أكرم القصاص - علا الشافعي

6 فوائد للفراعنة من ودية غينيا الاستوائية.. رسالة قوية من الأمن بعودة الدورى.. تجديد دماء منتخب الفراعنة.. تحسن الترتيب فى التصنيف الشهرى.. وشعور بالثقة بين كوبر واللاعبين

الجمعة، 27 مارس 2015 04:06 م
6 فوائد للفراعنة من ودية غينيا الاستوائية.. رسالة قوية من الأمن بعودة الدورى.. تجديد دماء منتخب الفراعنة.. تحسن الترتيب فى التصنيف الشهرى.. وشعور بالثقة بين كوبر واللاعبين مباراة مصر وغينيا
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فوائد ومكاسب عديدة جناها المنتخب الوطنى الأول من مباراة أمس الخميس أمام منتخب غينيا الاستوائية التى انتهت بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين سجلهما باسم مرسى ومحمود تريزيجيه.

أولا: بروفة قوية قبل عودة الدورى


جاءت مباراة مصر وغينيا فى توقيت مطمئن للغاية قبل أيام قليلة على عودة الدورى العام يوم الاثنين المقبل، وفقا لما أعلنته وزارة الداخلية بالتنسيق مع مجلس الوزراء ووزير الرياضة واتحاد الكرة، وأقيمت المباراة بدون جمهور ونجح مسئولو الأمن والجبلاية فى الوصول بها إلى بر الأمان، وهو ما يعطى انطباعا حول عودة الدورى خلال الساعات المقبلة.

ثانيا: بدء عملية الإحلال والتجديد رسميا


وضح من خلال التشكيل الذى شارك فى مباراة غينيا الودية أمس اعتماد كوبر على الشباب خلال المرحلة المقبل استجابة لنداءات الإحلال والتجديد لمنتخب الفراعنة بعدما فشل فى تنفيذ هذه المهمة الثنائى بوب برادلى وشوقى غريب المديرين الفنيين السابقين للفراعنة.

وينوى كوبر فى المرحلة المقبلة الهبوط بمتوسط أعمار الفراعنة إلى 25 سنة وهو ما وضح جليا فى التشكيل الأساسى فى المباراة الأولى لكوبر حيث تراوح جميع أعمار اللاعبين ما بين 23 إلى 28 سنة، باستثناء الثنائى عماد متعب وشريف إكرامى اللذين تخطيا عامهما الثلاثين.

ثالثا: عودة حجازى وربيعة لأحضان المنتخب


شهد معسكر الفراعنة قبل ودية غينيا عودة الثنائى أحمد حجازى ورامى ربيعة المحترفين فى صفوف بيروجيا الإيطالى ولشبونة البرتغالى على التوالى لأحضان المنتخب الوطنى من جديد بعد استبعادهما خلال السنوات الأخيرة وتحديدا فى عهد شوقى غريب المدير الفنى السابق للفراعنة.

رابعا: اعتماد طريقة 4-2-3-1 فى المنتخب


اعتمد كوبر فى أول مباراة له مع الفراعنة أمس على طريقة 4-2-3-1 والتى يرغب فى تطبيقها والاعتماد عليها بشكل رسمى خلال المرحلة المقبلة، وبالفعل وضح تفهم اللاعبين للخطة والطريقة الجديدة حيث سيطر الفراعنة على مجريات المباراة وحققوا الفوز بهدفين نظيفين.

خامسا: فوز معنوى للمنتخب فى أول ظهور لـ"كوبر"


منح الفوز على غينيا دفعة معنوية للفراعنة فى أول اختبار لهم مع الجهاز الفنى الجديد بقيادة كوبر، وهو ما منح نوعا من الثقة بين الجهاز الفنى واللاعبين.

سادسا: تحسن تصنيف الفراعنة


اعتمد الاتحاد الدولى "فيفا" مباراة أمس كمباراة دولية وفوز الفراعنة بها سيحسن تصنيف المنتخب فى الترتيب الشهرى للفيفا وسيؤثر على وضع الفراعنة فى تصفيات مونديال 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة