أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل 4 متمردين فى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة فى جنوب تايلاند

الخميس، 26 مارس 2015 04:24 م
مقتل  4 متمردين فى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة فى جنوب تايلاند الشرطة التايلاندية
فطانى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة التايلاندية، أن أربعة متمردين قتلوا فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن فى أقصى جنوب تايلاند، الذى يشهد حركة تمرد عنيفة.

وقال القائد المحلى ديشاراويت، لوكالة فرانس برس "كان هناك حوالى 30 مسلحا يعتقد أنهم من المتمردين عندما طوقنا القرية لكن بعضهم نجحوا فى الفرار الى الجبال المجاورة".

وأضاف أن "المواجهة استمرت ساعة"، موضحا ان 22 شخصا اعتقلوا ونقلوا إلى ثكنة عسكرية، وحاصر العسكريون التايلانديون والشرطة مساء الاربعاء قرية تو كود فى اقليم باتانى بعد معلومات عن وجود متمردين فيها.

وافادت تقارير الشرطة ان القتلى الاربعة هم مسلمون تتراوح اعمارهم بين 23 و32 عاما. وقد صادرت الشرطة ثلاثة رشاشات ومسدسا وقنبلة يدوية، وفى هذه المنطقة الواقعة فى جنوب تايلاند يقول المتمردون المالاى المسلمون انهم ضحايا تمييز فى بلد يشكل البوذيون اكثرية فيه.

ومنذ 2004، اسفر النزاع عن سقوط اكثر من 6300 قتيل من بوذيين ومسلمين، معظمهم من المدنيين. وقد سقطوا فى انفجارات وتبادل اطلاق نار او عمليات لقوات الامن.

وقد طبقت تايلاند فى هذه المنطقة التى كانت تابعة لماليزيا حتى مطلع القرن العشرين، سياسة استيعاب قسرية لسكان المنطقة الاصليين .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة