أكرم القصاص - علا الشافعي

التليجراف: ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف حول أمن شحنات الخليج

الخميس، 26 مارس 2015 02:43 م
التليجراف: ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف حول أمن شحنات الخليج نفط – أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة التليجراف أن أسعار النفط شهدت ارتفاعا ملحوظا عقب توجيه ضربات جوية عربية مكثفة على اليمن، على إثر مخاوف بشأن أمن شحنات النفط القادمة من الشرق الأوسط.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، الخميس، أن أسعار النفط شهدت أعلى مستوى لها منذ أسبوعين، مع إثارة مخاوف جديدة بشأن حرب واسعة فى شبه الجزيرة العربية.

58 دولارا للبرميل


وارتفع سعر خام برنت نحو 4% صباح الخميس، ليصل إلى 58 دولارا للبرميل. وقال محللون لدى مجموعة "كومرتس بنك"، مع زيادة المعروض فى سوق النفط فى الأشهر الأخيرة تم تجاهل المخاطر الجيو سياسية على نحو متزايد.

وتشير الصحيفة إلى أن الهجمات الجوية لإعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادى، بمساعدة 9 دول عربية أخرى، عملت على ارتداد فترة طويلة من الضعف فى سوق النفط وسط ارتفاع المخزونات فى الولايات المتحدة وإصرار دول الأوبك، منظمة الدول المصدرة للنفط، على البقاء على سياستها الحالية فى إنتاج نحو 30 مليون برميل يوميا، وهو ما يعادل ثلث إمدادات العالم.

اليمن فى موقع استراتيجى


وعلى الرغم من أن اليمن فقير نفطيا، لكنه يمثل موقعا استراتيجيا فى قاعدة الخليج العربى على طول قنوات الشحن الرئيسية المؤدية للبحر الأحمر والمحيط الهندى.

ويشعر المحللون بالقلق حيال الأثار الأوسع لكبار منتجى النفط بين دول مجلس التعاون الخليجى،. ويؤكدون أنه من الأسئلة المثارة بقوة هو عما إذا كان الصراع سوف يكون له أى تأثير دائم على سوق النفط. ومع ذلك فإنهم أشاروا إلى أن المخاطر الاستثنائية ربما تختفى سريعا كما برزت.


موضوعات متعلقة..


- تزايد توقعات استمرار إنخفاض أسعار النفط مع دخول الصيف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة