أكرم القصاص - علا الشافعي

خبراء أمنيون يكشفون أسباب انفجار القنابل فى وجه الإرهابيين خلال زرعها.. ويؤكدون: تصنع من مواد بدائية.. وتعتمد على معلومات من الإنترنت.. وخوف الإرهابى وجهله يصيبه بالارتباك فتهتز يده مما يؤدى للانفجار

الأحد، 29 مارس 2015 01:03 ص
خبراء أمنيون يكشفون أسباب انفجار القنابل فى وجه الإرهابيين خلال زرعها.. ويؤكدون: تصنع من مواد بدائية.. وتعتمد على معلومات من الإنترنت.. وخوف الإرهابى وجهله يصيبه بالارتباك فتهتز يده مما يؤدى للانفجار إرهابى انفجرت به قنبلة فى حادث دائرى الوراق
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف خبراء أمنيون لـ"اليوم السابع" أسباب انفجار العبوات الناسفة فى الإرهابيين خلال زرع تلك العبوات لتحويل أجسادهم إلى أشلاء، فى ظل انتقام إلهى لأبرياء كانت ستسيل دماؤهم دون ذنب بسبب تلك العبوات.

وأكد الخبير الأمنى اللواء حسام لاشين، مساعد وزير الداخلية الأسبق أن هناك طريقين لتفجير القنبلة، وهى أن يتم توصيلها "بتايمر" وفى هذه الحالة تنفجر القنبلة بعد توقيت معين يتم ضبطه بواسطة الإرهابى الذى يزرعها، والطريقة الثانية أن يتم توصيل القنبلة بشريحة تليفون محمول عن طريق دائرة كهربائية، وتعد هذه الطريق هى الأخظر، نظرا لأن زارع القنبلة يختار التوقيت الذى يحصد به أكبر عدد من الأبرياء عن طريق اتصاله بالشريحة الملحقة بالقنبلة فتنفجر.
	إرهابى انفجرت به قنبلة فى حادث دائرى الوراق- 2015-03 - اليوم السابع

إرهابى انفجرت به قنبلة فى حادث دائرى الوراق


وأضاف "لاشين" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هناك عدة أسباب تجعل القنبلة تنفجر فى وجه الإرهابى الذى يزرعها فهى بدائية الصنع أى مصنوعة من مواد بدائية يمكن أن تفجر فى أى لحظة لو حدث بها أى احتكاك أو اهتزار أثناء حملها أو زرعها.
	إرهابى انفجرت فيه القنبلة أثناء زرعها بمنطقة التبين- 2015-03 - اليوم السابع

إرهابى انفجرت فيه القنبلة أثناء زرعها بمنطقة التبين


وأوضح الخبير الأمنى حسام لاشين أن تلك القنابل تصنع فى شقق ومحلات الجماعات الإرهابية، فهى لا تحتوى على أى عوامل أمان مشيرا إلى أن التصنيع يكون عن طريق المعلومات المتاحة عبر الإنترنت وتستخدم فيها مواد بدائية مثل مسامير وبارود، وهذه المواد يمكن أن تنفجر فى أى وقت.
وقال: أنه لابد من تمشيط أى مكان تتمركز فيه قوات الأمن بواسطة رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، وضرورة تغير الأماكن لأن العناصر الإرهابية ترصد المكان أكثر من يوم قبل زرع القنبلة فيه، وتختار توقيت وجود رجال الشرطة لتحصد أكبر عدد من الأبرياء.
تعليق - 2015-03 - اليوم السابع

إرهابى انفجرت فيه قنبلة فى الشرقية


ومن جانبه قال اللواء فاروق المقرحى، الخبير الأمنى ومساعد وزير الداخلية الأسبق، إن انفجار القنبلة فى الإرهابى أثناء زرعها هو عقاب إلهى عن قتل أبرياء ويكشف للعالم حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية التى تتنصل من العمليات الإرهابية.

ويرجع المقرحى أسباب انفجار القنبلة أثناء زرعها لسببين أولهما هو سوء تقدير من الإرهابى وخوفه من ضبطه أثناء حملها لذلك يتصرف بطريقة عشوائية وسريعة يترتب عليه وقوع خطأ تنفجر على إثره القنبلة فى وجهه.
تعليق - 2015-03 - اليوم السابع

المتهم الثانى بعد انفجار القنبلة فيه بدائرى الوراق


وأضاف أن السبب الثانى هو أن يكون هناك خلل فى طريق تصنيع القنبلة، مما يجعل سهولة انفجارها فى زارعها، نظرا لأن العبوة قد تحتوى على كميات كبيرة من المواد أكبر من المطلوب وبوجود أى سخونة أو احتكاك ينتج عنه انفجار، فضلا عن جهل الإرهابى بمكونات القنبلة التى تتكون من مواد تتفاعل بسرعة وسهولة فتنفجر القنبلة فى زارعها.
المتهم بزرع قنبلة انفجرت فيه بالشرقية- 2015-03 - اليوم السابع

المتهم بزرع قنبلة انفجرت فيه بالشرقية




موضوعات متعلقة :



-ضبط طن من مادة "تى إن تى" شديدة الانفجار داخل منزل إرهابى برفح








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أللهم إضرب الظالمين بالظالمين . أللهم برد قلب أمهات شهدائنا

إنها دعوات أمهات جنود الجيش والشرطة ومعهم ملايين المصريين أن نرى فيكم يوم .الحمدلله

عدد الردود 0

بواسطة:

قتلكم أسيادكم

يا صانع أو زارع قنبلة تقتل أباً أو جندى أو إمرأة أو طفل يا حليف الشيطان ( تذكر هذا المنظر )

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلمة كويتية

شكرا لكم يا خبراء يا أمنيون

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي

ارموا في الزبالة

عدد الردود 0

بواسطة:

السيسى

خرووووووف

اهم سبب ان اللى بيزرع قنابل خرووووف

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الدين

يا سلام على الذكاء

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

وممكن

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

الله اكبر

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

تكرار إنفجار العبوات فى وجه الارهابيين بسبب القبضة الحديدية للأمن

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

تكرار إنفجار العبوات فى وجه الارهابيين بسبب القبضة الحديدية للأمن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة