أكرم القصاص - علا الشافعي

والوزير وعده بالمساندة..

المتحدث باسم "الثقافة": ما جاء باستقالة رئيس الفنون التشكيلية غير صحيح

الجمعة، 27 مارس 2015 04:35 م
المتحدث باسم "الثقافة": ما جاء باستقالة رئيس الفنون التشكيلية غير صحيح عبد الواحد النبوى وزير الثقافة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد البغداداى المتحدث الرسمى، باسم وزارة الثقافة، أن الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، فوجئ بنبأ استقالة الدكتور أحمد عبد الغنى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، من خلال ما نشرته المواقع الصحفية مساء أمس.

وعلق محمد البغدادى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، على ماء جاء فى نص الاستقالة بأنه غير صحيح ومنافٍ للواقع وما حدث، لافتًا إلى أن الدكتور أحمد عبد الغنى، سلم الدكتور عبد الواحد النبوى، مساء أمس، الخميس فى تمام الساعة الحادية عشر مساءً، مظروف مغلق كتب عليه يسلم للوزير شخصيًا، وذلك بعد اجتماع مطول مع وزير الثقافة، حضره المهندس محمد أبو سعده، رئيس صندوق التنمية الثقافية.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الثقافة، أن الدكتور عبد الواحد النبوى، قد طلب حضور الدكتور أحمد عبد الغنى، مساء أمس، لعقد اجتماع مع المهندس محمد أبو سعدة، رئيس صندوق التنمية الثقافية، وذلك لبحث العقبات والمشكلات التى تواجهه مع الشركات المنفذة لمشروعات قطاع الفنون التشكيلية، وأن الوزير طلب حضور المهندس محمد أبو سعدة، باعتباره مهندسًا متخصصًا بإمكانه حل هذه العراقيل التى تواجه الدكتور أحمد عبد الغنى، مع الشركات المتأخرة فى تنفيذ مشروعاتها.

وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الثقافة، إلى أن ميزانه الباب السادس الخاصة بالإنشاءات فى قطاع الفنون التشكيلية تقدر بـ60 مليون جنيه، قام الدكتور أحمد عبد الغنى، بصرف 10 مليون جنيه ولديه مبلغ 50 مليونا، لم يتم صرفهم حتى الآن، لكنه يطالب بـ250 مليونا جنيه إضافى من أجل مشروعات القطاع، لافتًا إلى أن وزير التخطيط، طلب بصرف ما لدى القطاع حتى الآن، وبعد ذلك سيقوم بمد القطاع بما يريد.

وأكد محمد البغداداى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الثقافة، أن الدكتور أحمد عبد الغنى، ظل طوال الاجتماع يناقش الوزير والمهندس محمد أبو سعدة فى تفاصيل المشروعات، ودار الحديث بينهم حول كيفية حل الأزمات والمشكلات التى تواجهه، وأن الاجتماع انتهى بصورة طبيعية، وأن الوزير أكد لرئيس قطاع الفنون التشكيلية أن الوزارة تقف بجانبه وتسانده فى تحقيق مشروعاته، وفى نهاية الاجتماع قام أحمد عبد الغنى بتسليم ظرف كتب عليه "يسلم للوزير شخصيًا" للدكتور عبد الواحد النبوى، فقام الوزير باستلامه، ولم يقم بفحته اعتقادًا منه بأن الأوراق التى بداخله خاصة بمشروعات القطاع، إلا أن الوزير علم بأن ما فيه هو نص الاستقالة من خلال ما نشر من أنباء عن الاستقالة بعد انتهاء الاجتماع.


موضوعات متعلقة..


أيهما أقرب للأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.. الإقالة أم الاستقالة؟


ثلاثة سيناريوهات حول مصير قيادات الثقافة فى عهد عبد الواحد النبوى.. إزاحة من كانوا أعلى منه وظيفيًا ومن جاء بهم "عصفور".. انتظار موعد انتهاء الندب.. أو الاستقرار وعدم الدخول فى معارك ووضع خطة جديدة

كواليس 72 ساعة من الحرب بين وزير الثقافة ورئيس قطاع الفنون التشكيلية.. عبد الواحد النبوى انتقد أحمد عبد الغنى فى بيان الوزارة وفاجأه بزيارة لقصر الفنون فكذبه رئيس القطاع وقدم استقالته قبل 12 ساعة


رئيس قطاع الفنون التشكيلية يتقدم باستقالته لوزير الثقافة

أحمد عبد الغنى: ضعف التمويل أدى لتأجيل مشاريع القطاع وخاطبنا "محلب" لتمويل أعمال إضافية


كواليس لقاء وزير الثقافة بـ30 موظفًا لاختيار أربع مستشارين


عبد الواحد النبوى يطالب شباب وزارة الثقافة بطرح رؤى خلاقة لتطوير العمل


أمين عام الأعلى للثقافة محمد عفيفى: لا تعليق على اختيار الوزير الجديد أو أسباب تغيير "عصفور".. والتصويت على جوائز الدولة لأول مرة "إلكترونيا".. وأنا أستاذ تاريخ شاطر أجيد التعامل مع الواقع










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة