أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال اجتماعه الأول.. مجلس "الصحفيين" برئاسة يحيى قلاش يجهز للاحتفال بمرور 74 عامًا على إنشاء النقابة.. وفتح باب الاشتراك بمشروع العلاج لمدة أسبوع.. واستمرار المشاورات لتشكيل هيئة المكتب

الجمعة، 27 مارس 2015 12:52 ص
خلال اجتماعه الأول.. مجلس "الصحفيين" برئاسة يحيى قلاش يجهز للاحتفال بمرور 74 عامًا على إنشاء النقابة.. وفتح باب الاشتراك بمشروع العلاج لمدة أسبوع.. واستمرار المشاورات لتشكيل هيئة المكتب يحيى قلاش رئيس مجلس نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ مجلس نقابة الصحفيين اجتماعه الأول مساء أمس الخميس، الموافق 26 مارس 2015، برئاسة النقيب يحيى قلاش، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الصحافة المصرية.

شارك فى الاجتماع حاتم زكريا وخالد ميرى وعلاء ثابت وإبراهيم أبو كيلة وكارم محمود وأسامة داود وجمال عبد الرحيم ومحمد شبانة ومحمود كامل وأبو السعود محمد وحنان فكرى، واعتذر عن عدم الحضور خالد البلشى لسفره خارج البلاد.

يحيى قلاش يهنئ الأعضاء الجدد بمجلس النقابة


فى بداية الاجتماع وجه يحيى قلاش نقيب الصحفيين، التهنئة للأعضاء الجدد خاصة الشباب منهم الذين يضخون دماً جديداً، ويكسبون المجلس حيوية مطلوبة فى المرحلة المقبلة، متمنياً أن تكون دورة موفقة وإضافة للعمل النقابى.
كما وجه نقيب الصحفيين، الشكر للزملاء القدامى الذين يواصلون عطاءهم مع المجلس فى الفترة المقبلة، ولضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق والزملاء الذين لم يوفقوا فى الانتخابات على ما قدموه خلال الفترة السابقة.

وتمنى يحيى قلاش نقيب الصحفيين، أن يكون وجميع أعضاء المجلس الجدد عند حسن ظن أعضاء الجمعية العمومية بهم، وأن يبدءوا عملهم بطريقة جماعية وأن يتسم عملهم بالطابع المؤسسى، وأن يكون هدفهم خدمة الجمعية العمومية بلا تفرقة، وأن تتضافر الجهود ليخرج العمل بالصورة، التى ترضى جموع الصحفيين، وأن يعرف الجميع أن هدف المجلس ليس المناصب بقدر ما هو تقديم الخدمات للزملاء والعمل على حل المشاكل المتزايدة.

وشدد قلاش، على أن يتم تشكيل هيئة المكتب واللجان بأكبر قدر من التوافق، وأن يكون التنافس على تحقيق المصلحة العامة وليس على المناصب، مشيرًا إلى أن هذا المعنى الكبير يجب أن يصل إلى الجميع خاصة الجمعية العمومية، وأن الهدف من هذا الاجتماع جاء ليعرف الجميع، أن الذى يجمعهم هو رابط إنسانى وموضوعى خارج الغرف المغلقة.

مجلس "الصحفيين" يقرر استمرار المشاورات حول تشكيل هيئة المكتب


وعلى جانب آخر قرر مجلس النقابة استمرار المشاورات بين أعضاء المجلس حول تشكيل هيئة المكتب واللجان، لتحقيق أكبر قدر من التوافق بين جميع أعضاء المجلس والاحتفال بالعيد الرابع والسبعين لإنشاء نقابة الصحفيين يوم 31 مارس ودعوة النقباء والنقابيين السابقين لحضور هذه المناسبة، ومنهم الأساتذة مكرم محمد أحمد وجلال عارف، وممدوح الولى، وضياء رشوان.

نقابة الصحفيين تحتفل بمرور ٧٤ عامًا على إنشائها الثلاثاء المقبل


وأضاف المجلس، فى بيان له، أنه تم تشكيل لجنة لإعداد الاحتفالية تضم الزملاء جمال عبد الرحيم ومحمد شبانة ومحمود كامل وأبو السعود محمد، مؤكدًا أنه تقرر فتح باب الاشتراك فى مشروع العلاج للذين لم يشتركوا هذا العام، وذلك اعتباراً من السبت 3 أبريل المقبل ولمدة أسبوع واحد.

ووجه المجلس الشكر للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لاعتماد صحة عضوية كل الفئات المستثناة من الصحفيين بنادى الزمالك، كما أعلن المجلس التضامن مع الزميلين مجدى سرحان وتهانى إبراهيم فى القضية المرفوعة ضدهما من المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل السابق ومشاركة النقابة فى هيئة الدفاع عنهما.

وفد من "الصحفيين" يتوجه لأسرة الشهيدة ميادة أشرف فى ذكرى رحيلها


وذكر مجلس نقابة الصحفيين، أنه تقرر تنظيم وفد من المجلس والجمعية العمومية برئاسة النقيب يحيى قلاش، بزيارة أسرة الشهيدة الصحفية ميادة أشرف بقريتها بمحافظة المنوفية، يوم الأحد المقبل، بمناسبة الذكرى الأول لاستشهادها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عسله الصحفى بالجمهورية

صرف بدل النقابة من النقابة امل ومطلب جميع صحفيى الصحف القومية

عدد الردود 0

بواسطة:

المحلاوى

مطلب مهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة