أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكم على ثلاثة فرنسيين بـ "الإرهاب" وإبعادهم من المغرب

الجمعة، 27 مارس 2015 05:48 م
الحكم على ثلاثة فرنسيين بـ "الإرهاب" وإبعادهم من المغرب أرشيفية
الرباط (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حكم على ثلاثة من الرعايا الفرنسيين الخميس بالسجن أربعة اشهر مع النفاذ فى قضايا تتعلق بالإرهاب، وتم ابعادهم صباح الجمعة من المغرب، كما ذكر مصدر قريب من الملف.

وقد أصدرت محكمة سلا القريبة من الرباط على أبرز هؤلاء المتهمين حكما بالسجن سنتين منها أربعة اشهر مع النفاذ لغدانته "بتكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية فى إطار مشروع جماعى يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام"، بحسب الوكالة الرسمية.

وأضاف المصدر أن اثنين من الرعايا الفرنسيين الآخرين قد ادينا بتهمة "عدم التبليغ عن جريمة إرهابية"، فحكم عليهما بالسجن سنة منها أربعة اشهر مع النفاذ، ولم تكشف هويات هؤلاء الاشخاص.

أما الفرنسى الرابع الذى كان ملاحقا بالقضية نفسها، وتم الكشف فقط عن الحرفين الأولين من اسمه وإسم عائلته، فتمت تبرئته من كل التهم، واوضحت الوكالة أن العقوبات الصادرة قد نفذت فى اطار التوقيف الإحتياطى، و"قررت المحكمة ابعاد جميع المتهمين خارج التراب الوطنى".

وأبعد الأشخاص الأربعة صباح الجمعة إلى فرنسا، كما قال لوكالة فرانس برس مصدر قريب من الملف، ويشارك أكثر من الف من الرعايا الفرنسيين والمغربيين فى صفوف المنظمات الجهادية مثل تنظيم الدولة الإسلامية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة