الأسبق محمد مرسى، كما هاجم المؤسسة العسكرية والسياسات التى تتبعها الدولة فى المجالات الاقتصادية والسياسات الخارجية والداخلية.

وفى المقابل فإن وفد القوى السياسية المصرية الذى شارك فى المؤتمر ضم عددًا من الشخصيات البارزة على رأسهم عمرو حمزاوى، مؤسس حزب مصر الحرية، وأحمد البرعى، نائب رئيس الوزراء الأسبق، وهالة شكر الله، رئيس حزب الدستور، وجورج إسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، ومدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى، وكمال عباس، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، وكريمة كمال عضو المجلس القومى للمرأة.

التحالف الشعبى: لم نعلم بمشاركة الإخوان


وأفاد عدد من أفراد وفد القوى السياسية المصرية أنهم لم يعلموا شيئًا عن مشاركة الإخوان فى المنتدى نظرًا لصعوبة التواصل مع كل الفعاليات، وعدم تواجد ورش العمل فى مكان واحد. وأكد مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى لـ"اليوم السابع"، أنه لم ير أو يسمع بوجود القيادى الإخوانى جمال حشمت خلال فعاليات المنتدى الاجتماعى العالمى، مشيرا إلى أنه ربما خاطب ورشة معينة داخل المنتدى من خلال رسالة مسجلة.

وأوضح "الزاهد" أن المنتدى تضمن العشرات من الورش التى تبدأ فى الثامنة صباحًا، وحتى العاشرة مساءً لمدة 4 أيام، الأمر الذى حال دون تواجد المشاركين المصريين فى كل الورشات.

وأضاف "الزاهد" قائلا: "وإذا كان القيادى الإخوانى قد حضر وقال هذا الكلام فهو موقفه ولا يعبر إلا عنه وحده"، لافتا إلى أنه لا يوجد شخص خلال المنتدى يمكن أن يدعى أنه يتحدث باسم بلده، فالمنتدى يقوم على التنوع ولا يمثل تنظيمًا مركزيًا.

تجدر الإشارة إلى أن المنتدى الاجتماعى العالمى عقد فى تونس مؤخرًا واستمر لمدة 4 أيام انتهت فعالياته يوم الخميس الماضى.




موضوعات متعلقة:


- الإخوان تعيش الصدمة المضاعفة بعد إدراج قياداتها ضمن قوائم الإرهاب.. قانونية الجماعة: سنطعن أمام النقض على القرار واجتماعات لدراسة خطوات أخرى.. وابنة الشاطر: انتقام.. وخبراء: يؤثر كثيرا على مستقبلهم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عزيز

لماذا حضراتكم تعديون اذاعته مرة آخري

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مسكين

والله صعبان علي

عدد الردود 0

بواسطة:

معتز

ناس تافهة

عدد الردود 0

بواسطة:

الكواحييل المأجوريين

و أيه المفاجأه فى ده

الخيانه وجهه نظر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

معروف هده الأشكال التى شاركة هؤلاء منافقين ضد خارطة الطريق أصحاب سبوبه راجعوا موقفهم من 30 يونيو

عدد الردود 0

بواسطة:

علي الرافعي

لماذا تم رفع حظر السفر عن حمزاوي

عدد الردود 0

بواسطة:

Germany

كله بثمنه

شويه مرتزقة لايهمهم سوي المال

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عبد السلام

أضغاث الأحلام فى عقول الخونه والعملاء.. عدو فى لباس صديق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عبد السلام

الأخوانى والسلفى وصاحب شعار (جيبى قبل وطنى).. خبيث القلب .. كئيب

عدد الردود 0

بواسطة:

أسـامة

كــدابين الزفـة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة