أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر التحقيقات مع أعضاء خلية "لجنة العمليات النوعية" بأكتوبر..المتهمون تلقوا تمويلا من القيادات الوسطى للإخوان..فجروا خطوط الغاز و"كنتاكى" وسرقوا أسلحة ميرى.. وخططوا لاستهداف شركات سياحة خاصة بالأقباط

السبت، 28 مارس 2015 10:09 م
ننشر التحقيقات مع أعضاء خلية "لجنة العمليات النوعية" بأكتوبر..المتهمون تلقوا تمويلا من القيادات الوسطى للإخوان..فجروا خطوط الغاز و"كنتاكى" وسرقوا أسلحة ميرى.. وخططوا لاستهداف شركات سياحة خاصة بالأقباط النائب العام هشام بركات
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تحقيقات نيابة أول أكتوبر، برئاسة المستشار عمرو مخلوف، وإشراف المستشار ياسر التلاوى، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، مع الخلية المعروفة باسم "لجنة العمليات النوعية"، التابعة لجماعة الإخوان والمكونة من 9 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و25 سنة وأغلبهم طلاب فى كليتى طب وهندسة، عن الكثير من المفاجآت الخاصة بالخلية وطبيعة عملها والعمليات، التى نفذتها والتى كانت مكلفة بتنفيذها.

زعيم الخلية طالب بكلية هندسة تلقى تمويلا من أحد القيادت الوسطى لجماعة الإخوان


تبين أن زعيم الخلية يدعى "سهيب.م.م" طالب بكلية هندسة كان على تواصل مع العديد من قيادات الجماعات الوسطى لجماعة الإخوان، ويتلقى التعليمات والتمويل من شخص هارب يدعى" مجدى.ق"، وأن أعضاء الخلية تطورت أفكارهم فى الفترة الأخيرة وانحرفت لتتفق مع الأفكار الجهادية الخاصة بالجماعات التكفيرية ك"بيت المقدس" و"داعش".

المتهمون استهدفوا المنشآت وفجروا خطوط الغاز بأكتوبر وفرعى كنتاكى


وكشفت التحقيقات، التى أجريت بواسطة فريق من النيابة العامة أن أعضاء الخلية نفذوا بتعليمات خارجية العديد من العمليات الإرهابية، فى دائرتى قسم أول وثان أكتوبر والواحات وزايد، أبرزها استهداف فروع كنتاكى وبيتزا هات بالحى السابع بعبوات ناسفة، وتفجير خطى غاز البشاير والحى العاشر بأكتوبر، فضلًا عن زرع العديد من العبوات الناسفة، منها التى تم العثور عليها بجوار محل كشرى التحرير، وأخرى بميدان مجدة أمام دايموند مول، إلى جانب مشاركتهم فى أعمال إضرام النيران فى سيارة شرطة أمام وادى دجلة واعتدائهم على رجال الشرطة، وسرقة أسلحتهم الميرى، فضلًا عن حريق لورى آخر للشرطة أمام إدارة الأمن المركزى والاستيلاء على الأسلحة الخاصة بالقوات.

المتهمون خططوا لاستهداف شركات السياحة الخاصة بالأقباط


واعترف المتهمون فى التحقيقات بانتمائهم لجماعة الإخوان، وتلقيهم تمويلا من "مجدى.ق" وأنهم، تلقوا تعليمات فى الفترة الأخيرة، كانوا على وشك تنفيذها لولا سقوطهم فى قبضة الداخلية باستهداف العديد من ضباط الجيش والشرطة وأبراج الكهرباء والاتصالات، وتنظيم مظاهرات ومسيرات تدعو للانقلاب على السلطة، واستهداف شركات السياحة الخاصة بـ"الأقباط" لضرب السياحة فى مصر وشل الحركة الاقتصادية.

الخلية سقطت بمعلومة أكدتها التحريات، وتم ضبط المتهمين بعد إذن النيابة العامة


بداية الأحداث كانت بورود معلومات لجهاز الأمن الوطنى بتشكيل خلية إرهابية تحت مسمى "لجنة العمليات النوعية" التابعة لجماعة الإخوان، نسب إليها كافة العمليات الإرهابية، التى تم تنفيذها بمدينة السادس من أكتوبر فى الفترة الأخيرة، وبورود التحريات، التى أكدت صحة المعلومات صدر إذن من النيابة العامة بضبط وإحضار المتهمين، وتنفيذًا للإذن الصادر من النيابة العامة خرجت قوة من مديرية أمن الجيزة بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى، وتمكنت من ضبط المتهمين، وأحيلوا إلى النيابة العامة.

النيابة توجه لهم 7 تهم وتأمر بحبس المتهمين 15يومًا


وقد أمرت نيابة أول أكتوبر باشراف إسلام ضيف مدير النيابة بحبس عناصر الخلية 15 يومًا على ذمة التحقيقات، التى تجرى معهم بواسطة النيابة، وذلك بعد أن وجهت لهم النيابة تهم تفيد انضمامهم لجماعة إرهابية، حيازة مفرقعات واستعمالها، تخريب منشآت عامة وخاصة، وحيازة أسلحة نارية والاشتراك والدعوة إلى التظاهر واستهداف رجال الجيش والشرطة، والشروع فى تنفيذ العديد من العمليات التخريبية الأخرى.

- عرض الأجهزة المضبوطة مع المتهمين على إدارة الأدلة والمعلومات لبيان محتواها


كما أمرت النيابة العامة بعرض أجهزة اللأب توب والأسلحة والمواد المضبوطة مع المتهمين على إدارة الأدلة والمعلومات لفحصها وبيان محتواها، وتقديم تقرير للنيابة العامة، يشمل ما تضمنته تلك الأجهزة المضبوطة من مواد مصورة "فيديو، صور".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة