أكرم القصاص - علا الشافعي

المظلوم "كوكا".. هرب من الأهلى ليصبح ملكًا فى البرتغال

السبت، 28 مارس 2015 04:27 م
المظلوم "كوكا".. هرب من الأهلى ليصبح ملكًا فى البرتغال كوكا
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نال عن جدارة لقب "المظلوم إعلامياً"، فهو يتألق ويبدع والصمت يخيم على وسائل الإعلام فهى لا تراه ولم تلمح شعبيته الجارفة فى البرتغال لم تتحدث عن أهدافه ولمحاته وترقيصاته القاتلة إنه أحمد حسن محجوب "كوكا"، أكثر لاعب مصرى تسجيلا للأهداف فى الدورى البرتغالى، وينصب ملكًا للمحترفين المصريين هناك، متفوقًا على نجوم الفراعنة السابقين مجدى عبد الغنى وعبد الستار صبرى.

كوكا يحكى عن بداياته فى الكرة




يعد كوكا أحد أهم اللاعبين المصريين المحترفين فى القارة الأوروبية، خلال الفترة الحالية، نظرا للعروض الرائعة التى يقدمها مع فريقه ريو آفى، منذ انتقاله إليه قبل ثلاث مواسم، إلا أنه يعانى دائما من تجاهل إعلامى كبير، ولا يلقى الإهتمام الكافى من وسائل الإعلام المصرية التى تهتم دائما بأخبار لا قيمة لها أمام تالق أحد اللاعبين المصريين فى واحد من أكبر الدوريات فى القارة العجوز.

نرصد أهم 7 أحداث فى حياة كوكا...


1- نشأ كوكا المولود فى عام 1993 فى صفوف النادى الأهلى وظهر بمستويات رائعة، مع كل الأعمار السنية التى لعب لها فى فرق الناشئين والشباب، وحاول البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق الأول آنذاك إلا أنه لم يوقع على عقود احترافه، وقرر السفر لخوض تجربة الإحتراف فى ملاعب القارة الأوروبية بنهاية موسم 2011.

أهداف كوكا مع المنتخب




2- طار كوكا إلى البرتغالى ووقع على عقود انتقاله لفريق ريو آفى حيث لعب هناك مع فريق الشباب لمدة موسم واحد نال فيه إعجاب المدير الفنى للفريق الأول ليقرر تصعيده للعب مع الكبار، بدءا من موسم 2012 – 2013.

3- نجح كوكا سريعا فى التأقلم مع أجواء فريقه منذ الموسم الأول حيث سجل 10 أهداف خلال 23 مباراة، ليزداد الاعتماد عليه بشكل أكبر فى الموسم الثانى الذى سجل خلاله 6 أهداف فى 37 مباراة، حتى أصبح المهاجم الأبرز فى صفوف ريو آفى.

4- مع انطلاق الموسم الحالى، واصل كوكا تألقه بشكل أكبر، حيث سجل 12 هدفا فى الدورى البرتغالى وهدفين فى كأس البرتغال، وهدفا فى الدورى الأوروبى، ولكن المثير أن ذلك لم يشفع للاعب كى يكون أحد النجوم المفضلين للإعلام والجماهير فى بلاد الأهرامات، التى تكاد لا تعلم أى شئ عن كوكا رغم أنه يقدم عروضا مذهلة مع فريقه فى البرتغال.

هاتريك كوكا أمام إستوريل بارايا




5- الأكثر دهشة أن كوكا يحتل المرتبة الثالثة فى ترتيب هدافى الدورى البرتغالى للموسم الحالى، بالتساوى مع صاحب المركز الثانى فى نفس عدد الأهداف، ليصبح محل اهتمام كبرى الفرق البرتغالية مثل سبورتنج لشبونة الذى يسعى لضمه لصفوفه، ومع ذلك لا يلقى اهتماما اعلاميا كبيرا بالقدر الذى يلقاه لاعبين آخرين مثل محمد صلاح تترقب وسائل الاعلام كل تحركاته .

6- وبعيدا عن الإعلام والجماهير، فالكارثة الأكبر التى واجهها كوكا هى عدم انضمامه لصفوف المنتخب الوطنى بشكل دائم، حيث لم يكن يعتمد عليه الفراعنة أثناء تولى الأمريكى بوب برادلى ومن بعده شوقى غريب مهمة المدير الفنى للمنتخب، فى معظم مباريات الفراعنة، على الرغم من تألقه مع ريو آفى، ومشاركته بصفة مستمرة مع منتخبات الشباب والناشئين، كما أنه كان أحد لاعبى المنتخب فى مونديال الشباب 2013 بتركيا.

7- يتمنى كوكا أن يجد مكانا أساسيا فى صفوف الفراعنة، بعد تولى الأرجنتينى هيكتور كوبر قيادة المنتخب، خاصة وأن الأخير استدعاه بالفعل لمعسكر الفراعنة المقام حاليا بمشروع الهدف بمدينة 6 اكتوبر استعدادا لموجهة منتخب غينيا الإستوائية وديا، لذلك يأمل اللاعب فى التألق مع الفراعنة، وإحراز أهدافا حتى يترك بصمة واضحة ويكتسب ثقة الجماهير، ويصبح أحد نجوم المنتخب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة