أكرم القصاص - علا الشافعي

أمراض الجهاز التنفسى من أكثر مسببات الوفاة عند الأطفال

السبت، 28 مارس 2015 02:22 ص
أمراض الجهاز التنفسى من أكثر مسببات الوفاة عند الأطفال طفل مريض ـ أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يصاب العديد من الأطفال بأمراض الصدر، نتيجة للعديد من الأسباب وتعرضهم لبعض العوامل التى تكون سببا أساسيا فى تعرضهم للأمراض الصدرية.

أمراض الجهاز التنفسى التى تصيب الأطفال:


يقول الدكتور عاصم فؤاد العيسوى أستاذ مساعد أمراض الصدر كلية الطب جامعة الفيوم أن أمراض الجهاز التنفسى، تعد من أكثر مسببات الوفاة عند الأطفال، ويرجع ذلك لأن الرئة تكون غير كاملة النمو حتى يتم بلوغ سن 18 عاما، ونتيجة لذلك الأطفال فى سن 6 سنوات يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالالتهاب الرئوى، لافتا أن 48% من الأطفال يصابون بالإلتهاب الرئوى وحساسية الصدر نتيجة التعرض للتدخين السلبى.

يشير د. عاصم فؤاد العيسوى أن أكثر من 75% من الأطفال فى سن صغير قبل إتمام 18عاما، يصابون بالتهابات الجيوب الأنفية ونزلات البرد المتكررة، التى تؤدى إلى الإلتهاب الرئوى.

يوضح أستاذ مساعد أمراض الصدر أن الأعراض التى تدل على إصابة الأطفال بأمراض صدرية أو وجود خطورة على صحتهم تشمل: ارتفاع درجة الحرارة لمدة تصل إلى 48 ساعة ولا تستجيب للمخفضات، والكحة المستمرة ووجود تصفير فى الصدر أثناء التنفس والتعرض لألتهابات الرئة المتكررة.

يوصى الطبيب ببعض النصائح التى يجب أن يتبعها الأطفال لتجنب إصابتهم بالأمراض الصدرية، منها غسيل اليدين جيدا لأنها من أكثر الأسباب التى تساعد على نقل العدوى، وعدم التواجد فى أماكن بها تدخين سلبى وتعليمهم أن يقوموا بالعطس فى منديل ورقى وليس فى أيديهم، وعدم تشغيل المكيفات فى الصيف لأنها تزيد من نسبة الإصابة بأمراض الصدر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة