أكرم القصاص - علا الشافعي

مع اقتراب فصل الصيف.. تجنب ارتداء الملابس الخفيفة فجأة

الجمعة، 27 مارس 2015 09:04 م
مع اقتراب فصل الصيف.. تجنب ارتداء الملابس الخفيفة فجأة الصيف ـ أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب فصل الصيف، وبدء الشعور بالمناخ الحار، يخطئ البعض بسرعة التخلص من الملابس الثقيلة وارتداء الملابس الخفيفة الفضفاضة، وهذا التحول السريع غير المتدرج يحوى الكثير من المخاطر على صحة الجسم والبشرة والصدر.

وحذرت الدكتورة نيفين رضا أخصائى أمراض الباطنة من هذه العادة الخاطئة الشائعة، بسرعة التخلص من الملابس الثقيلة، وهو ما يزيد من احتمالية الإصابة بالعديد من الأضرار الصحية وخاصة صحة الجهاز التنفسى والصدر.

ونصحت نيفين بالتدرج فى تخفيف الملابس، وارتداء الملابس الخفيفة خطوة خطوة، أو كل 5 أيام، مع الحذر من التقلبات الجوية، وارتداء ملابس ثقيلة إذا تغير المناخ بموجة باردة، وأوضحت ناصحة بالاهتمام بارتداء الملابس المناسبة لحالة الجو، مناسب للتقلب الجوي، مع تجنب التعرض لتيارات باردة أو ساخنة بشدة، والتركيز على التخلص فى هذا الوقت من العام من بعض أنواع الملابس الثقيلة، كالبالطو الصوف، والهايكول الصوف، والصوف بشكل عام، وارتداء القطن الثقيل، وارتداء ملابس قطنية تحت الملابس الفضاضة.

أضرار تخفيف الملابس فجأة


وذكرت أخصائية الباطنة عدة أخطار لتخفيف الملابس فجأة، أهمها الإصابة بالتهاب رئوى، والسعال، ونزلات البرد والأنفلونزا القاسية، ولام العظام والمفاصل، وتكسير الجسم، والاصابة بالبرد فى الأمعاء، والحساسية الجلدية نتيجة التعرض المفاجئ للمناخ الحار، أو تشقق الجلد، والإصابة بالتهابات جيوب الأنفية، والصداع.


موضوعات متعلقة..


- أخصائية جلدية تقدم نصائح حول تطهير الملابس لحماية عائلتك من الأمراض








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة