أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا مصر تشارك العالم بـ"حملة إطفاء الأنوار" فى الثامنة والنصف مساء

الجمعة، 27 مارس 2015 03:09 م
غدا مصر تشارك العالم بـ"حملة إطفاء الأنوار" فى الثامنة والنصف مساء الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك مصر فى فعاليات حملة إطفاء الأنوار "ساعة الأرض" لعام 2015، غد السبت، من الساعة 08:30 إلى 09:30 مساءً، والتى ينظمها الصندوق العالمى لحماية الطبيعة تحت شعار"استخدم قوتك... لا لتغيير المناخ"، بهدف توفير استهلاك الطاقة ورفع الوعى بظاهرة الاحتباس الحرارى والمشاركة الإيجابية للمجتمع فى حماية البيئة من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة .

من جانبه أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، فى تصريحات صحفية، أن الهدف الأساسى من إطفاء الأنوار هو توحيد الشعوب لحماية الكوكب، وتتمسك مصر بثوابتها فى قضية تغير المناخ التى تتسق مع الموقف العربى والأفريقى الذى يرى أن قضية التكيف مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية هى أولوية قصوى يجب أن تقف كافة الدول أمامها، وأن تعمل الدول المتقدمة على توفير التمويل والدعم بأشكاله المختلفة اللازم لهذه القضية .

ودعا الوزير الشركات والمؤسسات والأفراد للمشاركة فى فعاليات الحملة، من خلال إطفاء الأنوار غير الضرورية أو تخفيض استهلاكها خلال تلك الساعة، كمشاركة إيجابية منهم فى الحد من ظاهرة التغيرات المناخية والاحتباس الحرارى التى يعانى منها العالم بأسره، مؤكدا أن المعالم الثقافية والسياحية الهامة فى مصر سوف تطفئ أنوارها.


موضوعات متعلقة



- "البيئة" تنظم برنامجا تدريبيا حول إعداد خطة التقييم الاقتصادى للمحميات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد معروف

يا راجل

ايه الجديد فى دة ماحنا كل يوم بنشارك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الإضاءة ... !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة