أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحافة القاهرة": أسرار اتصالات السيسى مع السعودية والإمارات قبل "عاصفة الحزم".. اشتعال أزمة البوتاجاز.. الانتهاء من تنفيذ 94.8% من الحفر الجاف.. "عشرى": 20 ألفا تقدموا باستمارات حصر للعائدين من ليبيا

الجمعة، 27 مارس 2015 02:16 ص
"صحافة القاهرة": أسرار اتصالات السيسى مع السعودية والإمارات قبل "عاصفة الحزم".. اشتعال أزمة البوتاجاز.. الانتهاء من تنفيذ 94.8% من الحفر الجاف.. "عشرى": 20 ألفا تقدموا باستمارات حصر للعائدين من ليبيا صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان - أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هيئة كبار العلماء بالسعودية: الحوثيون جماعة إرهابية، قيادى بمنظمة "حزم" لتحرير إقليم الأحواز المحتل من إيران: الضربات العسكرية أجهضت مخططات طهران ضد مصر، مصدر بوزارة الاتصالات: موافقة مجلس الوزراء على قانون الجريمة الإلكترونية يشجع الاستثمارات، كان هذا أهم ما جاء فى صحافة اليوم الجمعة.



تغيرت الخريطة، وانقلب الحال تماما فى أقل من 24 ساعة، وتحولت القمة العربية إلى خلية عربية لإدارة الأزمة اليمنية أو مجلس حرب إن شئنا الدقة، التحرك الحوثى ظهر أمس الأول الأربعاء الذى أفضى فى نهايته إلى اقتحام عدن العاصمة المؤقتة ونهب المجمع الرئاسى اليمنى، وسط أنباء عن استهداف الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، كان كفيلا بتغيير ملامح القمة العربية المنعقدة فى شرم الشيخ حاليا، وبالتالى إعادة ترتيب أولويات المحاور التى كانت مطروحة على مائدة النقاش.

لا تزال أزمة نقص أنابيب البوتاجاز، متفاقمة فى المحافظات، حيث امتدت الطوابير أمام المستودعات، واصطف مئات المواطنين من الرجال والنساء فى محافظة بورسعيد، منذ الصباح الباكر، أملا فى الحصول على أنبوبة بالسعر المدعم، قبل أن تذهب إلى السوق السوداء، بعدما وصلت الأسعار فيه إلى 60 جنيها للأسطوانة الصغيرة و200 جنيه للأسطوانة الكبيرة.

- تفاصيل الهجوم على كمين بجوار منزل وزير الداخلية السابق بالسويس

- "البحرية" ترفع درجات الاستعداد القصوى فى البحر الأحمر

- الحرب تفتح الحديث عن القدرات العسكرية لدول الخليج

- مصرع 25 إرهابيا فى قصف جوى وانفجار سيارة "مفخخة" بسيناء




أجرى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عدة اتصالات شملت وزيرى التنمية المحلية، والداخلية، والمحافظين، للاطمئنان على توافر أنابيب البوتاجاز، وعدم المتاجرة بها فى السوق السوداء، ووجه رئيس الوزراء بشن حملات مستمرة، لضبط المتاجرين بأنابيب البوتاجاز بالسوق السوداء، مشددا على ضرورة ضبط التوزيع، بالأسعار المحددة، ومنع هؤلاء المتاجرين بأقوات الشعب من التربح على حساب "الغلابة"، وتطبيق القانون عليهم بحسم، والتقى محلب أيضا بوزير البترول، الذى أكد أنه يتم حاليا ضخ منتج البوتاجاز بزيادة عن الخطة الموضوعة، ووجه رئيس الوزراء باستمرار ضخ كميات زائدة، مع ضبط التوزيع، حتى لا يتسرب للسوق السوداء.

باق من الزمن 134 يوما ويتدفق شريان قناة السويس الجديدة ليتحقق حلم المصريين فى فتح آفاق جديدة للبناء والتنمية، وقد تم حفر 218 مليون متر مكعب بالمعدات الهندسية بنسبة تنفيذ 94.8% من إجمالى أعمال الحفر الجاف وبسرعة أعلى من المخطط لها، وفى إطار التنسيق الدائم مع القناة تم البدء فى أعمال التكريك بعد تدشين مشروع قناة السويس الجديدة بشهر، وهى عبارة عن تعميق قناة السويس الجديدة بطول 35 كم، زيادة عمق وعرض التفريعة الغربية لجزيرة البلاح بطول 10 كم، زيادة عمق وعرض تفريعة الدفرسوار وكبريت بطول 27 كم، تعميق أربع قنوات اتصال بطول 4" كم، بإجمالى مخطط 250 مليون متر حفر تحت الماء، وتعمل الآن 34 كراكة فى أعمال الحفر تحت الماء تمكنت من تكريك 110 ملايين متر مكعب بنسبة تنفيذ 44% من إجمالى 250 مليون متر مكعب، وتم تكريك نحو 25 كم طولى بأعماق مختلفة بالقناة الجديدة وقنوات الاتصال، وتعميق وتوسعة أجزاء كبيرة من تفريعات البلاح والبحيرات المرة والدفرسوار وكبريت.

- اختيار المكتب الاستشارى لسد النهضة "الاثنين المقبل"

- "الدنيا حر" اليوم.. والموجة تنكسر غدا

- الهنيدى: استطلاع رأى الرئاسة فى تغيير النظام الانتخابى

- استعدادات لعقد قمة مصرية - ألمانية




أكدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء أن قرار السعودية وأشقائها دول الخليج العربى والدول المشاركة لهم ببدء العملية العسكرية "عاصفة الحزم" فى اليمن لحماية حكومته الشرعية والدفاع عن شعب اليمن العزيز الذى يتعرض لاستباحة أرضه وتخريب ممتلكاته وزعزعة استقراره من قبل قوى المليشيات الحوثية المدعومة من قوى إقليمية ذات مطامع ومشروعات تخريبية بالبلاد العربية قرار موفق وحكيم تؤيده المصالح العليا لبلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية، ودول الخليج والمنطقة العربية والعالم الإسلامى الذى يعنيه استقرار اليمن ووحدته ويهمه أمن بلاد الحرمين الشريفين الذى هو أمن لكل العالم الإسلامى، ويعيش فى وجدان كل مسلم، والمسلمون فى كل العالم ضد كل من يحاول المساس بأمنه والتعرض لمقدراته.

قال عادل السويدى عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة الوطنية لتحرير إقليم الأحواز من الاحتلال الإيرانى "حزم" إن هناك ثورة مسلحة اشتعلت فى منطقة الأحواز التى تحتلها إيران منذ عام 1925، مشيرا إلى أن الأيام الماضية شهدت حالة غضب عارمة فى منطقة الأحواز ودعوات إلى عصيان مدنى واستنفار من كل أبناء الشعب الأحوازى للتخلص من الاحتلال الإيرانى للمنطقة، مطالبا الدول العربية بالتدخل العاجل لإنقاذ العرب الأحواز من براثن الاضطهاد والقمع الإيرانى المتواصل وسرقتها لثرواته، التى يعتمد عليها الاقتصاد الإيرانى بأكثر من 90%، وأضاف السويدى فى تصريحات خاصة لـ"الأخبار" أن انتفاضة الأحواز ليست هى الوحيدة فى إيران، لكن هناك أيضا انتفاضة واسعة من الشعب البلوشى فى إقليم بلوشستان.

- التحفظ على 1.5 مليون جنيه لصفوت حجازى ومدارس إخوانية

- محلب يتوعد المتاجرين بقوت الشعب ويطلب زيادة أسطوانات البوتاجاز

- الوزير يصرف المقررات التموينية للمواطنين بنفسه

- شيخ الأزهر: لسنا فوق النقد ولن نهتز بسبب برنامج أو مقالة




القاهرة تشارك فى الحرب جواً وبحراً.. وبراً "إذا لزم الأمر"


محللون: الحرب قد تتسع لصراع إقليمى



أكدت رئاسة الجمهورية أنها استجابت للنداء الذى أطلقته اليمن، اتساقاً مع الموقف الذى اتخذته دول مجلس التعاون الخليجى بدعم الشرعية التى توافق عليها الشعب اليمنى، برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادى، وانطلاقاً من مقتضيات مسئولية مصر تجاه الحفاظ على الأمن القومى العربى بمنطقة الخليج والبحر الأحمر، واستناداً إلى اتفاقية الدفاع العربى المشترك، وميثاق جامعة الدول العربية.

اعتبر محللون عسكريون وسياسيون أن العملية العسكرية التى بدأتها 10 دول بقيادة السعودية، ضد مليشيات الحوثيين فى اليمن، وسيلة لإجبار قوات عبد الملك الحوثى على الجلوس على مائدة التفاوض، متوقعين أن تمتد إلى وقت أطول ويمكن أن تتحول لصراع إقليمى أوسع، وقال مدير مركز دراسات الشرق الأوسط بالمعهد الصينى للدراسات الدولية، لى جوفو، إن "الحرب قد تتسع تدريجياً لتصبح صراعاً إقليمياً".

- 10 دول تشن غارات على الحوثيين.. ومصر تبدأ مشوار "مسافة السكة"

- وزير خارجية اليمن: العملية أفضل قرار عربى.. وباب المفاوضات يُفتح الآن

- ارتفاع أسعار البترول والذهب فى الأسواق تأثرا بالضربات

- وزير خارجية العراق: "داعش" يتراجع والمعركة ليست طائفية.. والأزهر يمكنه إخماد فتنة التكفير




قال مصدر مسئول بوزرة الاتصالات إن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون الجريمة الإلكترونية يعد خطوة أولى فى اتجاه تأمين شبكة الإنترنت، وخلق بيئة تنافسية تجذب الأعمال وتشجع على الاستثمارات، مشيرا إلى أنها خطوة تتواءم أيضا مع الاتجاه العالمى لمواجهة الجريمة الإلكترونية والهجمات الإلكترونية التى اصبحت تستهدف الاقتصاد العالمى، وبحسب المصدر، فإن مشروع القانون سوف يرفع إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليه قريبا وسيتبعه مشاريع قوانين أخرى خاصة بأمن المعلومات.

أعلنت وزيرة القوى العاملة والهجرة، الدكتورة ناهد عشرى، عن تقدم نحو 20 ألف مواطن باستمارات حصر للعائدين من ليبيا بعد الأحدث الأخيرة للوزارة حتى أمس الخميس، من إجمالى نحو 45 ألفًا تقريبًا عادوا عبر منفذ السلوم أو الطيران عن طريق تونس منذ 14 فبراير الماضى حتى الآن، وكشفت الوزيرة خلال بيان صحفى لها، أمس، عن قيامها بتسليم أصحاب الأعمال وشركات المقاولات بيانا بالتصنيف المهنى والتخصصى للعمالة العائدة من ليبيا، وتم حصرها على الحاسب الآلى بالوزارة فى عام 2014 والبالغ عددها 73 ألفًا و589، لمعرفة الأعداد التى يحتاجونها طبقًا لتوجيه رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب فى هذا الخصوص.

- وزير التعليم يتهم متقدمين لمسابقة الـ30 ألف معلم بالتزوير ويتوعد بإحالتهم للنيابة

- الإسكان ترفع أول تقاريرها للرئاسة عن العاصمة الإدارية الجديدة خلال أيام

- وزير الداخلية يتفقد الاستعدادات الأمنية للقمة العربية بشرم الشيخ

- العرابى: زيارة الرئيس لإثيوبيا لم تكن للحديث عن حق مصر فى المياه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مجدى

ان الاوان للوحدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة