أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة عالمية تنظم مؤتمر الاتحاد الدولى للمشروعات فى مصر سبتمبر المقبل

الخميس، 26 مارس 2015 02:07 م
شركة عالمية تنظم مؤتمر الاتحاد الدولى للمشروعات فى مصر سبتمبر المقبل الدكتور خالد نجاتى نائب رئيس الاتحاد الدولى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد نجاتى، نائب رئيس الاتحاد الدولى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، أن شركة IQPC ستتولى تنظيم مؤتمر الاتحاد الدولى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمزمع انعقاده لأول مرة فى مصر، بصفه خاصة وفى الشرق الأوسط بصفه عامة، والذى يتم انعقاده مره فى كل سنتين.

وأوضح "نجاتى"، فى بيان له، أن الشركة متخصصة فى تنظيم المؤتمرات الدولية ولها خبرة طويلة فى تنظيم هذا النوع من المؤتمرات فى العديد من الدول فى العالم .

وقال "نجاتى"، إنه من المقرر عقد المؤتمر فى سبتمبر المقبل تحت عنوان "المشروعات الصغيره والمتوسطة وبناء اقتصاديات الدول " ومن المقرر ان يحضره حوالى 1500 فرد ما بين أصحاب مشروعات ومؤسسات محليه ودوليه وكذلك العديد من المؤسسات الماليه المتخصصة والمهتمة بهذا القطاع الهام.

وأوضح نجاتى أن عقد هذا المؤتمر يأتى تأكيدا على أهمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى النهوض بالاقتصاد وتخفيض معدل البطالة ,وخاصة فى ظل تأكيدات الرئيس عبد الفتاح السيسى على أهمية هذا القطاع .

وأشار نجاتى الى انه كان من المقرر عقد هذه الدورة فى كينيا ولكنه استطاع من خلال تواجده فى مجلس ادارة الاتحاد كنائب لرئيس الإتحاد وعضواً باللجنة التنفيذيه ان يقنع اعضاء مجلس الإدارة بأهمية انعقاد المؤتمر فى مصر ,مشيرا الى ان الدورة السابقة للمؤتمر انعقدت فى جنوب إفريقيا تحت رعاية الزعيم نلسون مانديلا وحضره حوالى 1500 شخصيه على مستوى العالم .

وأوضح نجاتى أنه من المقرر ان يعقد المؤتمر لمدة يومين يتم خلالها استعراض تجارب أهم الدول الناجحة فى تطبيق المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومنها الهند وجنوب إفريقيا وماليزيا.

وأضاف نجاتى انه سيتم توجيه دعوة عدداً كبيراً من المؤسسات المالية والمصرفية للمؤتمر، حيث من المقرر تخصيص جلسة حول كيفية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة سواء من خلال القنوات المصرفية او غير المصرفية مثل شركات التأجير التمويلى وغيرها .

وأشار نجاتى إلى أن المؤتمر يتضمن جلسة حول دور الحكومة فى تطوير ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع التركيز على أهمية هذا القطاع فى بناء الإقتصاد العالمى ,والتى سيحاضر فيها الوزراء والسفراء من العديد من دول العالم .

وقال نجاتى إنه سيتم عقد جلسة حول دور الجمعيات الأهلية فى تمويل ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى تناقش دور جمعيات رجال وشباب الاعمال فى هذا الصدد.

وأضاف أنه سيتم خلال المؤتمر عقد ورشة عمل لشباب الاعمال وخريجى الجامعات فى اليوم الثانى للمؤتمر حول تأهيل شباب الخريجين لريادة الأعمال وسيتم توجيه الدعوة لعدد كبير من الجامعات لتعميمها على شباب الخريجين لحضور ورشة العمل التى تدور حول تغيير فكر الشباب من السعى وراء التعيين الحكومى الى أن يكون صاحب مشروع، ومن المقرر ان يحاضر فيها عدداً من المحاضرين الدوليين .

وقال نجاتى إنه سيتم مخاطبة السيد رئيس الوزراء لرعاية المؤتمر حتى يحظى برعاية حكومية، كما سيتم الاعداد لعقد لقاءات بين ممثلى الحكومة والجهات المختصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وأهمهم السيد وزير الصناعه والتجارة والمشروعات الصغيره والمتوسطة مع رئيس الاتحاد الدولى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة على هامش المؤتمر للإعلان عن وسائل التعاون بين الإتحاد والوزارة للإستفاده من تجارب الإتحاد فى الدول المثيله.

وأضاف نجاتى أنه من المنتظر أن تشارك جميع الوزارات والجهات المعنية بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومنها وزارة التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ووزارة الاستثمار,ووزارة التنمية المحلية والصندوق الاجتماعى للتنمية من أجل دعم هذا القطاع كما ستتم دعوة محافظ البنك المركزى المصرى ورئيس الهيئة العامه للرقابة الماليه كرؤؤس الجهاز المصرفى والغير مصرفى للتحدث عن دور مؤسساتهما فى العمل على تنمية وسائل تمويل هذا القطاع الهام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة