أكرم القصاص - علا الشافعي

مأساة وكابوس و5 أهداف أبرز ملامح مشوار ميسي مع الساحرة المستديرة

الجمعة، 27 مارس 2015 02:58 م
مأساة وكابوس و5 أهداف أبرز ملامح مشوار ميسي مع الساحرة المستديرة ميسى
كتب- أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعيش الأرجنتينى الدولى ليونيل ميسى،نجم برشلونة حالة من التألق الكروى فى الفترة الأخيرة،أختتمها بالتوهج فى الكلاسيكو الأخير، والمساهمة فى فوز البرسا على غريمه ريال مدريد بنتيجة 2/1.
وأصبح ميسى،حديث الصباح والمساء ،فى الوسط الكروى العالمى، لدرجة أن شبهه الكثيرين بالأساطير مارادونا وبيليه وكرويف،ويؤمن أخرين بأنه سيتفوق عليهم ويصبح أبرز الأساطير فى تاريخ الكرة المستديرة.

"اليوم السابع"،يستعرض أبرز المحطات الكروية والشخصية فى حياة أشهر لاعب بالعالم :

* النشأة


ولد ميسى فى 24 يونيو 1987 وعندما بدأ خطواته تلمس الارض فى عمر الخامسة بدأ اللعب مع نادى المدينة "قراندولى" الذى أداره والده "جورج" فى الارجنتين و بسرعة البرق التحق بفريق صغار نيويلز اولد بويز الذي كان يلعب فيه أخاه الاكبر رودريغو واستمر تألقه مع النادي الى ان شد انظار النادي الشهير "ريفر بليت"

*مأساة


ميسي الأعجوبة لم يكن ليصبح أفضل لاعب في العالم لولا والدته، فحينما يذكرالفتى الخارق أنه لم يكن كالأخرين في صغره، وأنه في عمر 9 سنوات كان طوله لا يتجاوز مترا واحدا و 27 سم، والدته فعلت المستحيل كي يشفى، فبعد أن تبين أن الصغير يحتاج الى حقن بشكل يومي و لفترة علاج قد تمتد لسنوات بالهرمون الناقص، كان على والدته رفقة زوجها رعايته بشكل دقيق، ناهيك عن تكلفة الحقنة التي تجاوزت 1500 دولار، إلا أن النادي الذي كان يلعب له عن دفع التكاليف، مما دفع بـ ثيليا كوتشوينو التوجه إلى مقر النادي والتحدث الى مدربه قائلة: "لقد تكلمت معكم بشان علاج ليو عدة مرات و نحن منزعجون بسبب توقفكم عن تحمل نفقات علاجه سأقول لك شيئا واحدا و لن أعود بعدها للنادي، إن لم تكونوا قادرين على تحمل علاجه فسوف نتوجه لنادي آخر" لتتوجه به الى برشلونة بعد رحلة طويلة من التضحيات.



*خمس أهداف


و في أول لقاء خاضه ميسي بقميص برشلونه تمكن من احراز خمسة اهداف
و اظهر كل ما لديه من مهاره وسرعان مانال إعجاب إدارة النادى الكتالونى ووافقت على تحمل مصاريفه العلاجية ومن جانبه رد ميسى على وفاء برشلونة بتسجيل 37هدفاً فى عدة مباريات
الشهور الـ 14 الاخيرة بعد إنضمام ميسى للفريق الثانى لبرشلونة كانت بمثابة الرحله الرائعه التي اخذت ميسي من طفل في برشلونه الثاني الى نجم عالمـي.

*رفض الماتدور من أجل عيون "التانجو"


تقدم الاتحاد الاسباني بطلب لميسي لتمثيل المنتخب الاسباني و اعطائه الجنسية الا ان ميسي يعرف ولائه لوطنه حيث صرح انه يود اللعب مع منتخب الارجنتين و فعل ذلك حيث لعب اول مباراة له مع منتخب شباب الارجنتين امام الباراغواى.



* سنة أولى برشلونة


بعد فقط اربعة شهور ظهر ميسي و لأول مره مع فريق برشلونه الاول في لقاء رسمي كلاعب احتياطي في المباراة التي جمعت فريقه مع فريق اسبانـيول والتي فاز بها ناديه بهدف نظيف ،كما ان ميسي لعب مع برشلونه الأول قبلها بعـام في المباراة الوديه التي جمعت بين البارسا و بورتو البرتغالي بعد أن اصبح ميسي ثالث أصغر لاعب ينضم لصفوف الفريق الكتالونى ،و حطم رقما آخرا ليكون اصغر لاعب يسجل في تاريخ النادي العريق.

*ميسى يبهر العالم ويفوز بكأس العالم للشباب مع التانجو


ليونيـل ميسـي كان من ضمن التشكيله الأرجنتينية المختارة لخوض بطولة كأس العالم للشباب في هولندا عام 2005 ، وفى هذا الظهور تتلألأ وقدم قمة مستواه حيث سحر العالم بفنياته و مراوغته ،وقال عنه مدرب منتخب كولومبيا للشباب حينذاك تصريح شهير : "جميع المنتخبات فى نفس المستوى يملكون لاعبين شباب يطمحون فى مستقبل رائع لكن يبقى الارجنتينى ميسى الفارق الوحيد " ،حيث تمكن من قيادة التانجو للفوز بالبطولة وحصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب فى البطولة ونال أيضاً الحذاء الذهبى المتمثل فى هداف البطولة.

*ميسى ومارادونا


تعشق جماهير الكرة إجراء المقارنات بين نجوم الساحرة المستديرة وفأجهم لـيو ميسي معترفاً ان ظهوره الى الساحة العالميه كان سريع جدا و بأنه فخور بمقارنته بالاسطوره الكروية مارادونا لكنة لا يؤمن أن للمقارنات أهمية فأصبح تشبيهه بمارادونا يمثل كابوسًا، قائلا : "أن تقارن بمارادونا فهذا شيء كثير، أنه أفضل لاعب انجبته الملاعب و انا ما زلت في مقتبل مشواري الكروي.

انا ممتن جدا لكل من يقارنني بمارادونا، لكن المقارنه تزعجني بعض الشيء" ".

مضيفاً : " كل شيء حصل مثل الحلم، أحيانا يتوجب علي صفع نفسي لأعرف انها حقيقة".

*سيزار قدوتى


و الغريب في الأمر أن ليـو ميسي اعترف بأن له قدوة واحده في الملاعب، و هو نجم فالنسيا الاسباني بابلو سيزار إيمار ، وقال ايضا بأنه كان محظوظ عندما استطاع التحدث مع إيمار و اخباره بكل شيء و تبادل القمصان معه.

ويرى ميسى أن ايمـار لاعب عظيم و يحاول متابعته في كل مباراة ليدرس خطواته و طريقة لعبه الجميلـه ".

*ميسى "خجول"


قدمه فقط هى من تتحدث وتعبر عن موهبته وقدراته الساحرة فى مداعبة الكرة فهو "خجول " للغاية ويرفض كثيراً سماع المجاملات والاثناء على طريقة لعبه .

*إستدعاء دولى وبطاقة حمراء


استدعي ليـو ميسي لأول مره الى صفوف المنتخب الارجنتيني الأول من قبل المدرب السيد خوسي بيكرمان في المباراة التي جمعت بين منتخبي الارجنتين و المجر شارك ميسى فى شوط المباراة الثانى وبعد دقيقتين فقط تلقى كارت أحمر مما أثر على حالته المعنوية كثيرا عاد بعدها ميسي الى صفوف المنتخب الارجنتيني في التصفيات المؤهله لكأس العالم فى اللقاء الذى جمع بين منتخبى الارجنتين والباراغواى وشارك فى الشوط الثانى ولم يفعل شيئاً فكان فريقه مغلوباً بهدف مقابل لاشىء .



*الانجازات:


أفضل لاعب في العالم 4 مرات متتالية، والتتويج بلقب الدوري الاسباني 6 مرات، ومرتين يحصل على كأس ملك اسبانيا، و فاز 6 مرات بلقب السوبر الأسباني، وحقق لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات والسوبر الأوروبي مرتين، ولقب كأس العالم للأندية مرتين ، والوصول لنهائي كأس العالم 2014 والخسارة أمام ألمانيا في النهائي.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة