أكرم القصاص - علا الشافعي

المتحدث باسم "عاصفة الحزم": لا عمليات عسكرية برية فى اليمن حتى الآن(تحديث)

الجمعة، 27 مارس 2015 06:44 م
المتحدث باسم "عاصفة الحزم": لا عمليات عسكرية برية فى اليمن حتى الآن(تحديث) عاصفة الحزم
كتب أحمد عبد الراضى - أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم" التى يشنها تحالف إقليمى تقوده السعودية ضد الحوثيين فى اليمن، إنه حتى الآن لا توجد عمليات برية عسكرية، مشيرا إلى أن طائرات الاستطلاع تعمل بالأجواء اليمنية على مدار الساعة.

وأضاف العميد أحمد عسيرى، المتحدث باسم القوات المسلحة السعودية وعملية عاصفة الحزم، خلال مؤتمر صحفى، أنه تم قطع طرق الإمداد بين صنعاء وصعدة، مؤكدا: "حريصون على سلامة وأمن المواطنين اليمنيين".

وأوضح أن المقاتلات الإماراتية شاركت فى عاصفة الحزم، متابعا: "للعملية أهداف ولن نتوقف حتى إنجازها، ولن نسمح لأى أحد بإمداد الحوثيين بالسلاح".

اضافة


فى السياق ذاته، أكد المستشار فى مكتب وزير الدفاع، والمتحدث باسم قوات تحالف عملية "عاصفة الحزم" العميد ركن طيار أحمد عسيرى، أن المجال الجوى اليمنى بالكامل تحت سيطرة قوات التحالف.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى مساء اليوم بالرياض حول نتائج العمليات اليوم باليمن.

اضافة 2


وأضاف العميد ركن طيار أحمد عسيرى، قائلاً: "إن قوات التحالف استمرت اليوم فى استهداف الصواريخ الباليستية، كما تم استهداف قاعدة العند الجوية التى سيطرت عليها الميليشيات الحوثية وتم قصف المدرج لمنع استخدامه، كما تم استهداف تحركات للحوثيين فى جنوب وشمال اليمن حاولت نقل إمدادات وتموين للميليشات".

وأضاف أنه تم كذلك استهداف التجمعات البرية التى حاولت الميليشيات الحوثية حشدها فى شمال اليمن جنوب الحدود السعودية، مشيرًا إلى استهداف التجمعات البرية الحوثية أمس فى شمال اليمن جنوب الحدود السعودية.

ودعا عسيرى المواطنين اليمنيين الابتعاد عن التجمعات الحوثية والعربات التى تنقل العتاد للميليشيات، مؤكدًا أن قوات التحالف سوف تستهدف جميع التحركات التى تقوم بها الميليشيات الحوثية شمال وجنوب اليمن لمنع استمرار التحرك وحشد قواتهم سواء على الحدود الشمالية أو بالقرب من المحافظات الجنوبية.

وأكد أن العمليات استهدفت أسلحة الدفاع الجوى سواء منظومات صواريخ "سام" أو المدفعية المضادة للطائرات ومنصات الصواريخ الباليستية.

ونوه بأن قوات التحالف حصلت على تفوق شامل جوى على كامل الأراضى اليمنية الأمر الذى سهل استهداف الميليشيات على الأرض، مؤكدًا استمرار القوات فى عملياتها حتى الوصول للأهداف المخططة للحملة.

وردًا على سؤال أكد أن هناك تنسيقا مباشرا مع الحكومة والجيش اليمنى للتأكد من الأهداف وأنها تابعة للميليشات الحوثية، داعيًا أبناء الشعب اليمنى لدعم جيش بلادهم.


موضوعات متعلقة:



- مصادر قبلية يمنية: طائرات حربية تقصف منطقتين فى صعدة معقل الحوثيين

- اللجان الشعبية المؤيدة للرئيس هادى تعلن حظر التجول فى عدن

- موسكو تدرس مشروع قرار دول الخليج للتعامل مع الوضع فى اليمن

- خبراء عسكريون يؤيدون القصف الجوى للحوثيين ويحذرون من أى تدخل برى.. ويؤكدون ضرورة تشكيل قوة عسكرية عربية مشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية..ويعتبرون التدخل فى اليمن خطوة على طريق الوحدة

- مصطفى الفقى معلقًا على ضرب الحوثيين: قيام حرب عربية فارسية "وارد"

- خبير عسكرى: العمليات العسكرية فى اليمن لن تطول ولهجة إيران تغيرت

- خبير روسى: القوات البرية للتحالف العربى ستدخل اليمن خلال 3 أيام

- قوى سلفية: عملية "عاصفة الحزم" جهاد فى سبيل الله ضد "الشيعة"

- ضاحى خلفان: اللهم ألطف بأهل اليمن..واقضِ على كل تابع لـ"فارس"

- مسئولون أمريكيون يكشفون: الضربات الجوية السعودية للحوثيين كشفت تراجع اعتمادها على واشنطن.. ويقرون بعدم معرفتهم بخطط المعركة وأهدافها.. والسفير السعودى: تحركنا سريعًا خشية سقوط "عدن" بأيدى المتمردين

- ميرفت التلاوى: قصف مواقع الحوثيين رسالة بأن العرب على قلب رجل واحد

- الجماعة الإسلامية تعلن تأييد عملية "عاصفة الحزم"..وارتباك فى صفوف الإخوان












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة