أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأطباء": زيادة راتب حديثى التخرج لـ2000 جنيه بعد تطبيق قانون الحوافز

الجمعة، 27 مارس 2015 03:10 م
"الأطباء": زيادة راتب حديثى التخرج لـ2000 جنيه بعد تطبيق قانون الحوافز الدكتورة منى مينا الأمين العام لنقابة الأطباء
كتبت آية دعبس - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة منى مينا، الأمين العام لنقابة الأطباء، أن مرتب الطبيب حديث التخرج هو 1700 جنيه، إلا أنه بعد تطبيق آخر مراحل القانون رقم 14 لسنة 2014، سيصل المرتب إلى 2000 جنيه، مشيرة إلى أن مجلس النقابة حقق فى العديد من القضايا المختلفة، على رأسها الدراسات العليا، والتى أصبحت لا تكفى سوى نصف الخريجين، لكن هذا العام تم قبول 2500 طبيب فى الدراسات.

وأشارت "مينا" خلال الجمعية العمومية العامة لنقابة الأطباء إلى أن لدينا العديد من المشاكل مع الجهات غير المخاطبة بالقانون 14، والمناطق غير المستفيدة من ميزاته، وعقدنا عددا من المؤتمرات ونظمنا وقفة احتجاجية للمطالبة بها، ورفعنا دعوى قضائية للمطالبة بالمساواة فى الدخل، مؤكدة أن النقابة تساند حق الأطباء القانونى فى تقاضى نفس الأجر الذين يتقاضونه زملاؤهم فى كافة الجهات بكل الطرق المشروعة.

وأضافت الأمين العام لنقابة الأطباء، أن النقابة ساهمت فى حل أزمة أطباء التكليف، والذين وجدوا العديد من المشاكل أبرزها عدة محاولات لتغيير قواعد التكليف، والتى رأينا بين سطورها محاولات لإلغاء التكليف من الأساس، وهو أمر يمثل كارثة على المواطنين الذين يحتاجون إلى تقديم الخدمة فى العديد من المناطق.

وتابعت "حصلنا على أموال مجلة النقابة، وطبعنا بها مجموعة من الكتيبات والمطبوعات لتوزيعها على كافة النقابات الفرعية، والتى تضم عددا من القوانين الخاصة بالطب، لافتة إلى أن لجنة العلاقات الخارجية عملت على توطيد العلاقات مع الأطباء المصريين بالخارج"، مضيفة "نصف الأطباء المصريين بالخارج، لذا نحاول مساعدتهم وتوفير مناخ جيد لهم".

ولفتت الدكتورة منى مينا إلى أن قانون الكادر الخاص بالأطباء تم الموافقة عليه من قبل النقابات الفرعية، مشيرة إلى أن النقابة حاولت وضع بنود تحتفظ بحقوق الأطباء بشكل كامل على نهج كادر القضاة.



اكتمال النصاب القانونى وانعقاد الجمعية العمومية لنقابة الأطباء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد العظيم شاهين

خيانة لاتغتفر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة