أكرم القصاص - علا الشافعي

قاضى قضاة فلسطين يدعو الى توسع "عاصفة الحزم" فى اليمن لتشمل غزة

الجمعة، 27 مارس 2015 06:10 م
قاضى قضاة فلسطين يدعو الى توسع "عاصفة الحزم" فى اليمن لتشمل غزة طائرات التحالف العربى فى عاصفة الحزم
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب قاضى قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطينى للشئون الدينية والإسلامية محمود الهباش الأمة العربية بأن تضرب بيد من حديد أى جهة تخرج عن الشرعية فى أى بلد عربي، كما يجرى الآن فى اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عن الهباش قوله خلال خطبة الجمعة فى مقر المقاطعة بمدينة رام الله:"إن حماية الشرعية فى أى قُطر عربى هى واجب فى أعناق كل زعماء العرب والذين عليهم أن يأخذوا زمام المبادرة وأن يضربوا الخارجين على الشرعية بيد من حديد بغض النظر عن الزمان والمكان والحال، بدءا من فلسطين".

وأضاف: "ما جرى فى غزة انقلاب وليس انقساما ويجب التعاطى معه بالحزم والحسم فلا حوار مع الانقلابيين والذين يجب أن يضربوا بيد من حديد".

وقال الهباش:"إن الأمة اليوم تتعرض لأزمات كبيرة وشديدة القسوة، وأن ما يجرى الآن من عملية عربية ضد المتمردين على الشرعية فى اليمن ربما ينقذها من الدمار ويحافظ عليها من التفتت ومن غزو الناتو واستحداث فتاوى تستنجد بالناتو وتقول، كذبا على رسول الله، كما حدث وقال أحدهم "لو أن رسول الله حيا بيننا لوضع يده فى يد الناتو".

وأضاف أن "الأمة لو أنها مسكت زمام المبادرة فى بداية الأزمة الليبية لما وصل حال ليبيا إلى ما هو عليه الآن من انقسام واقتتال وتشرذم وأصبح ساحة مفتوحة للشرق والغرب، وكذلك الحال فى سوريا والعراق منذ خطيئة غزو الكويت".

واعتبر أن "عاصفة الحزم" فى اليمن ربما يكون قد قطع الطريق على تدخل غربى أو دولي، وربما بداية لاستعادة اليمن وإنقاذها وشعبها، لذلك لا نجد عربيا لا يؤيد هذه العملية، لأنها جاءت درءا للفتن والأخطار وحماية للشرعية فى قُطر عربي.

وأشار إلى أن هناك حالات فى الأمة يجب أن تعالج بنفس طريقة اليمن، وإلا سيدفع الجميع ثمنا باهظا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صديق

ده بعنيكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ايناس فرحان

نسمع نباح الكلاب تعوي على اليمن حتى من فلسطين

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf abdelmaged

تعليق رقم 2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة