أكرم القصاص - علا الشافعي

المستشار زكريا عبد العزيز: قرار إحالتى للتأديب والصلاحية انتقامى ومتعسف

الجمعة، 27 مارس 2015 05:26 م
المستشار زكريا عبد العزيز: قرار إحالتى للتأديب والصلاحية انتقامى ومتعسف المستشار زكريا عبد العزيز
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى قضاة مصر الأسبق، قرار وزير العدل المستشار محفوظ صابر، بإحالته لمجلس التأديب والصلاحية بناءً على مذكرة المستشار صفاء أباظة الذى باشر معه التحقيق فى اتهامه باقتحام مقر مبنى أمن الدولة، بأنه قرار متعسف، وانتقامى -حسب وصفه- .

وأضاف "عبد العزيز" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عملية التحقيق فى القضية من بدايتها جاءت لتصفية حسابات سياسية، وأنه لم يحضر التحقيق وأن دفاعه المحامى على طه هو من حضر كافة جلسات التحقيق، وتقدم بالعديد من المستندات التى تثبت براءته، مشيراً إلى أن الجهة التى كان من المقرر أن تتقدم بالبلاغ ضده هى جهة أمن الدولة وليس نادى القضاة، وأن بلاغ نادى القضاة جاء للرد على المحضر الذى تقدم به للنائب العام ضد تصريحات بعض قياداته ورئيس تحرير وصحفيين بإحدى الصحف.

وأوضح رئيس نادى قضاة مصر الأسبق، أن واقعة اقتحام مقر أمن الدولة تمت يوم 5 مارس 2011 أى بعد تنحى مبارك ونظامه بأكثر من 20 يوما، وأنه تلقى مناشدة واستغاثات كثيرة واتصالات للتوجه لمقر أمن الدولة لوقف الهجوم عليه، وألقى خطابا للشباب طالبهم فيه بالتوقف عن هذا العمل، قائلاً "مقر أمن الدولة من مؤسسات الدولة، وانهياره يؤدى إلى انهيار الدولة وأنه ليس مع الفوضى القاتلة"، مؤكداً أن هذا الخطاب مسجل وموجود على مواقع اليوتيوب وأنه تضمن نصيحته للشباب بالتوقف عن العنف ولم يحرضهم على تلك الأفعال.

وأشار عبد العزيز إلى أن التحقيق من البداية مكيدة ضده من جانب عدد من الكارهين، وأنه يمتلك كل الأوراق والمستندات التى تثبت براءته وعندما تتحدد جلسة فى هذه القضية سيتقدم بكل دفوعه ومستنداته التى تؤكد عدم صحة الاتهام.

كان المستشار محفوظ صابر وزير العدل، أحال المستشار زكريا عبد العزيز أمس الأول، إلى مجلس الصلاحية والتأديب، على خلفية اتهامه باقتحام مقر أمن الدولة أثناء محاصرته من قبل المتظاهرين فى أحداث ثورة 25 يناير.

جاء ذلك بعد أن حقق المستشار صفاء الدين أباظة المنتدب للتحقيق فى البلاغات المقدمة من نادى قضاة مصر، وتتهم زكريا عبد العزيز باقتحام مقر أمن الدولة أثناء ثورة 25 يناير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

يا سيادة المستشارهل دخلت مقر امن الدوله

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعيد

الان حصحص الحق من كلامك

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيى

كفى تلويثاً لشرفاء مصر وقاماتها

عدد الردود 0

بواسطة:

الاستاذ

تراجع واستسلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة